صدارة مصرية للبطولة العربية للشطرنج

صدارة مصرية للبطولة العربية للشطرنج
صدارة مصرية للبطولة العربية للشطرنج

 

عمان – الغد – واصل نادي الشرقية المصري عروضه القوية وقدم نفسه كمنافس حقيقي على لقب بطولة الاندية العربية العاشرة بالشطرنج, والذي يستضيفها نادي الشطرنج الملكي وتقام منافساتها في مقر اقامة الوفد في فندق بالميرا.

اضافة اعلان

صدارة نادي الشرقية المصري تكللت بعد فوزه على نادي الشطرنج الملكي (2,5-1,5) فيما حقق فريق الرياضي اللبناني الفوز على نظيره المقاولون ضمن منافسات الجولة الرابعة للبطولة بنتيجة (3-1).

وواصل فريق مصر للتأمين من مطاردة الشرقية بفارق (2,5) عن الشرقية الي يحتل المركز الأول برصيد (13) نقطة، وحل الرياضي اللبناني ثالثا برصيد (10) نقاط، وحل الشطرنج الملكي بالمركز الرابع برصيد (9.5) نقطة وبذات الرصيد حل بالمركز الخامس فريق المحافظة السوري، تلاه الاتصالات العراقي (9) نقاط، والنصر السوري والشارقة الاماراتي ولكل منهما (8.5) نقطة، المقاولون والكهرباء ووحدة صنعاء والظهرة برصيد (8) نقاط لكل منهم ثم الشعلة (5) نقاط وشباب عزون الفلسطيني برصيد (4) نقاط. 

وجاءت النتائج الفنية لمنافسات أول من أمس على النحو التالي: فوز الشرقية المصري على نادي الشطرنج في الجولة الرابعة أول من أمس بنتيجة (2,5-1,5) نقطة, بعد خسارة المحترف الاوكراني فاليري من الشطرنج واحمد السمهوري وتعادل مهند القاسم مع الاستاذ الدولي محمد عزت, فيما حقق سامي السفاريني النقطة الوحيدة في اللقاء من فوز على نهاد نيازي.

وشهدت بقية النتائج فوز مصر للتأمين على المحافظة السوري (2,5-1,5) نقطة, وبذات النتيجة فاز كل من الوحدة اليمني على الكهرباء العراقي والظهرة الليبي على الشعلة اليمني، الاتصالات العراقي على الرجاء المغربي (3-1) وتعادل كل من الشارقة مع النصر والاهلي اليمني مع شباب عزون الفلسطيني.

وكانت الجولة الخامسة قد اقيمت في وقت متأخر من مساء أمس الجولة الخامسة والتقى فيها الشطرنج مع النصر السوري, والمقاولون مع الكهرباء العراقي, ومصر للتأمين مع مواطنة الشرقية, والشارقة مع الاتصالات, والوحدة مع الظهيرة, والرجاء مع شباب عزون, والاهلي مع الشعلة، وستخلد الفرق للراحة اليوم على ان تستانف البطولة بالجولة السادسة يوم غد الخميس.