دغلس في عمان ويلتقي رئيس اتحاد السلة وختام الكأس في موعده

دغلس في عمان ويلتقي رئيس اتحاد السلة وختام الكأس في موعده
دغلس في عمان ويلتقي رئيس اتحاد السلة وختام الكأس في موعده

عمان- الغد- يقضي صانع ألعاب المنتخب الوطني لكرة السلة والمحترف حاليا في الدوري الصيني أسامة دغلس إجازة قصيرة في عمان، مستفيدا من فترة توقف الدوري هناك، حيث استغل رئيس اتحاد كرة السلة هلال بركات وجود اللاعب ووجه له الدعوة للقائه من أجل مناقشة التصورات الأولى لمرحلة إعداد المنتخب الوطني للاستحقاقات الكبيرة المقبلة.

اضافة اعلان

وعقد الاجتماع بين اللاعب ورئيس الاتحاد أمس الأربعاء، حيث أكد هلال بركات أن الاتحاد عزم على تجميع المنتخب الوطني الأساسي الذي شارك في بطولة العالم الأخيرة (مونديال تركيا 2010) خلال الفترة من بداية شهر حزيران (يونيو) وحتى نهاية شهر شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين.

ووفقا لتصريحات خص بها دغلس "الغد" فتم خلال الاجتماع استعراض مشاركات المنتخب الوطني للرجال والتي تبدأ بتصفيات غرب آسيا المؤهلة لنهائيات القارة المؤهلة بدورها لدورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012)، وكذلك المشاركة في دورة الألعاب العربية المقررة في العاصمة القطرية الدوحة.

وتطرق الحديث لملامح المدرب الأنسب لقيادة المنتخب في الفترة المقبلة، وأكد دغلس أن الاتحاد يفضل ان يكون مدربا أجنبيا على سوية فنية عالية جدا، ولكن بميزانية معقولة.

يذكر أن عددا من لاعبي المنتخب الوطني لكرة السلة يحترفون حاليا خارج الأردن، حيث يقدم دغلس ومعه زيد عباس وزيد الخص مستويات مميزة في الدوري الصيني، فيما يتألق أيمن دعيس في الدوري الإماراتي وأحرز مؤخرا لقب بطولة دبي الدولية مع نادي الاتحاد السكندري المصري على سبيل الإعارة، كما يتواجد لاعب المنتخب المجنس راشيم رايت في الإمارات بعد تجربة احترافية في الدوري الفلبيني.

ختام كأس الأردن- أمنية

وعلى صعيد متصل بالمنافسات المحلية أكد مصدر في اتحاد كرة السلة أن اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي سيعقد اليوم الخميس، سيقرر تثبيت موعد ختام بطولة كأس الأردن الثامنة - أمنية على الموعد السابق وعدم تعديله، خلافا لتوصيات اللجنة الفنية.

ووفقا للجدول القديم ستقام مباراة الارينا والعلوم التطبيقية المؤجلة من الجولة الأولى مساء يوم الثلاثاء 8 شباط (فبراير) المقبل، ويكون يوم الجمعة 11 منه موعدا لحسم هوية صاحب المركز الثالث بين الأرثوذكسي والارينا، تليها مباشرة مباراة اللقب بين العلوم التطبيقية والرياضي.