عامر شفيع خاض معركة خاسرة أمام الزواحف في لاوس و "الملوخية" طبقه المفضل !

عامر شفيع خاض معركة خاسرة أمام الزواحف في لاوس و "الملوخية" طبقه المفضل !
عامر شفيع خاض معركة خاسرة أمام الزواحف في لاوس و "الملوخية" طبقه المفضل !

نجم في رمضان

خالد الخطاطبة

   عمان- نطل على القراء خلال شهر رمضان المبارك عبر زاوية "نجم في رمضان" التي تستضيف "الغد" خلالها احد نجوم الرياضة الاردنية في حديث يكشف الوجه الآخر لهذا النجم ونحاوره في العديد من الجوانب الشخصية ونتطرق الى الطقوس اليومية التي يمارسها في هذا الشهر الفضيل.

اضافة اعلان

   وضيفنا لهذه الحلقة هو حارس مرمى فريق نادي اليرموك والمنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع.

طقوس يومية

   يستعرض عامر شفيع في البداية طقوسه اليومية خلال ايام رمضان بالاشارة الى حرصه على اداء الصلوات بأوقاتها وترتيل القرآن الكريم ويقول: احرص على اداء صلاة الفجر حاضرا، قبل العودة للنوم من جديد لغاية ساعة متأخرة من النهار قد تصل الى فترة الظهيرة ليبدأ بعدها يومي الرمضاني بمشاورة زوجتي عن ابرز احتياجات البيت خلال اليوم والايام المقبلة، وفي حال احتجنا لشيء معين فانني اذهب الى السوق لشرائه وشراء كل مستلزمات الإفطار.

   وفيما يتعلق ببرنامجه في فترة ما بعد الإفطار يقول شفيع: عادة ما اجلس برفقة زوجتي امام شاشة التلفاز لمتابعة البرامج والمسلسلات التي تعرض بكثرة خلال الشهر الفضيل، وقليلا ما اخرج من البيت في هذه الفترة. ويضيف شفيع: وبما انني اعشق السهر فأنني في شهر رمضان المبارك استثمر انتصاف الليل لتلاوة القرآن الكريم.

تقنين السهرات بعد الزواج!

   وفي معرض رده على سؤال يتعلق بتقنينه للسهرات خارج البيت برفقة الاصدقاء يقول ضيفنا: بعد الزواج شعرت بالاستقرار وبدأت ألمس ضرورة التواجد في البيت للوقوف على احتياجاته، ولكن هذا لا يعني انني لا اخرج اطلاقا في سهرات رمضانية شبابية، فأنا احاول ان اسهر برفقة الشباب في الاسبوع مرة واحدة، وكثيرا ما استمتع بجلسات امجد الشعيبي وخالد ابوعبيد من الوسط الرياضي اضافة الى بعض الاصدقاء من خارج الوسط.

صديق الشاشة !

   وفيما يتعلق بأبرز البرامج والمسلسلات التي يتابعها عامر شفيع على شاشة التلفاز في رمضان يقول: انا اعتبر نفسي صديق الشاشة خاصة في رمضان، فمن البرامج التي احرص على متابعتها : "طاش ما طاش" الذي يعرض على قناة  الـmbc ، ومسلسل " الحور العين" ، كما انني اتابع البرامج الرياضية التي تعرض على قناة "الجزيرة الرياضية "، اضافة الى البرامج الشيقة التي أصدفها خلال تقليب المحطات الفضائية.

"الملوخية" وجبتي المفضلة وعلاقتي بالحلويات فاترة !

   وفي الحديث عن مائدة الإفطار وأبرز الوجبات التي يحب ان يراها شفيع امامه على المائدة يقول: قد يستغرب الكثيرون اذا ما قلت ان "الملوخية" هي وجبتي المفضلة خلال رمضان اضافة الى "المنسف" الذي يشترك بعشقه الاغلبية الساحقة.

   اما الوجبة التي اكره رؤيتها امامي فهي البامية التي اعتبرها العدو الاول لي على المائدة، وفيما يتعلق بالحلويات اعتبر شفيع نفسه على علاقة فاترة مع الحلويات بشكل عام.

الزواج وابتعادي عن الرياضة زادا وزني!

   وفيما يتعلق بزيادة الوزن التي بدت عليه مؤخرا يقول شفيع: انا من النوع الذي اذا اهملت نفسي لفترة يظهر ذلك في وزني الذي يزداد بشكل ملحوظ، والعكس صحيح حيث انني استطيع انقاص وزني خلال فترة محددة اذا ما اعتنيت بوزني اكثر، فخلال شهر استطعت انقاص وزني 7 كيلو!

   ويعزو شفيع سبب زيادة وزنه في الاشهر الاخيرة الى الزواج وابتعاده عن التدريبات لفترة لظروف خاصة!

اليابانيون "أبكوني" والايرانيون "أسعدوني" !

   وفي معرض رده على سؤال يتعلق بالموقفين اللذين بكى فيهما عامر شفيع حزنا وفرحا يقول حارس مرمى المنتخب الوطني: بكيت حزنا عندما خسرنا مباراتنا امام اليابان في نهائيات امم آسيا التي جرت العام الماضي في الصين، حيث شعرت انني على وشك الاختناق بعدما ضاعت علينا فرصة تاريخية للفوز على اليابان وتحقيق مركز متقدم في البطولة ولكن ركلات الجزاء حرمتنا من ذلك فلم اجد امامي سوى البكاء حزنا على هذا الخروج الدراماتيكي، اما الموقف الذي بكيت فيه فرحا فكان بعد فوزنا على المنتخب الايراني في ايران بهدف هيثم الشبول ضمن ذهاب تصفيات كأس العالم حيث لم أتمالك نفسي من البكاء فرحا بهذه النتيجة غير المتوقعة.

مضطر لمشاهدة الأخبار!

   ويعود شفيع للحديث عن الشاشة الصغيرة من خلال التطرق الى نشرات الاخبار بالقول: في بعض الاحيان اجد نفسي مضطرا لمشاهدة نشرات الاخبار للوقوف على آخر المستجدات في العالم حيث تتسارع الاحداث بشكل ملحوظ مما يجبرك على التسمر امام التلفاز بين فترة واخرى لمعرفة آخر الاخبار رغم انني من الاشخاص الذين لا يهتمون بمتابعة النشرات الاخبارية في الغالب.

حسونة وشلباية وخالد سعد "عاملين" جو !

   وفيما يتعلق بعلاقته بزملائه في المنتخب الوطني يقول شفيع: اكن كل التقدير والاحترام لجميع اللاعبين الذين استمتع بمرافقتهم خلال المعسكرات الداخلية والخارجية.

   ويكشف شفيع ان حسونة الشيخ ومحمود شلباية وخالد سعد هم فاكهة المنتخب ويضيف: حسونة وشلباية وسعد " عاملين جو" في المنتخب خصوصا خلال المعسكرات، ولا انسى عامر ذيب وبدران الشقران وقصي ابوعالية وفراس طالب، ويشير شفيع الى ان زميله في المنتخب علاء مطالقة هو اللاعب الاكثر هدوءا بين زملائه!

هرب فراس طالب فخضت المعركة وحدي!

   ويروي عامر حارس مرمى المنتخب الوطني احدى "النهفات" التي صادفته خلال مسيرته الرياضية بالقول: اثناء تواجدنا في لاوس وعندما كنت انا وزميلي فراس طالب نتسامر في غرفة الفندق فإذا بجيش من الزواحف يهاجمنا، فنظرت الى طالب فلم اجده بجانبي حيث هرب الى "البلكونة" واغلق الباب عليه لاضطر وقتها لمواجهة هذه الزواحف والحشرات وحدي مما ادى الى هزيمتي وبالتالي الاستغاثة بعمال الفندق !

أجمل هدف دخل مرماي صنع في اليابان!

   وفي معرض رده على سؤال يتعلق بالهدف الأجمل الذي دخل مرماه اعتبر شفيع ان هدف المنتخب الياباني الاولمبي اثناء لقاء ودي جمع المنتخبين الاردني والياباني في مصر كان الاجمل حيث جاء الهدف في الشوط الثاني في الزاوية اليمنى بعد حركة فنية رائعة.

شمايكل الأفضل

   وكشف شفيع عن اعجابه الكبير بحارس المرمى الدنماركي بيتر شمايكل واضاف: اعتبر شمايكل مثلي الاعلى في حراسة المرمى كونه يتمتع بمواصفات حارس المرمى الناجح، الأمر الذي جعله الحارس الافضل في العالم.

أحب اللعب أمام الأقوياء

   وفي الحديث عن الدوري الممتاز وعن الفرق التي يخشى شفيع مواجهتها وعن المهاجم الذي يحسب له حسابا قال: استمتع بمجابهة الفرق الكبيرة، اما فيما يتعلق بالمهاجم فانا اخشى جميع المهاجمين دون استثناء واحسب لهم حسابا، واذا لم افعل ذلك فأنني سأدفع الثمن باهضا.

الصين البلد الأجمل

   وعن اجمل البلاد التي زارها أكد شفيع ان الصين هي البلد الاروع والتي عاش فيها اياما ممتعة خلال مشاركة منتخبنا الوطني في نهائيات امم آسيا التي جرت في الصين في آب/ اغسطس من عام 2004 .

   ويضيف: كنا نشعر ان طبيعة الصين قريبة من الطبيعة الاردنية الأمر الذي اشعرنا بالثقة والراحة النفسية، ناهيك عن الجمال الطبيعي الذي تحظى به هذه البلد اضافة الى القلوب الطيبة التي يتمتع بها سكان هذا البلد الذين استقبلونا بالورود واحتفلوا بنا في اكثر من مناسبة، كما انهم وقفوا خلفنا في مبارياتنا في هذه النهائيات.