غوارديولا: قد نخرج من المنافسة على الليغا ما لم ننتفض سريعا

برشلونة- حذر مدرب برشلونة، بيب غوارديولا، أمس من أن فريقه قد يخرج من المنافسة على لقب الدوري المحلي ما لم ينتفض سريعا.
وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي عشية لقائه أمام ريال بيتيس بملعب كامب نو في الجولة التاسعة عشرة من المسابقة المحلية "ما لم ننتفض سريعا سنبقى خارج المنافسة على الليغا. خاصة أمام منافس مثل ريال مدريد الذي لن نستطيع الوصول إليه دون أن يهدينا نقاطا".اضافة اعلان
وأوضح "سنخوض لقاء الغد بنقص عددي يصل إلى 8 لاعبين، لكني واثق في الاحتياطي، ليس من الجيد التوجه لسوق الانتقالات في الفترة الحالية، لأن اللاعبين الجدد سينقصهم التأقلم إضافة لقلة الأموال. نمتلك العديد من اللاعبين الاحتياطيين، وسنقاتل من خلالهم في المباراة، وسنرى إذا كنا سنفوز أو نخسر".
وحول الليغا، أبرز المدرب "لقد أكدت في أكثر من مناسبة أن الليغا هي البطولة الأهم، لأنها هي التي تمنحك القدرة للتتويج بالألقاب الأخرى. علينا اللعب بشكل جيد أمام بيتيس ولاحقا أمام أوساسونا، وفي نهاية الموسم سنرى إذا كنا نحن الأحق باللقب أم غيرنا".
وأعرب عن ثقته في لاعبيه، قائلا "هؤلاء اللاعبين دائما ما أظهروا رغبتهم في الفوز. بيتيس فريق منظم ويهاجم بشدة إضافة لتحكم لاعبيه الجيد في الكرة وقد أحرز ثلاثة انتصارات متتالية لنجده حاليا في أفضل أوقاته". وبالإشارة لمواجهة ريال مدريد المرتقبة في مباراتي كلاسيكو ربع نهائي كأس الملك قال "عندما يواجه لاعب من ريال مدريد برشلونة يبذل أقصى جهوده، والعكس أيضا صحيح. لكن إذا فكرنا أن هذا اللقاء ليس له أهمية فسنكون مخطئين. القرعة ستسفر عن توديع أحد الفريقين للبطولة، ولا يوجد وقت للأسف لأن كلا الفريقين جيدان".وعاد ليتحدث عن الليغا: "ننافس على اللقب مع فريق كبير لن يسمح لنا بالسقوط في أخطاء كبيرة، لكن تتبقى 63 نقطة وهو عدد كبير، والهدف الوحيد أن نبذل أقصى ما في وسعنا خلال الفترة القادمة، من خلال التركيز والطموح، والبحث عن هز الشباك، والقتال على كل لعبة". -(إفي)