دوري الدرجة الأولى لكرة الطاولة ينطلق اليوم

لاعبة فريق المدينة لكرة الطاولة تتيانا النجار - (الغد)
لاعبة فريق المدينة لكرة الطاولة تتيانا النجار - (الغد)

عمان – الغد – تنطلق منافسات دوري أندية الدرجة الأولى ودوري السيدات لكرة الطاولة، اعتبارا من الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.اضافة اعلان
المنافسات يقيمها اتحاد اللعبة وتستمر لغاية يوم الثلاثاء 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، حيث يشارك في دوري الدرجة الأولى فرق الأرثوذكسي ومؤتة والجزيرة والطفيلة واليرموك والكرك والطالبية والدجنية والمفرق والعقبة والمدينة وأبو نصير، بينما اقتصرت المشاركة في دوري السيدات على فرق المدينة والأرثوذكسي والشجرة وأبو نصير وسمر.
وتقام مباريات دوري الدرجة الأولى وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وتتأهل الفرق الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى، لتلعب في دوري مجزأ بينها لتحديد بطل الدوري والوصيف، وتلعب الفرق الحاصلة على المراكز الأربعة الأخيرة في دوري مجزأ يقام بينها لتحديد الفريقين الهابطين الى مصاف دوري أندية الدرجة الثانية، وأشارت التعليمات الى ترحيل نقاط المرحلة الأولى من الدوري الى المرحلة الثانية.
وحسب رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد زياد حجازين فإن الاتحاد شكل لجنة الطعون، التي تتكون من الحكم العام ورئيس اللجنة الفنية ورئيس لجنة الحكام، وأوضح انه وفي حال تعادل أكثر من فريقين في النقاط بعد انتهاء المرحلتين الأولى والثانية، يتم ترتيب المراكز حسب القانون الدولي.
وحسب الجدول الرسمي الذي أصدره اتحاد اللعبة، فإن  منافسات البطولة كافة تقام على فترتين، إذ تبدأ الفترة الأولى الساعة الخامسة والنصف مساء، وتبدأ الفترة الثانية في الساعة السابعة مساء.
مباريات اليوم
اليوم وفي دوري الدرجة الأولى يستهل فريق الأرثوذكسي "حامل اللقب" مشواره بمواجهة نظيره فريق مؤتة، ويلتقي في باقي مواجهات الفترة الأولى الجزيرة مع الطفيلة واليرموك مع الكرك والطالبية مع الدجنية والمفرق مع العقبة والمدينة مع أبو نصير، وفي الفترة الثانية يلتقي الأرثوذكسي مع الطفيلة ومؤتة مع الكرك والجزيرة مع الدجنية واليرموك مع العقبة والطالبية مع أبو نصير والمفرق مع المدينة.
يوم غد "الثلاثاء" يلتقي في الفترة الأولى الأرثوذكسي مع الكرك والطفيلة مع الدجنية ومؤتة مع العقبة والجزيرة مع أبو نصير واليرموك مع المدينة والطالبية مع المفرق، ويلتقي في الفترة الثانية الأرثوذكسي مع الدجنية والكرك مع العقبة والطفيلة مع أبو نصير ومؤتة مع المدينة والجزيرة مع المفرق واليرموك مع الطالبية.
لقاءات دوري السيدات
في دوري السيدات يلتقي عند الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم "الاثنين" الأرثوذكسي مع الشجرة، وعلى الطاولة المجاورة يلتقي أبو نصير مع سمر.
ويوم غد "الثلاثاء" يستهل فريق المدينة مشواره بالدفاع عن اللقب بمواجهة فريق الشجرة، ويلتقي أيضا فريقا أبو نصير والأرثوذكسي.
منافسة قوية
ينتظر ان تشهد لقاءات دوري الدرجة الأولى منافسة قوية وشرسة خصوصا بين الفرق الطامحة بالفوز باللقب، ويبدو فريق الأرثوذكسي الأوفر حظا بالمحافظة على اللقب، نظرا لجاهزيته من الناحيتين الفنية والإدارية، ووجود العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة أمثال بطل المملكة زيد يوسف، الذي يعد الورقة الرابحة لفريق نظرا لمستواه الفني الممتيز.
وينتظر ان يواجه الأرثوذكسي منافسة قوية من فرق الجزيرة واليرموك والمدينة، وهي الفرق التي يتوقع ان تصل الى المرحلة الثانية والحاسمة التي ستحدد هوية البطل ووصيفه.
وفي بطولة السيدات فإن وجود النجمة تتيانا النجار في صفوف فريق المدينة يزيد من فرصة مواصلة سيطرة المدينة على الألقاب المحلية، فهي تعد الأميز بين اللاعبات والقادرة على حسم نتيجة المباراة.