دورة لإعداد القيادات النسوية في المجلس الأعلى للشباب

دورة لإعداد القيادات النسوية في المجلس الأعلى للشباب
دورة لإعداد القيادات النسوية في المجلس الأعلى للشباب

 

عمّان -الغد- بدأت في بيت شباب عمان أمس فعاليات دورة تعزيز المهارات القيادية للعاملات في المجلس الأعلى للشباب، التي ينظمها مركز إعداد القيادات الشبابية؛ بهدف صقل المهارات القيادية لدى المشاركات وتمكينهن في مجالات القيادة.

اضافة اعلان

وقدّم رئيس المجلس الأعلى للشباب أحمد عيد المصاروة، محاضرة تناولت فن القيادة وأساليبها الحديثة، حيث بيّن مجموعة من الأساليب الحديثة في القيادة وأهميتها، وتعريف القيادة والقائد ودوره، وتطرّق إلى البعد الإنساني كأحد أهم عناصر القيادة الحديثة، إلى جانب خلق البيئة الصالحة للإنجاز، وأهمية التحفيز الإيجابي في القيادة وتغيير العقلية والروح.

وفي محاضرة أخرى قدمت المستشارة في المجلس د. شهناز أبو تايه، محاضرة بعنوان "القيادة الإدارية وصفات القائد الفاعل" تطرّقت فيها إلى متطلبات القيادة وعناصرها، والفرق بين القيادة والإدارة وأنماط القيادة، ومنهجية إعداد وصناعة القادة، وصفات القائد ومهاراته وواجباته وحقوقه.

وتأتي فكرة عقد الدورة؛ انسجاماً مع سياسة المجلس في صقل المهارات القيادية النسوية، باعتبار أن المرأة نصف المجتمع، وتمكين دورها في جميع مجالات المجتمع، وتعتمد الدورة على الأساليب الحديثة في التدريب كحلقات النقاش والعصف الذهني والورش ونماذج المحاكاة والمشاريع العملية.