ريال مدريد يعير شاهين إلى ليفربول وتشلسي يتمسك بلوبيز

نوري شاهين يبدأ مغامرة جديدة مع ليفربول -(ارشيفية)
نوري شاهين يبدأ مغامرة جديدة مع ليفربول -(ارشيفية)

مدن - اعار نادي ريال مدريد حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم لاعب وسطه التركي نوري شاهين الى ليفربول الانجليزي بحسب ما أعلن الاخير على موقعه الرسمي أمس السبت.اضافة اعلان
وخضع شاهين (23 عاما) أمس السبت للفحص الطبي التقليدي قبل ان يحمل الوان الفريق الاحمر في الموسم المقبل.
وكان ارسنال يطارد اللاعب التركي (31 مباراة دولية) المولود في المانيا، بيد ان تعثر المفاوضات مع المدفعجية فتحت الباب امام فريق المدرب برندن رودجرز.
وشاهين هو رابع لاعب يضمه ليفربول هذا الصيف بعد الايطالي فابيو بوريني والويلزي جو الن والمغربي اسامة السعيدي.
ونشأ شاهين مع بوروسيا دورتموند الالماني واحرز معه لقب الدوري العام 2011 وهو يلعب على الجهة اليسرى من خط الوسط، بيد ان موسمه الاول مع الفريق الملكي عرقلته الاصابات ولم يخض سوى 5 مباريات مع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
ونصح لاعب الوسط الدولي الاسباني تشابي الونسو زميله التركي بالانتقال الى ليفربول حيث لعب الاول لمدة خمسة اعوام قبل الالتحاق بريال مدريد.
دي ماتيو يقفل الباب
امام رحيل لويز
اقفل الايطالي روبرتو دي ماتيو مدرب تشلسي الانجليزي بطل اوروبا الباب امام رحيل مدافعه البرازيلي الفذ دافيد لويز في فترة الانتقالات الحالية.
وقال دي ماتيو للصحف البريطانية بعد الانباء التي اشارت الى عرض برشلونة الاسباني 30 مليون يورو لضم الدولي البرازيلي: “هو ضمن خططنا على المدى البعيد. من الطبيعي ان تهتم به الاندية، لكن هذا الامر لا يعنينا ابدا. سيبقى هنا لفترة طويلة”.
سندرلاند يتعاقد
مع الجناح الدولي جونسون
عزز سندرلاند الانجليزي صفوفه بتعاقده مع الجناح الدولي ادم جونسون من مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم.
ووقع جونسون لاربعة اعوام مع القطط السوداء واصبح اللاعب الثاني الذي ينضم الى تشكيلة المدرب الايرلندي الشمالي مارتن اونيل في غضون ساعات قليلة بعد المهاجم الاسكتلندي ستيفن فليتشر مقابل 15 مليون جنيه.
وتردد ان سندرلاند دفع 10 ملايين جنيه مقابل ضم جونسون الذي كان مطاردا من توتنهام وايفرتون.
وقال اونيل على موقع سندرلاند الرسمي: “اضافة لاعبين نوعيين الى التشكيلة كان هدفنا الرئيس هذا الصيف، وادم يعتبر من هؤلاء اللاعبين”.
وخاض جونسون (25 عاما) 11 مباراة دولية مع انكلترا اخرها ودية ايطاليا الاسبوع الماضي.
وولد جونسون في كاونتي دورهام بالقرب من سندرلاند، وهو وجد صعوبة لايجاد مكان اساسي في تشكيلة المدرب الايطالي روبرتو مانشيني بعد انتقاله العام 2010 من ميلدزبره مقابل 7 ملايين جنيه.
إلى ذلك قال تشلسي إنه تعاقد مع المدافع الاسباني سيزار ازبليكويتا من مرسيليا الفرنسي وفيكتور موزيس جناح ويغان اثليتيك الانجليزي.
ولم يكشف تشلسي عن التفاصيل المادية للصفقتين لكن وسائل اعلام ذكرت ان تشلسي دفع سبعة ملايين جنيه استرليني (11.07 مليون دولار) مقابل ضم ازبليكويتا (22 عاما) ومبلغ تسعة ملايين جنيه مقابل الاستعانة بخدمات موزيس.
ونقل موقع تشلسي على الانترنت عن ازبليكويتا قوله “ألعب في مركز الظهير الأيمن ومهمتي الاولى الدفاع عن الفريق لكني أحب ان أقدم حلولا هجومية وأستمتع بالتقدم الى الأمام.”
وأضاف “شاهدت الكثير من مباريات الدوري الانجليزي على شاشة التلفزيون. سيكون الأمر صعبا في البداية لكني آمل في تقديم عروض طيبة مع الوقت وأن أنجح في التأقلم.”
وكان ازبليكويتا بدأ مسيرته في اوساسونا الاسباني قبل توجهه الى فرنسا في 2010.
ولم يسبق للمدافع الاسباني الشاب اللعب مع المنتخب الاول لبلاده وبات رابع لاعب اسباني في صفوف تشلسي مع خوان ماتا واوريول روميو وفرناندو توريس.
وانضم موزيس (21 عاما) الى تشلسي بعد ان انتزع اعجاب المدرب روبرتو دي ماتيو بمستواه اثناء مباراة خسرها ويغان امام تشلسي يوم الاحد الماضي.
وكان موزيس لاعب منتخب نيجيريا يلعب في كريستال بالاس قبل الانضمام الى ويغان في  كانون الثاني(يناير) العام 2010.
ستوك يتعاقد مع الأميركي ادو
أكد نادي ستوك سيتي الانجليزي أمس السبت تعاقده مع الأميركي الدولي موريس ادو لاعب وسط رينجرز الاسكتلندي.
وسيخضع ادو للفحص الطبي الاعتيادي قبل انتقاله بمبلغ لم يتم الاعلان عن قيمته.
وسيلعب ادو (26 عاما) في ستوك الى جانب مواطنه جيوف كاميرون المنتقل من هيوستن دينامو الأميركي.
الكرواتي فوكوسيتش
من هايدوك سبليت الى بيسكارا
انتقل المهاجم الكرواتي الدولي انتي فوكوسيتش من هايدوك سبليت الى بيسكارا الايطالي لمدة اربعة اعوام بحسب ما ذكر النادي الكرواتي أمس السبت.
وذكرت صحيفة “سبورتسكي نوفوستي” الكرواتية ان فوكوسيتش (21 عاما) قائد هايدوك انتقل مقابل 8ر3 مليون يورو وسيبلغ راتبه السنوي 450 ألف يورو.
وخاض فوكوسيتش اولى مبارياته مع هايدوك العام 2009 وحمل الوان بلاده اول مرة العام 2011.
وسجل فوكوسيتش 12 هدفا في الدوري المحلي لكرة القدم في موسم 2011-2012 و14 هدفا في موسم 2010-2011، وثلاثة اهداف في خمس مباريات في الموسم الحالي.
كاسانو يهاجم غالياني
نائب رئيس ميلان
 تحدث انطونيو كاسانو بطريقة تلائم تماما أول مؤتمر صحفي له كلاعب في انترميلان أمس السبت فشن هجوما على ادريانو غالياني نائب رئيس ناديه السابق ميلان.
وانتقل كاسانو مهاجم منتخب إيطاليا إلى انترميلان في صفقة ذهب بمقتضاها المهاجم جيامباولو باتسيني في الاتجاه المعاكس.
وقال كاسانو “في ميلان لم أكن أنا من يرتكب الأخطاء ولا اللاعبون ولا المدرب.. بل شخص ما فوقه”. مضيفا أن عقدا وعد به بعد فوز الفريق بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم في 2011 لم ينفذ مطلقا.
وتابع “وعدني أحدهم بشيء ما ولم ينفذ وعده. يمكنكم تخمين عمن أتحدث لكني لا أريد أبدا تسميته. يجب أن أشكر مشجعي ميلان الذين وضعوا لافتة في المستشفى (في إشارة إلى إجراء جراحي بسيط خضع له في  تشرين الثاني(نوفمبر) الماضي) والرئيس سيلفيو برلسكوني الذي وضع امبراطورية بأكملها تحت تصرفي و(ابنته) باربرا برلسكوني التي كانت لطيفة جدا. كانت لدي مشكلة مع شخص واحد فقط”.
واضاف كاسانو إنه رحل عن ميلان في النهاية لأن المدرب ماسيميليانو اليغري اعتبره لاعبا زائدا عن الحاجة. -(وكالات)