ذهبية للعليمات وبرونزية لأبو جامع في "طاولة البارالمبية"

البطلة البارالمبية فاتن عليمات (يسار) خلال إحدى مبارياتها في البطولة - (من المصدر)
البطلة البارالمبية فاتن عليمات (يسار) خلال إحدى مبارياتها في البطولة - (من المصدر)
وسط أجواء احتفالية ابتهاجا بحفل زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله ولي العهد، تواصلت منذ الخميس الماضي منافسات النسخة 14 من بطولة النادي الوطني الدولية السنوية لكرة الطاولة للأشخاص ذوي الإعاقة ذات الـ 20 نقطة.اضافة اعلان
وتمكن في ختام منافسات الفردي اللاعبان فاتن عليمات من الظفر بذهبية فئة 4+5 على الكراسي المتحركة وأسامة أبو جامع من الظفر ببرونزية فئة 3 على الكراسي المتحركة.
وانتهت مشاركات كل من فاطمة العزام، إبراهيم دردس، إسلام الياماني، صابر قعدان، إبراهيم صبرة، نضال فرج، مازن شمايلة، إبراهيم أبو ريان، حسن الزق، محمود الحايك، محمد نجادات، محمد تيم وناصر عساف من الأدوار الأولى على الرغم من تقديمهم مستويات كبيرة في البطولة.
وتحتضن صالة مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين منافسات البطولة التي يشارك فيها 132 لاعب ولاعبة و50 إداريا ومرافقا من 20 دولة هي سورية، العراق، مصر، قبرص، الكويت، اليونان، بريطانيا، السعودية، فرنسا، إيران، الهند، هولندا، كوريا الجنوبية، اليمن، بلغاريا، كندا، سلوفاكيا، ساحل العاج، الجزائر بالإضافة إلى الأردن البلد المستضيف، ويدير البطولة 20 حكما محليا و5 حكام أجانب.
وبحسب سليمان الروسان رئيس النادي الوطني للمعاقين حركيا منظم البطولة فإن منافسات الزوجي والزوجي المختلط انطلقت بمشاركة كبيرة، وأن تتويج اللاعبين الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى سيتم بعد ختام المنافسات يشهد حفل ختام البطولة.
وبين الروسان أن الوفود المشاركة في البطولة عاشت الأجواء الاحتفالية بزفاف سمو ولي العهد وتابعت عبر شاشات التلفزيون فعاليات حفل الزفاف الذي جرى الخميس الماضي وسط تفاعل كبير وإعجاب وإشادة واسعة بتركيزه على الموروث الثقافي الأردني.
من جانبه أشاد هارون الشلتوني المشرف الفني على البطولة بالمستويات الكبيرة التي أظهرها لاعبونا على الرغم من عدم تمكن معظمهم من الوصول إلى منصات التتويج، مشددا إلى أن بطولة النادي الوطني تعد من أقوى البطولات التأهيلية إلى بارالمبيك باريس 2024 وتشهد مشاركة نجوم لعبة كرة الطاولة.