عمان وشباب الأردن يلتقيان الاستقلال والأرثوذكسي في الدوري النسوي اليوم

نعمان عيد

عمان- تنطلق اليوم مباريات الدوري النسوي لكرة القدم للمستوى الأول “أ”، بمشاركة أربعة فرق هي: عمان “حامل اللقب بالموسم الماضي” وشباب الأردن “الوصيف” والأرثوذكسي والاستقلال، وتجرى مباريات البطولة وفق نظام الدوري من مرحلتين “ذهاب وإياب”، ويلتقي عند الساعة الثانية والنصف عصر اليوم عمان مع الاستقلال على ملعب الهاشمي وشباب الأردن مع الأرثوذكسي على ملعب شباب الأردن.  اضافة اعلان
وكان اتحاد اللعبة قسم الدوري النسوي إلى مستويين، بحيث يضم المستوى الأول الذي تنطلق مبارياته في 11 كانون الأول (ديسمبر) المقبل وتقام مبارياته على مرحلتين بنظام الدوري الكامل (ذهاب وإياب) فرق: عمان حامل لقب الموسم الماضي، شباب الأردن وصيف النسخة السابقة، الأرثوذكسي والاستقلال.
وينص نظام البطولة على هبوط الفريق الذي يحتل المركز الأخير في مباريات المستوى الأول إلى المستوى الثاني للموسم المقبل، في حين يصعد الفريق الذي يحتل المركز الأول في مباريات المستوى الثاني إلى المستوى الأول في الموسم المقبل.
عمان * الاستقلال “ملعب الهاشمي، الساعة 2.30”
استعد فريق عمان بطل الدوري في العام الماضي جيدا لهذه البطولة، حيث أقام معسكرا تدريبيا مع فريق سرية رام الله في فلسطين استغرق أسبوعا، ووصل مدرب الفريق داود دبابنة إلى التشكيلة المثالية القادرة على تحقيق اللقب مرة أخرى.
وقال الاداري رائد القصاص بأن الفريق يعاني من الإصابات، حيث ما تزال ميساء جبارة وربى العدوي وآية جميل تعاني من الإصابة، أما التشكيلة التي يعول عليها المدرب، فهي: تريز العودات لحراسة المرمى وشهناز جبريل، عبير النهار، سارة أبو تايه، ملك بوتاي، مي سويلم، ميسم أبو خشبة، انشراح حياصات، وعبير الرنتسي.
في المقابل قال مدرب فريق الاستقلال عثمان الحنيطي، بأن الفريق يعاني من قلة الدعم المادي من قبل اتحاد اللعبة وعدم توفر وسيلة لنقل اللاعبات من وإلى الملعب وقلة الملاعب، أما بالنسبة لجاهزية الفريق فإن الفريق تدرب خمسة تدريبات على ملعب سحاب، وسيخوض الفريق المباراة بتشكيلة تضم هدى الحنيطي لحراسة المرمى وكلا من روان وأروى التل وآية ورند جودت وآلاء محمد وامتثال الصوفي وعايدة الصوفي وسارة الشهابي.
شباب الأردن * الأرثوذكسي “ملعب شباب الأردن، الساعة 2.30”
فريق شباب الأردن الذي يشرف على تدريبه المدرب الجديد مازن منصور، يحاول استرداد لقبه من فريق نادي عمان، بعد ان نجح الفريق في المحافظة على زعامة الدوري منذ انطلاقته في العام 2005 وفاز بألقاب جميع المواسم اللاحقة.
شباب الأردن يتدرب على ملعب النادي في منطقة غمدان وبصفوف متكاملة، حيث يعتمد الفريق على زينة السعدي لحراسة المرمى، آية المجالي، وعد الرواشده، آلاء أبو قشة، هبة فخر الدين، ستيفاني النبر، سما خريسات، شروق الشاذلي، فاتنة أبو الوفا، سارة العامر، هيا العبكي، وتغيب عن الفريق ياسمين خير بسبب الإصابة.
في المقابل يسعى فريق الأرثوذكسي صاحب المركز الثالث في كافة البطولات السابقة، لتغيير الصورة التي ظهر بها سابقا ومنافسة فرييا عمان وشباب الأردن، حيث يسعى المدرب الجديد حسن أبو راس من خلال التدريبات التي أجراها على ملعب النادي إلى الاندفاع الهجومي مبكرا لضمان النقاط الثلاث كون الفريق يضم لاعبات بارزات أمثال منال مناصرة لحراسة المرمى وعبير الرنتسي، فرح بدارنة، سجى ماضي، زينة بيترو، شارلوت أبيض، فرح العزب، لورا دعمس، زين الطوال، نسرين الزعبي.