شديفات يفتتح بطولة الهاشمية العربية الاولى للريشة الطائرة

شديفات يفتتح بطولة الهاشمية العربية الاولى للريشة الطائرة
شديفات يفتتح بطولة الهاشمية العربية الاولى للريشة الطائرة

مندوباً عن الاميرة عائشة بنت الحسين

 نعمان عيد

الزرقاء- وسط اجواء احتفالية رسم خيوطها طلاب وطالبات الجامعة الهاشمية انتدبت سمو الاميرة عائشة بنت الحسين صباح امس رئيس الجامعة الهاشمية د. عمر شديفات لافتتاح بطولة الجامعة الهاشمية العربية الاولى النسوية للريشة الطائرة والتي تنظمها الجامعة بمناسبة الاحتفال بأعياد الوطن والذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها بحضور رئيس المجلس الاعلى للشباب د. عاطف عضيبات وامين عام اللجنة الاولمبية م. عبد الغني طبلت ورئيس بلدية الزرقاء م. جميل المومني.

اضافة اعلان

حفل الافتتاح بدأ بالسلام الملكي وتلا الطالب حسين الدراويش آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير البطولة د. عبد الباسط الشرمان كلمة ترحيبية أشار فيها إلى مشاعر الفرح باحتضان ست جامعات عربية حل طلبتها ضيوفاً على ارض الخير والوفاق، تأكيدا لرؤى جلالة مليكنا المفدى عبد الله الثاني ابن الحسين في رعاية الشباب والرياضة العربية والاردنية بكل اشكالها، واتاحة الفرصة لتدعيم اواصر المحبة والاخاء بين شاباتنا في الاقطار العربية ومد جسور التواصل بين المشاركين وتقديم مستويات متميزة في المحافل الرياضية الدولية.

وفي كلمة للجنة المنظمة العليا قال رئيس الجامعة د. عمر شديفات ان انعقاد البطولة هيأ لابراز قدرات الشباب الجامعي وامكاناته في جامعات وطننا العزيز، مؤكدا أن الجامعة الهاشمية تترجم بذلك رؤية قائد الوطن جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في رعاية الشباب وحماية مسيرتهم واثراء مشاركتهم قد سعت منذ تأسيسها الى تجسيد هذا المعنى السامي الى واقع يعيشه الشباب الاردني، خاصة فيما يتعلق بالرياضة النسوية، آملا ان تتمكن البطولة من تحقيق اهدافها وتطلعاتها وتسجيل نجاح رياضي عربي. وقدم د. علي صالح من جامعة تكريت شكر الوفود المشاركة للجامعة الهاشمية على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، ومشاركة الأردن احتفالاته بأعياد الأردن الوطنية. قبل أن يبدأ البرنامج الاحتفالي الذي تضمن فقرة فنية كورال وعروضا لموسيقات القوات المسلحة ودبكات شعبية قدمتها فرقة جامعة آل البيت.

الجامعة الهاشمية (2) الامريكية للعلوم (صفر)

فازت لاعبة الهاشمية اسلام الترك على اللاعبة اللبنانية باتريشيا الحاج (2/صفر) وبواقع 21/3 و21/2، اسلام الترك وحنان بسيوني على باتريشيا الحاج وليليان بخش 2/صفر 21/5 و21/5.

عين شمس (2) صلاح الدين (صفر)

فازت اللاعبة المصرية مروة حسن على اللاعبة العراقية عائشة حسن 2/صفر وبواقع 21/2 و21/1، هادية محمد وسهى سمير على الثنائي العراقي نادرة نادر وفينك سعيد 2/صفر 21/1 و21/2، فيما تستأنف مباريات البطولة لليوم الثاني بلقاء جامعة صلاح الدين وجامعة البعث عند الساعة 11 صباحاً. وتلتقي جامعة تكريت والجامعة الاميركية في نفس التوقيت، وجامعة حلب مع الجامعة الهاشمية الساعة 12 صباحاً. ويدير البطولة الحكام: محمود حتاملة، امجد الدرابيع، زهير مرجي، فادي الجزازي، مصعب حمد، راجح السعدي، حسن الخالدي، باتريشيا الشيشاني، محمد الوباني، رحاب عبيدات.

حفل استقبال

رئيس الجامعة الهاشمية أقام ليلة  اول من أمس حفل استقبال على شرف الوفود العربية في قاعة فندق ريجن الضواحي، رحب فيه شديفات بالوفود وقدم لهم نبذة عن تأسيس الجامعة والرؤية المستقبلية لها، والأهداف التي تسعى لتحقيقها. كما حضر وقائع سحب القرعة والاجتماع الفني الذي قسمت فيه الفرق على مجموعتين؛ الاولى ضمت فرق: جامعة عين شمس، جامعة صلاح الدين، البعث. أما الثانية فضمت فرق: الجامعة الاميركية، جامعة حلب، جامعة تكريت، والجامعة الهاشمية.

مدينة الامير محمد تكرم الوفود

اقامت مدينة الامير محمد للشباب حفل غداء على شرف الوفود المشاركة في مطعم نادي المدينة حيث قامت الوفود بجولة على مرافق ومنشآت المدينة كما زارت معرض (الهاشميون) انتماء وولاء والذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالجامعة. وقامت أيضا بجولة في مدينة الزرقاء وتناولت العشاء على مائدة رئيس بلدية الزرقاء، فيما تقيم الجامعة اليوم حفلا فنيا داخل حرم الجامعة أحيته فرقة السوسنة.