فوز للرجال وخسارة السيدات في "أولمبياد الشطرنج"

عمان - الغد - حقق المنتخب الوطني للرجال للشطرنج فوزا مستحقا على نظيره اليمني، ضمن منافسات الجولة الخامسة للاولمبياد العالمي للشطرنج أول من أمس، في البطولة التي تقام في مدينة اسطنبول التركية وتستمر منافساتها حتى التاسع من الشهر الحالي، فيما خسر المنتخب النسوي أمام النمسا في منافسات البطولة.اضافة اعلان
منتخب الرجال فاز على اليمن 4-0، حيث تغلب سامي السفاريني على زندان الزنداني واحمد السمهوري على يحيى فرج وبلال السمهوري على حاتم الحضراني وسمير منصور على صالح سلمان، فيما خسر المنتخب النسوي أمام النمسا 1.5-2.5، حيث تغلبت بشرى الشعيبي على آنا شينغ وتعادلت غيداء العطار أمام كاثرينا نيوريكلا، وخسرت لجين دحدل أمام فيرونيكا اكسلر ونتالي جمالية امام كريستينا كوبينتس.
وبهذ النتائج تقدم منتخب الرجال للمركز 58 على لائحة الترتيب العام برصيد 6 نقاط، بينما تراجع منتخب السيدات للمركز 74 بعد ان تجمد رصيده الى 4 نقاط.
ويخوض منتخب الرجال منافسات قوية امام المنتخب اليوناني ضمن منافسات الجولة السادسة، فيما يلتقي المنتخب النسوي لقاء مهما امام اسكوتلندا.
وكان منتخب الرجال تغلب على غانا بنتيجة 3.5-0.5، وعلى مالطا بذات النتيجة، وعلى اليمن 4-0، فيما تعرض الى خسارتين امام أميركا 0-4، وامام تركيا 1.5-2.5 نقطة، فيما حقق منتخب السيدات فوزا وحيدا على بورتوريكو 3-1، وتعادل مع المكفوفين الدولي 2-2، وتعادل مع تركيا بذات النتيجة، فيما خسر أمام النمسا 1.5-2.5، وأمام ارمينيا 1-3. ويقام الأولمبياد على طريقة النظام السويسري فيشر من 11 جولة، بمعدل 90 دقيقة لكل جولة مع اضافة 30 ثانية لكل نقلة.