خطار يؤكد مشاركة 16 فريقا للرجال و14 للنساء في البطولة العربية للطائرة الشاطئية

خطار يؤكد مشاركة 16 فريقا للرجال و14 للنساء في البطولة العربية للطائرة الشاطئية
خطار يؤكد مشاركة 16 فريقا للرجال و14 للنساء في البطولة العربية للطائرة الشاطئية

الاجتماع الفني والقرعة اليوم 
 

خالد المنيزل

عمان – قال رئيس اتحاد الطائرة ظاهر خطار إن عقد الوفود العربية المشاركة في البطولة العربية الشاطئية الخامسة عشرة للرجال والرابعة للسيدات يكتمل اليوم بوصول وفود الكويت وسورية، بعد أن وصلت بقية الفرق وهي البحرين وعُمان وقطر واليمن وفلسطين وليبيا، وان عدد الفرق المشاركة ببطولة الرجال بلغ 16 فريقا عربيا وربما يرتفع إذا حضر المنتخب اللبناني الشقيق، بينما يشارك ببطولة السيدات 14 فريقا.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده خطار أمس في فندق الارينا سبيس بحضور خليل شنك رئيس الوفد الأردني للبطولة ومدير البطولة عماد العسود والناطق الإعلامي للاتحاد صالح العلوان ومدير المنتخبات الوطنية عيس علاونة، وان البطولة ستفتتح في الساعة السادسة من مساء يوم غد الأربعاء في ملاعب الأميرة آية بنت الفيصل بمدينة الحسين للشباب وبرعاية الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الأردنية، وان حفل الافتتاح سيكون مبسطا يشتمل على دخول الفرق وكلمة الاتحاد الأردني وكلمة الاتحاد العربي ووصلة فنية لفرقة مدرسة النظم الحديثة.

وبين خطار أن الاجتماع الفني والقرعة سيجريان في الساعة السادسة من مساء اليوم بفندق الارينا سبيس بحضور اداريي الفرق والمدربين والحكام ولجنة الاحتكام.

الفرق المشاركة

يشارك في البطولة عشر دول تضم 16 فريقا للرجال موزعة كالتالي: فريقين لكل من الأردن وسورية وعُمان والبحرين وقطر واليمن وليبيا وفريق لكل من العراق وفلسطين، بينما يشارك في بطولة الآنسات كل من الأردن وسورية والبحرين وعُمان وفلسطين والكويت بفريقين والعراق وليبيا بفريق واحد، وحسب تعليمات البطولة فان الفرق التي تشارك بفريقين يجب أن تتوزع على المجموعتين حتى لا تلتقي في الدور الأول، وان ذلك سيوضح خلال الاجتماع الفني واعتماد أسماء الفرق اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح اليوم. 

المنتخبات الأردنية 

قرر اتحاد اللعبة تشكيل الوفد الأردني للبطولة برئاسة خليل شنك وعيسى علاونة إداريا للرجال ورائدة الهنداوي إدارية للنساء والحكمين فادي الجزازي وخضر القصاص، ويمثلنا في البطولة:

- فريق الرجال: ويضم فريق "أ" اللاعبين شريف عبدالله وجميل أبو الرب، بينما يضم فريق "ب" علاء دقماق وجهاد العلوان وتم استبعاد اللاعب محمد دقماق بسبب الإصابة خلال معسكر المنتخب في سورية.

بينما يضم منتخب السيدات اللاعبات روان حسين وشيرين ثلجي للفريق الأول، ومنار اللحام ونانسي عياش للفريق الثاني.

وأوضح صالح العلوان أن المنتخبات الأردنية قد استفادت كثيرا من معسكرها بسورية للرجال والآنسات وان فرقنا للرجال في قمة مستواها، بينما أوضح أن المنتخب السوري للآنسات سيكون المرشح الأقوى للمحافظة على اللقب وسط منافسة كبيرة من المنتخبات الأردنية.

وبين خليل شنك نائب رئيس الاتحاد أن الاتحاد الأردني قد خصص جوائز للفرق الأردنية التي تحصل على إنجازات وهي 500 دينار لكل لاعب يحصل على الذهبية، و300 دينار لاصحاب الميدالية الفضية، و200 دينار لأصحاب الميدالية البرونزية.

لجنة الاحتكام

تقوم لجنة الاحتكام اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح اليوم باعتماد أسماء اللاعبين المشاركين في البطولة في قاعة فندق الارينا سبيس، وتضم لجنة الاحتكام د. جمال بلقاسم من ليبيا وعلي حيدر خليفة من ليبيا وعلي عبدالهادي من الإمارات وفاضل حسين حجار من العراق وعبدالله الخليفي من السعودية، ومنال طه من الأردن.

الملاعب جاهزة

أوضح مدير البطولة عماد العسود أن الملاعب جاهزة الآن وتستقبل الفرق العربية للتدريب بعد أن تم استكمال المنصة والمدرجات، بدعم كبير من امجد أبو عيشة عضو الاتحاد ومحلات بابا هيو التي قدمت جوائز البطولة ومدارس النظم والأمن العام التي ساهمت بالمواصلات.

وكان رئيس لجنة الاحتكام جمال بلقاسم قد اطلع أمس على الملاعب وتجهيزاتها، وأشاد بالتطور الكبير والتحسين الذي طرأ عليها خاصة وانه كان رئيس لجنة الاحتكام في البطولة العربية الأولى التي أقيمت في عمان.