شالكه يحتاج إلى معجزة في "مسرح الأحلام"

جلسنكيرشن - أصبح نادي شالكه الألماني في حاجة إلى معجزة إذا ما كان يرغب في الحفاظ على أي حظوظ في اجتياز منافسه مانشستر يونايتد الانجليزي وبلوغ نهائي دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد خسارته 2-0 على أرضه أول من أمس الثلاثاء.اضافة اعلان
وليست الهزيمة في ذهاب قبل نهائي بطولة اوروبا هي المشكلة الكبرى التي تواجه شالكه عند خوض مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل على ملعب اولد ترافورد معقل يونايتد الذي يطلق عليه “مسرح الأحلام” لكن القضية هي فقدان الثقة في إمكانية قلب الموقف أمام فريق كان من الممكن أن يفوزبسهولة بخمسة أهداف.
وواقع أن شالكه لم يخسر قبل مباراة الثلاثاء في أي من مبارياته التسع الأخيرة في بطولة اوروبا وفاز في كل مبارياته الخمس على أرضه من شأنه أن يعقد الأمور بشكل أكبر على الفريق الألماني.
وقال رالف رانجنيك مدرب شالكه “الموقف الحالي يشير إلى أن الأفضلية ستكون لمانشستر في التأهل لكن في كرة القدم لا أحد يعرف ما سيحدث.”
وأضاف المدرب الذي تولى المهمة منذ خمسة أسابيع خلفا للمدرب فليكس ماغات أن هذه الفترة القصيرة لم تكن كافية لمزج اللاعبين معا كوحدة واحدة بشكل كاف لمنافسة الفائز ببطولة اوروبا ثلاث مرات.
ومضى رانجنيك قائلا “مستوى مانشستر يختلف عن مستوى انترميلان (الذي واجه شالكه في دور الثمانية). لقد وصلنا إلى أقصى مستوياتنا ونحن بالقطع في حاجة إلى معجزة من أجل التأهل.”
وسيلعب شالكه صاحب المركز العاشر الذي لا يملك أي فرصة في التأهل لدوري أبطال اوروبا في الموسم المقبل مع بايرن ميونيخ في الجولة المقبلة بالدوري المحلي ويحلم بالفوز لكي يستعيد جزءا من الثقة المفقودة بعدما كشف لقاء الثلاثاء ثغرات دفاعية عديدة بالفريق.
وقال مانوير نوير حارس مرمى شالكه الذي منع شالكه من خسارة ثقيلة بفضل انقاذاته المذهلة “لن نستسلم في مباراة الإياب لكن النتيجة واضحة تماما.”
وكان أداء نوير هو الحسنة الوحيدة تقريبا في فريقه وهو ما دعا اليكس فيرغسون مدرب يونايتد للقول إنه أفضل أداء لحارس يواجه يونايتد على مدار تاريخه الطويل مع النادي الانجليزي.
وحتى يملك شالكه فرصة في التغلب على يونايتد فإنه يحتاج إلى أكثر من تألق نوير وسيكون مطالبا بإنزال الهزيمة بفريق لم يخسر أي مباراة في البطولة هذا الموسم.وقال رانجنيك “لماذا الاستسلام؟”
وأضاف “يجب أن نتعامل مع الأمور بشكل مختلف وتحدث أمور كثيرة في كرة القدم. لقد أظهرنا قدرتنا على التسجيل خارج أرضنا وسنحاول أن نتمسك بحظوظنا في مانشستر.”-(رويترز)