غوارديولا يعمل كشافا في إيطاليا ومدريد يراقب دي يونغ

مدن- كشفت تقارير إخبارية ان مدرب برشلونة الإسباني، جوسيب غوارديولا، يعمل كشافا في إيطاليا خلال فترة تواجده حاليا في مدينة بريشيا (شمال البلاد).اضافة اعلان
وسيجتمع غوارديولا مع رئيس نادي بريشيا، جينو كوريوني، إضافة لحضوره لقاء الفريق أمس الأحد أمام أسكولي بدوري الدرجة الثانية، بملعب ماريو ريجامونتي لمتابعة الحارس الواعد نيكولا ليالي (18 عاما).يذكر ان بريشيا هبط الموسم الماضي من دوري الأضواء باحتلاله المركز قبل الاخير، ليرافق سامبدوريا وباري لدوري القسم الثاني.
ويستغل غوارديولا فترة توقف الدوري لقضاء إجازة قصيرة في إيطاليا، حيث سيعود لقيادة برشلونة في الليغا الإسبانية السبت المقبل امام ريال سرقسطة.
واشارت تقارير رياضية أيضا الى رغبة ناديي يوفنتوس الايطالي وسبورتنغ لشبونة البرتغالي في ضم الحارس الشاب
إلى ذلك أكد رافينيا ألكانتارا ناشئ فريق برشلونة الإسباني امس أنه اقترب من تجديد تعاقده مع النادي الكتالوني.
وأوضح رافينيا (18 عاما) والشقيق الأصغر لنجم البرسا الصاعد تياغو ألكانتارا أن هناك رغبة جادة من إدارة النادي والجهاز الفني بقيادة بيب غوارديولا لتجديد عقده.
وكان رافينيا قد تألق في صفوف الفريق الثاني لبرشلونة هذا الموسم وتصدر قائمة هدافيه بخمس اهداف، كما اكتسب ثقة غوارديولا بعد أن أشركه في مباراة أوسبيتاليت، أحد أندية الدرجة الثالثة، في مباراته الاخيرة بكأس ملك إسبانيا. ومن المقرر أن ينتهي عقد رافينيا في حزيران(يونيو) المقبل، وعلى الرغم من أن النادي يريد ابرام عقد طويل المدى مع اللاعب، الا ان والده مازينيو، اللاعب البرازيلي السابق، يرغب في التمديد لمدة عام واحد فقط.واعترف المهاجم الصاعد بأنه ينوي البقاء لأطول فترة ممكنة في صفوف "أقوى أندية العالم" بحسب وصفه، نافيا قبوله عرض تقدم به نادي تشلسي الإنجليزي.
مدريد يرغب بضم دي يونغ
ذكرت تقارير إنجليزية أمس أن جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد يرغب في ضم الهولندي الدولي نايجل دي يونغ لاعب وسط مانشستر سيتي في الانتقالات الشتوية المقبلة.وقالت صحيفة (ديلي ستار) البريطانية إن المدرب البرتغالي يرى في اللاعب دعامة قوية لمنطقة وسط الملعب.
وأضافت أن مورينيو أرسل كشافته لمتابعة اللاعب أثناء مباراة مان سيتي ومضيفه فياريال (3-0) في دوري الأبطال الأوروبي مطلع هذا الشهر.
وأشارت الصحيفة إلى أن سعر اللاعب (26 عاما) يقدر بـ20 مليون يورو.
إلى ذلك أغلق جوزيه مورينيو الباب أمام مسألة رحيل لاعب وسط الفريق ستيبان غرانيرو.
وقالت جريدة (ماركا) الرياضية أمس أنه على الرغم من كثرة العروض التي انهالت على النادي لضم اللاعب من عدة أندية منها فالنسيا وفياريال ومالقا وأرسنال، إلا أن مورينيو رفض الاستغناء عن اللاعب.يذكر أن غرانيرو أقل لاعب شارك مع الفريق حيث ظهر لمدة 13 دقيقة فقط في مبارتين بدوري الأبطال.
وأوضحت الجريدة أن فلسفة مورينيو واحدة ولا تتغير لذا فإنه يرفض رحيل أي لاعب عن الفريق في منتصف الموسم حتى ولو كان لا يشارك بشكل أساسي تحسبا لأي ظروف. وذكرت (ماركا) باتباع مورينيو نفس السياسي مع اللاعبين بدرو ليون وسرخيو كناليس الموسم الماضي حيث لم يسمح مورينيو لهما باللعب لأندية أخرى إلا عقب الموسم.
رئيس سانتوس يحذر نيمار من مورينيو
وصف رئيس سانتوس البرازيلي، لويس ألفارو دي أوليفيرا أمس نظيره في ريال مدريد الإسباني، فلورنتينو بيريز بأنه كان "متغطرسا" أثناء عملية المفاوضات الساعية لضم مهاجم الفريق نيمار، محذرا الأخير من مدرب النادي الملكي، البرتغالي جوزيه مورينيو. وقال دي أوليفيرا في تصريحات نشرتها جريدة (استادو دي ساو باولو) "أسلوب رئيس ريال مدريد كان بائسا ومتغطرسا، وجدير بشخص لا يزال يتمتع بعقلية استعمارية".وأشار المسئول إلى أن من ضمن الوسائل التي استخدمها لاقناع نيمار بتجديد عقده مع الفريق، تحذيره اياه من شدة مورينيو بل واخباره بأن الأخير ربما يجبره على تغيير قصة شعره.ونفى رئيس سانتوس وجود أي اتفاق مبدئي لانتقال اللاعب إلى برشلونة بعد فشل المفاوضات مع الريال، ولكنه أكد في نفس الوقت وجود محادثات مع رئيس البرسا ساندرو روسيل.وصرح دي أوليفيرا "في يونيو خلال وداع رونالدو، تقابلت مع روسيل لتناول شيء ما وسألني اذا ما كان سانتوس لديه مشكلة في تفاوض برشلونة مع والد نيمار وأجبته بالنفي". وجدد سانتوس عقده مع نيمار ليمتد حتى 2014 ورفع قيمة الشرط الجزائي إلى 70 مليون يورو.
مدرب بنفيكا يواصل الاعتماد على سافيولا
ما يزال المهاجم الأرجنتيني خافيير سافيولا يمثل احد الأعمدة الأساسية لمدرب بنفيكا، جورجي جيسوس، رغم شائعات رحيله المحتمل للاحتراف في إسبانيا وإيطاليا والشرق الأوسط. وقال مدرب بنفيكا في تصريحات نشرتها أمس الصحافة المحلية، بعد الفوز وديا السبت على جالطة سراي التركي 2-0 وإحراز سافيولا لأحد الهدفين: "سافيولا ما زال يعد احد اللاعبين المهمين في هجوم الفريق". وأكد جيسوس: "سنعتمد عليه (سافيولا) في المستقبل". وتردد اسم العديد من الأندية الساعية لضم سافيولا (29 عاما) سواء داخل البرتغال، او في اوروبا مثل: فياريال وفالنسيا الإسبانيين، ولاتسيو الإيطالي، أو في بعض الاندية القطرية.وينتهي عقد سافيولا مع بنفيكا في 30 حزيران(يونيو) المقبل، ويبلغ الشرط الجزائري بالعقد 30 مليون يورو.واعترف جيسوس ان سافيولا "لم يكن يلعب بشكل جيد خلال اللقاءات الاخيرة، ولكنه ايضا تنقصه لياقة المبارايات، وانه امام جالطة سراي أظهر انه لازال متحفزا ومحبا للكرة، كما انه يحتفظ بنفس المهارات".وكان سافيولا اكبر المتضريين من تغيير جيسوس لخطته إلى 4-3-3-1 ليلعب بمهاجم صريح في المقدمة وخلفه الباراغوائي اوسكار كاردوزو والاسباني البرازيلي رودريغو. ولم يشترك سافيولا، لاعب برشلونة وإشبيلية وريال مدريد السابق، في لقاءات فريقه خلال الشهرين الماضيين ولازم دكة البدلاء، وخاض فقط تسع نقاط امام اولميانينسي.وكان سافيولا قد وصل لبرشلونة في صيف 2009 قادما من ريال مدريد، وخاض من وقتها 104 مباريات مع بنفيكا وسجل معه 36 هدفا.-(وكالات)