رباعية ليوفنتوس في مرمى لاتسيو تمنحه لقب "السوبر الإيطالي"

لاعبو يوفنتوس يحتفلون بإحراز كأس السوبر الإيطالي أول من أمس -(رويترز)
لاعبو يوفنتوس يحتفلون بإحراز كأس السوبر الإيطالي أول من أمس -(رويترز)

روما - بدأ يوفنتوس بطل الدوري بنجاح رحلة البحث عن الألقاب في الموسم الجديد عندما استهله بفوزه الكبير على لاتسيو 4-0 أول من أمس الأحد في مباراة الكأس السوبر الإيطالية لكرة القدم على الستاد الأولمبي في روما.اضافة اعلان
وهذه المرة السادسة يفوز فيها يوفنتوس في هذه المباراة بعد أعوام 1995 و1997 و2002 و2003 و2012.
وسجل يوفنتوس هدفه الأول عبر الفرنسي بول بوغبا بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة عجز الحارس فيديريكو ماركيتي عن ابعادها (23).
وكان بوغبا دخل بديلا في الدقيقة 21 إثر خروج لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو لاصابته في ركبته اثر اصطدامه بالروماني ستيفان رادو.
وحاول لاعبو المدرب الصربي فلاديمير بتكوفيتش البحث عن التعادل للحفاظ على أمل إحراز اللقب الرابع في المسابقة بعد أعوام 1998 و2000 و2009.
لكن في غضون خس دقائق في الشوط الثاني، صدم يوفنتوس فريق العاصمة بثلاثية تناوب عل تسجيلها المدافع جورجيو كييليني (52)، السويسري ستيفان ليشتاينر (54) والمهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز القادم من مانشستر سيتي الانجليزي (56) من اختراقات سهلة لدفاع لاتسيو.
وعزز فريق المدرب انتونيو كونتي صفوفه بالتعاقد مع الارجنتيني كارلوس تيفيز من مانشستر سيتي الانجليزي، وضم ايضا الاسباني فرناندو ليورنتي من اتلتيك بلباو.
وعول كونتي على كوكبة من النجوم الآخرين كاندريا بيرلو وماركيزيو والمونتينيغري ميركو فوسينيتش والتشيلي ارتورو فيدال، في مواجهة امام فريق فاز عليه مرتين في الموسم الماضي، وأقصاه من نصف نهائي مسابقة الكأس.
وينطلق الدوري الايطالي لكرة القدم في الخامس والعشرين من الشهر الحالي، ويبدأ يوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه في ضيافة سمبدوريا، بينما يستضيف لاتسيو اودينيزي.
وسيتواجه يوفنتوس ولاتسيو مجددا في المرحلة الثانية من الدوري في الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل. -(أ ف ب)