فوز مزدوج لرجال السلة واليد على ليبيا

فوز مزدوج لرجال  السلة واليد على ليبيا
فوز مزدوج لرجال السلة واليد على ليبيا

فضية وبرونزية في الهجن وتقدم لأبطال الملاكمة والبولينغ والسكواش

 

وفد اتحاد الاعلام الرياضي

اضافة اعلان

 القاهرة - اقترب منتخبنا الوطني لكرة اليد من نيل الميدالية البرونزية بعد أن واصل مسلسل انتصاراته في مدينة بورسعيد المصرية ضمن منافسات الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة عندما حقق فوزاً مستحقاً على نظيره الليبي أمس بنتيجة 29/22 الشوط الأول.

 منتخبنا الوطني رفع بهذا الفوز رصيده الى 11 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن المنتخب السعودي، الذي خاض في ساعة متأخرة أمس لقاءه الرابع أمام المنتخب المصري، وفي حال خسارته يتساوى مع فريقنا برصيد النقاط.

 فريقنا الوطني يشد الرحال اليوم صوب العاصمة القاهرة لخوض الجولة الأخيرة للمسابقة والتي تقام في مجمع القاعات بستاد القاهرة، حيث يخوض عند الساعة الثالثة عصر يوم غد الاربعاء لقاءه المصيري على الميدالية البرونزية مع المنتخب السعودي، أما تعادل الفريقين فيدخل فريقنا ونظيره السعودي في حساب فارق الأهداف، ويلي اللقاء عند الخامسة مساء مواجهة قوية تجمع مصر والجزائر.

وفي كرة السلة حقق منتخبنا الوطني في مدينة الاسكندرية أمس فوزا كبيرا على نظيره الليبي بنتيجة 85/58 ليتأهل للدور نصف النهائي الذي يواجه فيه عند الساعة الخامسة مساء اليوم مواجهة مع المنتخب العراقي وفوزه اليوم يضعه بقوة في المشهد الختامي للبطولة.

 رياضة الهجن واصلت لليوم الثاني على التوالي تحقيق الميداليات، بعد أن نجح لاعبونا أمس من خطف ميدالية فضية وأخرى برونزية.

 ففي سباق "ثنايا الجعذان" لمسافة 24 كم حقق بطلنا توفيق الزلابيا الميدالية الفضية على الجمل "هدلان" بعد المصري ربيع سريع، ومتقدما على الليبي عيد احميد الذي نال البرونزية، ليضيف الزلابيا الميدالية الفضية الى البرونزية التي حققها أول من أمس في سباق 8 كم. وفي سباق "الحق ابكار" حصل لاعبنا علي الأحيوات على الميدالية البرونزية للسباق الذي بلغت مسافته 16 كم، وفاز بالذهبية المصري عبدالله سليمان، والليبي سلامة سلمان، ليصبح رصيد الاحيوات ميداليتين برونزيتين بعد تلك التي حققها أول من أمس في سباق 6 كم.

 وفي البولينغ حققت اللاعبتان رندا قديس ومنال حجاوي الميدالية البرونزية لمسابقة الزوجي.

وفي الملاكمة ضمن أربعة من لاعبينا حصول كل منهم على ميدالية برونزية؛ حيث يخوضون اليوم لقاءات اللعب على الفضة، وهم عبدالله الحواورة لوزن 51 كغم، محمد عبدالعزيز لوزن 64 كغم، ايهاب درويش لوزن 91 كغم، وابراهيم الغراغير لوزن 54 كغم. واستهلت الريشة الأردنية أمس مشوارها بفوزين الأول لمنتخب الرجال على نظيره البحريني بنتيجة (2/1) والثاني لمنتخب النساء على نظيره الجزائري بنتيجة (3/0).

 وفاز المنتخب الوطني النسوي للسكواش على نظيره اللبناني (2/1) بعد ان كان قد خسر أمام نظيره الصري (0/3)، فيما فاز منتخب الرجال على السودان (3/0) وخسر أمام الكويت (0/3).

وفي سباق القدرة والتحمل للفروسية، لم يكمل لاعبونا السباق البالغ مسافته 120 كم من خمس جولات وبمشاركة 42 متسابقا من 8 دول، في الوقت الذي كان فيه فرسان الامارات وحيدين يبلغون خط النهاية فكانت الذهبية من نصيب الشيخ مايد بن محمد بن راشد آل مكتوم على الجواد "عماني امان" المركز الاول بزمن 6.43.56 ساعة، وحل مواطنه الاماراتي سالم راشد بن الغدير على الجواد "دالتون" بالمركز الثاني، والاماراتي محمد السبوسي على الجواد "كيغان" بالمركز الثالث.

 ومع نهاية اليوم التاسع رفع الأردن رصيده من الميداليات إلى (32) ميدالية .

 الأميرة عالية : نقدر المشاركة الأردنية

أمضت سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي للفروسية عدة ساعات أمس في ميدان نادي سقارة كنتري كلوب قرب منطقة أهرامات الجيزة وتابعت منذ الساعة السادسة صباحاً المشاركة الاردنية في فعاليات سباق القدرة والتحمل لمسافة (120) كم ضمن الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة، حيث حرصت سموها ان تبقى بجوار المتسابقين وعلى تماس مباشر مع الخماسي الأردني نجلها عبد الحميد الصالح، جهاد شحالتوغ، سيف نوار وشكيب قباني والفارسة يارا أصلان.

 صعوبة المسلك تبعد رباعي الأردن

لم يكن التوفيق حليف المشاركة الأردنية في سباق القدرة والتحمل الذي أقيم على إمتداد أمس في ميادين نادي السقارة كنترب كلوب قرب أهرامات الجيزة وبمشاركة (42) فارساً مثلوا (8) دول: الأردن، الامارات، البحرين، قطر، السعودية، سورية، ليبيا إضافة لمصر لم يتمكن معظمهم من بلوغ خط النهاية، وبلغت مسافة السباق (120) كم عبر (5) جولات (36) كم، (28) كم، (21) كم، (20) كم، و(15) كم.

فضية وبرونزية جديدتان في مسابقة الهجن

أضاف الهجانان علي الاحيوات وتوفيق زلابيا ميداليتين فضية وبرونزية إلى رصيد الأردن في سباقات الهجن التي تحتضنها مدينة العريش وتنتهي يوم غد الأربعاء.

وفي تفاصيل التألق الأردني على صعيد هذه المسابقة التي تم إضافتها حديثاً إلى فعاليات الدورة الرياضية العربية فقد غنم توفيق علي زلابيا فضية سباق (24) كم، فيما نال علي الاحيوات برونزية سباق (16) كم، وينتظر أن يخوض كلا الهجانين الأردنيين اليوم فعاليات سباق (30) كم والذي يقام على شوطين وسباق (40) كم ويقام على نظام الشوط الواحد على أن تنتهي مسابقات الهجن يوم غد بإقامة سباق (60) كم من شوط واحد.

قبضاتنا تمضي بعزم

تواصلت العروض القوية للملاكمة الأردنية بدورة الألعاب العربية الحادية عشرة حيث شهدت نزالات أمس ضمان لاعبينا محمد عبدالعزيز وعبدالله الحواورة وإيهاب درويش الميدالية البرونزية لكل منهم ليلحقوا بركب إبراهيم الغراغير حيث ينتظر أن يلعبوا اليوم على الميداليات الفضية لأوزانهم.

لقاءات الأمس انجلت عن فوز محمد عبدالعزيز على رامي عوشاشي من الجزائر (27-7) بوزن (55) كغم وعبدالله الحواورة على محمد علي كوتي من السودان بعد أن أوقف حكم اللقاء المباراة بالجولة الثانية بداعي إصابة اللاعب السوداني وذلك بوزن (64) كغم، وفوز لاعبنا إيهاب درويش بوزن (91) كغم على الجزائري محمود رجواني من المغرب بفارق النقطة حيث أنهى الحكم اللقاء في بداية الجولة الثالثة لعدم التكافؤ وبعد أن تجاوزت نقاط لاعبنا العشرين نقطة، فيما خرج لاعبنا محمد عشيش من مسابقة وزن (57) كغم بعد خسارته أمام المصري محمد رمضان عليوه بنتيجة (7-20).

اليوم يواجه ملاكمنا إبراهيم الغراغير المصري محمد عبدالرحمن ولاعبنا محمد عبدالعزيز نظيره التونسي وليد شريف وعبدالله الحواورة نظيره المغربي إدريس موساي.

المنتخب النسوي للدراجات خامس الفرق

حل أمس المنتخب الوطني النسوي بالمركز الخامس والأخير في الترتيب العام للفرق المشاركة في سباق الفرق ضد الساعة لمسافة (40) كم الذي أقيم على طريق المقطم ـ السخنة.

وأنهى المنتخب الذي ضم اللاعبات عبير حياري وهنادي العزازمة وديما خطاب السباق بزمن مقداره (1.20.50) ساعة فيما جاءت مصر بالمركز الأول بزمن (1.07.50) ساعة والجزائر بالمركز الثاني بزمن (1.07.59) ساعة وتونس بالمركز الثالث.

شاهندة يعقوب رابعة في الأثقال

اختتمت الرباعة الأردنية شاهندة يعقوب المشاركة الأردنية في منافسات رفع الأثقال بعدما حلت في المركز الرابع لوزن فوق (75) خلف المصرية سالي محمود التي نالت المركز الأول وذهبية المسابقة، وحلت المصرية عفاف محمود في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية وفي المركز الثالث الجزائرية آسيا سليمان التي نالت الميدالية البرونزية.

فوزان بالريشة الطائرة

حقق أمس الأردن فوزان بالريشة الطائرة الأول سجله المنتخب الوطني للرجال على نظيره البحريني (2-صفر) والثاني لمنتخب النسوي عل نظيره الجزائري (3-صفر) في المباراتين اللتين أقيمتا بمجمع القاعات في استاد القاهرة.

في لقاء المنتخب الوطني للرجال خسر منتصر النوباني أمام حامد جعفر (1-2) الأشواط (11-21)، (21-13، (20-22) وفاز طارق الفاعوري ورامي الشيخ على حامد جعفر وجعفر جعفر بالانسحاب (2-صفر) لإصابة جعفر.

وفاز رامي الشيخ على محمد مبارك (2-صفر) الأشواط (21-13، 21-12) وفي لقاء النساء فازت روزان خليفة على مليكة مناصري (21-14، (21-13) وفي لقاء الزوجي فازت رزان خليفة وديما العارضة على مليكة مناصرة وحكيمة شريفه (21-18، 20-22، 21-13).

حجاوي وقديس تحرزان برونزية البولينغ

أحرزت أمس لاعبتا المنتخب الوطني للبولينغ رنده قديس ومنال حجاوي الميدالية البرونزية لمسابقة الزوجي بمجموع (164.5) لتكون الميدالية الأولى للأردن في البولينغ مما يعزز الآمال بفوز بإحدى ميداليات الفرق التي تقام غداً باركاً بالمركز الدولي للبولينغ في القاهرة.

الميدالية الذهبية أحرزتها البحرينيتان ياسمين عقيل ونورا ماجد بمجموع (180.75) والميدالية الفضية أحرزتها المصريتان عالية إسماعيل وأمينة مصطفى بمجموع (177.42).

فوز الشطرنج على الإمارات

فاز منتخبنا الوطني للشطرنج على نظيره الإماراتي بنتيجة (2.5) و(1.5) حيث فاز سامي السفاريني على يحيى صالح وأحمد السمهوري على جابر الهوار وتعادل سير منصور مع عثمان موسى وخسر مهند القاسم أمام سالم صالح في اللقاء الذي إنتهى في ساعة متأخرة من ليلة أول من أمس.

الاسكواش على موعد مع الميداليات

في الاسكواش حقق فريقنا النسوي فوزاً على لبنان بنتيجة (2-1) حيث تغلبت مجد الخطيب على فاطمة عظيمات (2-صفر) (9-2، 9-1) وخسرت شهده النجادا أمام دارين (9-3، 9-4) واعتبرت بتول أرناؤوط فائزة بالتغيب.

الليلة الماضية خسرنا أمام مصر (صفر-3) حيث خسرت شهد النجادا أمام أمينة الصفوي (9-1، 9-2، 9-صفر) ومجد الخطيب أمام رانيم أبو ليلي (5-9، 5-9، 1-9) وخسرت بتول أرناؤوط أمام آمنة الطرابلسي (صفر-9، صفر-9، صفر-9).

في مسابقة الرجال فازت الأردن على السودان (3-صفر) حيث تغلب محمد حرب على قاسم الطيب (3-صفر) ( 9-صفر، 9-5، 9-3) واحمد الزبيدي على طارق عبدالقيوم (9-1، 9-1، 9-صفر) ومحمد حمدان على بهاء الدين عبدالله (9-1، 9-2، 9-صفر) وفي جولة المساء خسرنا أمام الكويت (صفر-3) حيث خسر احمد الزبيدي أمام سالم فايز (2-9، 4-9، 9-1، صفر-9) وخسر محمد حرب أمام عبدالله المزين (1-9، 2-9، 7-9) وخسر محمد الزبيدي أمام بدر الحسيني (صفر-9 و6-9).

وبذلك سيلتقي فريقنا للرجال اليوم مع المنتخب العراقي فيما تلتقي سيداتنا مع السودان وفي حال فوزنا وهو المتوقع سيتوج بفضية السيدات وبرونزية الرجال.

ختام مشاركة الجمباز

اختتم منتخبنا الوطني للجمباز أمس مشاركة في الدورة العربية بمشاركة متواضعة للاعبتنا مادلين طمليه التي غابت عن المنافسة في مسابقة الجمباز الإيقاعي إذ حلت في المركز الخامس بمسابقة الحبل برصيد (8.475) وفي المركز السادس بمسابقة الطوق برصيد (9.3) والمركز السادس بمسابقة الكرة برصيد (9.325) والمركز الخامس بمسابقة الشريط برصيد (8.7).