دانا حيدر تظفر بأول ميدالية فضية أردنية في كأس العالم للتايكواندو

بطلة التايكواندو دانا حيدر  تحتفل بالميدالية الفضية بعد التتويج أمس - (من المصدر)
بطلة التايكواندو دانا حيدر تحتفل بالميدالية الفضية بعد التتويج أمس - (من المصدر)

خالد المنيزل

عمان – ظفرت البطلة الأردنية دانا حيدر أمس، بأول ميدالية فضية في تاريخ بطولات العالم للكبار للتايكواندو، والأولى على مستوى التايكواندو النسوية الأردنية.اضافة اعلان
وتحققت الميدالية في بطولة كأس العالم للتايكواندو، التي تتواصل منافساتها في مدينة بويبلا المكسيكية، التي تستمر حتى 21 تموز (يوليو) الحالي بمشاركة نحو 1500 لاعب ولاعبة يمثلون 136 دولة.
وأكدت اللاعبة دانا حيدر فخرها بانجازها الذي جاء بدعم من سمو الأمير الحسن وسمو الأمير راشد ورعاية اتحاد اللعبة، والجهود الكبيرة من قبل مدربها فارس العساف، الذي قادها لتحقيق الانجاز الكبير.
يذكر أن الأردن حصل على ميداليتين برونزيتين عبر تاريخ المشاركة في البطولة، وجاءت الأولى عن طريق اللاعب عمار فهد في العام 1987 في برشلونة في وزن 76 كغم، بينما نال اللاعب محمد فلاح برونزية وزن تحت 50 كغم في بطولة العالم في الفلبين.
طريق الانجاز
نجحت دانا حيدر في الحصول على الميدالية الفضية لوزن تحت 49 كغم، بعد أن حققت ثلاثة انتصارات متتالية، حيث بدأت مشوار الانجاز بالفوز على لاعبة الدومينيكان 10-4، وواجهت بعد ذلك لاعبة مصر نور عبدالسلام على الميدالية البرونزية وحققت الفوز بنتيجة 10-2، وانتقلت للمباراة الأصعب لتواجه المصنفة الأولى عالميا اللاعبة الكرواتية وتبعدها بنتيجة 6-2، وتأهلت للمباراة النهائية وخسرت أمام لاعبة تايلند بعدم الأهلية في الجولة الثانية.
وتعتبر دانا حيدر أفضل لاعبة انجازا عبر تاريخ التايكواندو الأردنية، حيث سبق لها الحصول على فضية أولمبياد سنغافورة للشباب، وذهبية آسيا للناشئين في الأردن، وفازت بالعديد من الميداليات الدولية والآسيوية، واستطاعت التأهل لأولمبياد لندن قبل عام ، لكنها لم تتمكن من اللعب بسبب الاصابة، واجرت عملية جراحية تكللت بالنجاح، الأمر الذي أعادها من جديد لحبات التايكواندو.
من جانبه قال المدرب فارس العساف أنه سعيد بهذا الفوز الكبير للتايكواندو الأردنية بشكل عام، وللتايكواندو النسوية بشكل خاص، مبينا أن اللاعبة كانت تنفذ التعليمات بدقة خلال النزالات ولعبت بروح معنوية عالية.
خسارة العداربة وظهور أبو زيد
غادر لاعب المنتخب الأردني أنس العداربة البطولة من الدور الثاني في وزن تحت 74 كغم، فقد بدأ مشواره بالفوز على لاعب الدومينيكان بفارق كبير وبنتيجة 15-4، لينتقل لمواجهة لاعب لبنان، ويخسر امامه بالنقطة الذهبية، بعد التعادل في الوقت الأصلي.
وكان اللاعب مجد عصفور الذي يشارك في بطولة العالم للمرة الأولى، لعب أمس في وزن تحت 68 كغم، وجاءت مباراته الأولى أمام لاعب قطر حامل برونزية آسيا ، وفي حال الفوز سيلعب أمام الفائز من تشيلي والسعودية والسنغال، وانتهت المباريات في ساعة متأخرة من يوم أمس، وسنوافيكم بنتائجها يوم غد.
ومن المنتظر أن يظهر اليوم الخميس اللاعب معتصم أبو زيد في وزن تحت 54 كغم، حيث سيلعب مباراته الأولى أمام لاعب من فيتنام، وفي حال الفوز سيلعب مع الفائز من ايطاليا واستراليا، وهي المشاركة الأولى له في بطولة كأس العالم للكبار، وكان قد شارك في بطولة العالم للناشئين ونال الميدالية البرونزية في شرم الشيخ، ونال ذهبية آسيا في فيتنام قبل عام تقريبا.