غياب مصارعينا عن منصة التتويج في ختام البطولة الدولية الودية

 

محمد الجالودي - موفد اتحاد الاعلام الرياضي

قنا - فرضت القوة والندية نفسها على لقاءات بطولة ابراهيم مصطفى الدولية للرجال الخامسة والعشرين (بطولة الجائزة الكبرى) للمصارعة الحرة، والتي اختتمت فعاليتها في الصالة الرياضية المغطاة والتي تقع على ضفاف (نهر النيل) بمحافظة قنا في مصر بمشاركة دول كازاخستان والبرتغال واكرانيا واستراليا والهند والعراق واليمن والدنمارك والمغرب ومصر الى جانب فريقنا الوطني.

اضافة اعلان

وساهم التنافس الشديد في ابعاد لاعبي منتخبنا الوطني عن منصة التتويج، حيث بذل مصارعو فريقنا جهودا كبيرة من اجل الحصول على الميداليات الملونة رغم عدم تخصصهم بمسابقة (المصارعة الحرة)، لتأتي النتائج منطقية قياسا لطموحات نجومنا الذين كانوا يطمحون الى تسجيل حضور لافت فوق مسرح الاحداث.

وفي التفاصيل الميدانية للنزالات التي جرت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، كافح هاني المرافي في وزن (96 كغم) طويلا قبل ان يخسر من الهندي مايسوم كهاترا في الجولة الثالثة التي نجح فيها الاخير من استغلال مهاراته الفنية في الفوز، وفي اللقاء المؤهل على الميدالية البرونزية التقى مع المصري محمد عمر فخسر امامه بعد التعادل في الجولة الثانية، حيث اجرى حكم النزال قرعة الامساك بالقدم والتي جاءت لصالح عمر الذي تمكن من تثبيت لاعبنا في اللحظات الاخيرة من وقت المواجهة وتحقيق الفوز الصعب.

وخاض محمود سمير بوزن (84 كغم) مواجهة صعبة مع الاوكراني بلونكو اوليكستو فخسرها بعد مقاومة شرسة وقوية، ثم عاد وتلقى خسارة اخرى في اللقاء المؤهل على البرونزية والذي جمعه بالمصري محمود عماد.

وتمكن مالك الترك وزن (96 كم) من الفوز على اليمني نور الدين علي، وفي اللقاء المؤهل على الميدالية البرونزية خسر امام الاوكراني فيروسوف اندريه.

وفي وزن (55 كغم) واجه ابراهيم عرعر منافسه المصري عامر عبدالله وخسر معه بالجولة الثانية.

وعاند الحظ لاعبنا رمزي المرافي لوزن (74 كغم)، اثناء اللقاء الذي جمعه بالاسترالي من اصل لبناني علي عبدو فخسر وبشرف بعد لقاء وصف القوي والمثير.

بسرعة من مصر

- رصد عدد كبير من مندوبي محطات وفضائيات التلفزيون المصري والجزيرة الرياضية ودبي وقناة الدوري والكأس ودريم سبورت واذاعة جنوب الوادي لاعبي فريقنا حيث تم اجراء مقابلات مطولة مع مصارعي ومدربي منتخبنا ورئيس وفدنا احمد موسى الغويري.

- قام الاعلامي المصري في اذاعة جنوب الوادي وقناة دريم سبورت عمرو يحيى بتخصيص وقت طويل للحديث عن الانجازات التي حققتها الرياضة الاردنية في السنوات الاخيرة.

- انتقد عدد من رؤساء الوفود المشاركة فوضى تنظيم بطولتي العرب للشاب وابراهيم مصطفى، كما شكا هؤلاء من عدم الاهتمام بتوفير المتطلبات الضرورية وتحقيق ادنى متطلبات الخدمات الاساسية المطلوبة، الامر الذي ترك انطباعا سيئا لدى الجميع، الى جانب ذلك شكلت اخطاء الحكام علامة فارقة وجعلت المشاركين يشككون في صحة النتائج الفنية.. فريقنا لم يتضرر جراء رغم فادحتها.

- فريقنا غادر محافظة قنا باقليم الصعيد باتجاه العاصمة المصرية القاهرة بالقطار، حيث توقف في طريقه بمحطة الاقصر للحظات قبل مواصلة المسير الى منطقة الجيزة وذلك في رحلة استمرت اكثر من (8) ساعات.

- يصل فريقنا الى ارض الوطن الساعة الواحدة فجر يوم غد الخميس.

- استثمر رئيس وفدنا المهندس احمد موسى الغويري وجوده في مصر من اجل توجيه الدعوات لمنتخبات مصر تونس وفسطين ولبنان والعراق وسورية واليمن والسعودية من اجل المشاركة ببطولة الاستقلال الدولية الاولى للمصارعة والتي ينظمها نادي الزرقاء خلال حزيران (يونيو) المقبل.