فاست لينك يحاور احد السعودي على قمة المجموعة الرابعة

فاست لينك يحاور احد السعودي على قمة المجموعة الرابعة
فاست لينك يحاور احد السعودي على قمة المجموعة الرابعة

بطولة الاندية العربية لكرة السلة

      عمر جمعة نصار

دبي - يخوض فريق فاست لينك الساعة (8.30) مساء اليوم - الثلاثاء - مباراته الثالثة والاخيرة في الدور التمهيدي من بطولة " الف " العربية لكرة السلة امام احد السعودي في لقاء عنوانه الرئيسي الصراع على صدارة المجموعة الرابعة بعد ان ضمن الفريقان التأهل الى الدور الثاني سيما بعد فوز احد الليلة قبل الماضية على الجيش السوري بفارق نصف سلة 88/87 في اقوى لقاءات البطولة والتي جرت مباشرة بعد لقاء فاست لينك مع خدمات بريج الفلسطيني وفاز فيها فاس لينك بصورة متوقعة (107/59).

اضافة اعلان

الفريقان يملكان من مقومات المنافسة الشيء الكثير ولكن يبدو ان كفة فاست لينك هي الارجح " نسبيا "، ونقول نسيبا لان الفريق السعودي كشف عن نفسه كند قوي في مباراته امام الجيش السوري، وبالتالي فان قوة دكة الاحتياط لفاست لينك تمثل ثقلا في كفته.

مفاتيح الفوز

من البديهي الاشارة الى ان كلا الفريقين يملكان اكثر من مفتاح للفوز، واذا ما تناولنا فريق احد اولا سنجد ان اهم هذه المفاتيح صانع العابه عبد المحسن المولد وهو اقدم لاعب كرة سلة في البطولة والذي على الرغم من انه على مشارف الاربعين الا  أنه مازال يحافظ على رشاقة ابن العشرين ربيعا، بل ابعد من ذلك فقد كان المولد مفتاح الفوز على فريق الجيش السوري بفضل ذكائه وخبرته. ويمتد موج خطورة الفريق السعودي الى محترفيه الامريكيين مايكل دوين (رقم 8) و فرانك الكسندر ( رقم 15) اللذين نالا قسطا من مديح مدرب الفريق البوسني للفريق حميدو فراجيك. عموما فان ابرز ملامح فريق احد انه مزيج بين الخبرة والشباب وهو فريق ليس بالسهل ويمتاز باللعب الجماعي وخطورة التسديد من الرميات الثلاثية.

بدوره فان فاست لينك الذي ترى فيه اوساط البطولة مرشحا قويا للعب ادوار البطولة هنا في دبي تاركا ادوار الكومبارس لكثير من فرق لن تتمكن من مجاراة دعيس ورفاقه، فالخطورة لديه ذات منافذ متعددة على الرغم من انه لم يقدم حتى الان نفس مستواه الذي قدمه في بطولة دبي السلوية في شباط/يناير الماضي وترك ذكرى طيبة للجماهير الاماراتية وجاليات الفرق المشاركة.

وقبل استعراض اهم منافذ الخطورة لدى فاست لينك لا بد من الاشارة الى ان مدرب الفريق ماز تراخ اراح جل لاعبيه الاساسيين في مباراة الفريق امام خدمات بريج الفلسطيني بل انه لم يشرك الثلاثي دغلس، بسام وشوابزوقه فيما شارك دعيس وثيرمان وديفون لفترات قليلة تاركين المجال للقادمين الجديدين الى الفريق محمد حمدان وموسى العوضي الى جانب فرنسيس ونهاد ماضي وعطاالله ، ولعل سلاحه الامضى يكمن في سرعة تنفيذ الهجمات المرتدة " فاست بريك " خاصة في ظل وجود المحترف ثيرمن الذي لا تشعر بوجوده داخل الملعب ولكنه يلعب دورا مؤثرا (قال عنه مدرب الجيش السوري: لا تنفع معه الحلول الدفاعية)، والى جانب ثيرمان من المتوقع ان يحافظ تراخ على تشكيلته الاساسية بوجود دعيس، ديفون، دغلس وشوابزوقة.

بركات : واثق من الفوز

اكد المدير الفني لفاست لينك مراد بركات انه واثق من قدرات لاعبيه لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، بل ووضع عنوانا للمباراة النهائية حينما قال " ... اعتقد ان المنافسة على اللقب ستنحصر بين فاست لينك والرياضي اللبناني "، وعن رأيه في الفريق السعودي قال بركات: " اراه لن  يجارينا وهو يلعب بخمسة لاعبين فقط وهو فريق غير معد للمنافسة على البطولة ".

 من جانبه قال البوسني حميدو فراجيك مدرب احد عن المباراة: " اتطلع للفوز فيها كما الحال في بقية المباريات، ومباراة اليوم قوية لان منافسنا قوي وعلينا ان نعطي نسبة 100%  ونترك الباقي للحظ.

وعن مباراة الفريق امام خدمات البريج الفلسطيني قال المدير الفني لفاست لينك في المؤتمر الصحفي الذي عقب لقاء الفريقين: المباراة كانت محسومة قبل ان يلعبها الفريفان لفارق الامكانيات بينهما وبالتالي كانت النتيجة متوقعة، والفريق الفلسطيني لديه بعض اللاعبين الجيدين لكنهم يحتاجون اكثر الى عملية الصقل والتدريب.

فيما قال حسين حمدان مدرب الفريق الفلسطيني: فريقنا يتألف من لاعبين هواة، وانا لست مدربا بل حكما مرشحا ولكن الظروف هي من فرض علي قيادة الفريق وفاست لينك احد المرشحين للعب في المباراة النهائية.

رأي محايد

قال المدرب المصري لفريق الوصل الاماراتي عمرو ابو الخير في تصريح " للغد " حول رأيه الفني بالفريق الاردني فأجاب: بلا شك فريق قوي ولكنه يحتاج الى المزيد من الاستقرار وعليه العمل على الاستقرار الفني والاداري اولا ليتمكن من الاستمرار بشكل قوي في البطولة، ويضيف : اعتقد ان الفريق مرشح قوي للعب في الدور قبل النهائي الى جانب الرياضي اللبناني والجزيرة المصري واحد السعودي او مواطنه اتحاد جدة.