سواريز وتاباريز يعترفان بأفضلية "لا روخا"

مهاجم منتخب أوروغواي لويس سواريز يحتفل بهدفه في مرمى اسبانيا أول من أمس - (أ ف ب)
مهاجم منتخب أوروغواي لويس سواريز يحتفل بهدفه في مرمى اسبانيا أول من أمس - (أ ف ب)

ريسيفي - قلص نجم كرة القدم الأوروغوياني لويس سواريز من أهمية معادلته الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يحرزها أي لاعب في تاريخ منتخب بلاده، مشيرا إلى أن الأكثر أهمية بالنسبة له كان محاولة قيادة الفريق أول من أمس الأحد إلى نتيجة أفضل في مواجهة أبطال العالم.اضافة اعلان
وعادل سواريز مهاجم ليفربول الإنجليزي أول من أمس الرقم القياسي المسجل باسم زميله دييغو فورلان حيث تساوى معه في رصيد 33 هدفا لكل منهما مع منتخب أوروجواي، وذلك بعدما سجل سواريز الهدف الوحيد لفريقه في المباراة التي خسرها 1-2 أمام المنتخب الأسباني ضمن فعاليات كأس القارات المقامة حاليا في البرازيل.
ولكن سواريز قلل من أهمية هذا الإنجاز قائلا “الشيء المهم كان محاولة تحقيق نتيجة أفضل. لم نستطع ولكن علينا أن نواصل المحاولة”.
واعترف سواريز بأن فريقه خسر أمام “منافس رائع مرشح للفوز باللقب.. لديه لاعبون متميزون”.
وأرجع سواريز أحد أسباب الهزيمة في هذه المباراة إلى حالة الإجهاد التي يعاني منها الفريق بعد مباراته التي خاضها يوم الثلاثاء الماضي وفاز فيها على فنزويلا في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وقال سواريز “بكل وضوح ، كان الإجهاد سببا في الهزيمة. ركضنا كثيرا طوال المباراة. ولكننا خسرنا أمام منافس استحق الفوز”.
ويخوض منتخب أوروغواي مباراته التالية في البطولة أمام نظيره النيجيري بعد غد الخميس كي يستكمل مسيرته في المجموعة الثانية بلقاء منتخب تاهيتي الأسبوع المقبل.
من جهته، اعترف أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروغواي بأن خصمه الإسباني كان “متفوقا للغاية”.
وعقب اللقاء صرح تاباريز “خسرنا امام منافس لعب بشكل أفضل، بالنسبة لنا مباراة نيجيريا هي الأهم في المجموعة”.
وأشار المدرب المخضرم الى أن (السيليستي) “افتقد للتنظيم والقدرة على استعادة الكرة، لكنه استعاد زمام الأمور وأعاد التوازن للمباراة في الشوط الثاني بعد استشعاره الحرج”.
كما نبه الى أن “النتيجة كان من الممكن أن تصبح كارثية وأسوأ من 1-2 ، خاصة أن إسبانيا لعبت بحماس وتحفز شديدين، إذ تسعى لإضافة لقب ينقص خزائنها بعد مونديال 2010 ويورو 2008 و2012”. - (وكالات)