دوري الكرة النسوي ينطلق الجمعة وسط توقيت صعب

دوري الكرة النسوي ينطلق الجمعة وسط توقيت صعب
دوري الكرة النسوي ينطلق الجمعة وسط توقيت صعب

منافسة ثلاثية على اللقب

يحيى قطيشات

عمان- ترك موعد انطلاق منافسات الدوري النسوي لكرة القدم يوم الجمعة المقبل، العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام، لتزامنه مع مباريات دوري المحترفين التي تستأنف في اليوم نفسه، بالإضافة الى انتظام معظم اللاعبات بالمشاركة في الدورات المدرسية والجامعات اعتبارا من يوم الأحد السادس من شهر شباط (فبراير) المقبل، علاوة على حالة الطقس والأمطار المتوقع أن تسقط خلال الأيام المقبلة بإذن الله.

اضافة اعلان

‬وكانت لجنة المسابقات أصدرت أول من أمس، جدول مباريات الدوري الذي يقام بمشاركة 8 أندية هي: شباب الأردن -بطل المواسم الماضية- والأرثوذكسي -وصيف الدوري الماضي-، وعمان -صاحب المركز الثالث- والزرقاء والبتراء من محافظة الزرقاء، وكفر راكب -ممثل أندية الشمال- والخليج -ممثل أندية الجنوب- والاستقلال، حيث تخوض الفرق منافسات البطولة وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث تتأهل الفرق الأربعة الأولى الى المربع الذهبي، بحيث يلعب الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية للبطولة، فيما يلتقي الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع.

حظوظ الفرق

ومن خلال الواقع الفني للفرق المشاركة، فان فرصة شباب الأردن وعمان والأرثوذكسي تبدو الأكبر للتأهل للمربع الذهبي، نظرا للإمكانات الفنية العالية، والاستعدادات المتواصلة، وخبرات اللاعبات في صفوف المنتخبات الوطنية.

ويشهد الأسبوع الأول 4 لقاءات؛ حيث يستضيف فريق الخليج عند الساعة الثالثة عصر يوم الجمعة المقبل، نظيره فريق البتراء على ملعب العقبة، فيما يبحث الأرثوذكسي في التوقيت نفسه عن بداية قوية في مواجهة الاستقلال في مواجهة يشهدها ملعب الهاشمي، ويوم السبت يبدأ فريق شباب الأردن رحلة المحافظة على اللقب، بلقاء فريق كفر راكب على ملعبه، وتختتم مباريات الأسبوع الأول بلقاء الزرقاء وعمان على ملعب الهاشمي.

وتختتم منافسات الدوري بإقامة منافسات الأسبوع السابع يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر آذار (مارس) المقبل، والذي يشهد مباراة من العيار الثفيل تجمع شباب الأردن وعمان على ملعب البولو، فيما تشهد منافسات الأسبوع الخامس لقاء شباب الأردن والأرثوذكسي في الثالث من شهر آذار (مارس) المقبل على ملعب البولو، ويلتقي الأرثوذكسي وعمان يوم الثاني عشر من الشهر المقبل على ملعب الهاشمي.

وحسب بيان دائرة المسابقات في اتحاد الكرة، فانها راعت مشاركة المنتخب النسوي في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية لندن (2012) والمقرر إقامتها في الأردن خلال شهر آذار (مارس) المقبل، وبمشاركة منتخبات البحرين وإيران وفلسطين، إضافة إلى إقامة بطولة نادي عمان والمقررة خلال الفترة من (1-8) نيسان (أبريل) المقبل، والمباريات الودية للمنتخب الوطني للسيدات الفائز بلقب بطولة كأس العرب التي أقيمت في العاصة البحرينية العام الماضي ضد فريق بايرن ميونخ خلال الفترة من (11-19) نيسان (أبريل) المقبل.

الجوائز المالية للدوري

يحصل الفريق الفائز باللقب على مكافأة مالية مقدارها 10000 (عشرة آلاف) دينار فيما يحصل الفريق الثاني على 5000 (خمسة آلاف) دينار، ويحصل الفريق الحاصل على المركز الثالث على 2500 (ألفين وخمسمائة) دينار.

شباب الأردن يطمح باللقب السادس

يسعى فريق آنسات شباب الأردن للظفر بلقب الدوري في نسخته السادسة، والمحافظة على لقب بطولة الدوري التي يتزعمها منذ انطلاقته موسم (2005)، وفيما يلي ترتيب الفرق الثلاث الأولى في البطولات الماضية:

- موسم (2005) البطل: شباب الأردن، الوصيف: عمان، الثالث: الأرثوذكسي.

- موسم (2006) البطل: شباب الأردن، الوصيف:عمان، الثالث: الأرثوذكسي.

- موسم (2007) البطل: شباب الأردن، الوصيف:عمان، الثالث: الأرثوذكسي.

-موسم (2008) البطل: شباب الأردن، الوصيف:عمان، الثالث: الأرثوذكسي.

- موسم (2009) البطل: شباب الأردن، الوصيف:الأرثوذكسي، الثالث: عمان.

- موسم (2010) ؟؟

[email protected]