فيراري يكشف عن سيارته الجديدة وكاترهام يختار فان در غارد للموسم الجديد

سائق فيراري فيليبي ماسا (يمين) وفرناندو ألونسو يجلسان على سيارة الفريق الجديدة أول من أمس -(رويترز)
سائق فيراري فيليبي ماسا (يمين) وفرناندو ألونسو يجلسان على سيارة الفريق الجديدة أول من أمس -(رويترز)

مدن- كشف فريق فيراري الستار عن سيارته للموسم الجديد في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أول من أمس الجمعة ووضع نصب عينيه تحقيق بداية مظفرة للموسم.اضافة اعلان
واختلف شكل سيارة الموسم الجديد إلى الأفضل عن سابقتها العام الماضي التي وصفت بأنها الأكثر قبحا من انتاج فيراري على الاطلاق، وقال ستيفانو دومنيكالي مدير فيراري بعد ازاحة الستار عن السيارة "انها أكثر جمالا".
ولم تكن سيارة فيراري سريعة في الجزء الأول من العام 2012 لكن فرناندو الونسو استطاع القتال على اللقب حتى السباق الأخير في البرازيل بفضل الاعتمادية التي اتسمت بها السيارة والقدرات العالية للسائق الاسباني.
وتغلب الالماني سيباستيان فيتل سائق رد بول على ألونسو بفارق ثلاث نقاط فقط وقال السائق الاسباني للصحفيين ان فريقه الايطالي لا يمكن ان يرتكب الخطأ نفسه، وأضاف ألونسو بطل العالم مرتين: "سوف تكون هناك ثلاثة فرق تفوز بالسباقات ويجب أن نكون منها".
ولن يشارك ألونسو في التجارب الأولى قبل انطلاق الموسم على حلبة خيريز في اسبانيا ليعطي نفسه فرصة للاستعداد جيدا من الناحيتين الذهنية والبدنية، وأضاف ألونسو: "أعتقد انه بعد استقرار الأوضاع رأينا في نهاية موسم 2012 صعود نجم الفرق الكبرى لذا من غير المرجح أن نرى سبعة فائزين مختلفين بالسباقات السبعة الأولى".
واحتل رد بول البطل وفيراري وماكلارين المراكز الثلاثة الأولى في الموسم الماضي وفاز ماكلارين بالسباق الأخير في البرازيل.
وأكد دومنيكالي مدير فيراري أن فريقه يسعى لضمان أفضل بداية ممكنة للموسم، وقال: "لم تكن البداية جيدة للأسف في الأعوام الأخيرة الماضية.. لقد تجاوزنا هذا الأمر وبدأنا نتحسن فيما يتعلق بالأمور الجيدة في العام 2012 مثل الاعتمادية واستراتيجية الفريق أثناء السباقات".
فورس انديا يتمهل في اختيار سائقه الثاني
لم يعين بعد فريق فورس انديا المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات سائقه الثاني الذي سيقود له في الموسم المقبل الى جانب البريطاني بول دي ريستا بينما تقول تقارير إن الاختيار سيكون بين الفرنسي جول بيانكي والألماني أدريان سوتيل.
وقال بوب فيرنلي نائب رئيس الفريق ان حاملي الأسهم سيتخذون قرارهم في شأن اختيار السائق الثاني مع الأخذ في الاعتبار العام 2014 وما بعده، وقال فيرنلي للصحفيين عند الكشف عن سيارة الفريق الجديدة أول من أمس الجمعة في حلبة سيلفرستون الانجليزية "في 2014 (عندما تتغير المحركات) سنكون في حقبة جديدة تماما ونحن نرغب في التعاقد مع سائقين يكون في بمقدورهم تطوير السيارة".
ويتوقع أن يتخذ الفريق قرارا في أمر السائق الثاني قبل حلول موعد الجولة الثانية من التجارب الاستعدادية للموسم والمقررة في برشلونة الاسبانية في 19 من شباط (فبراير) الحالي.
واحتل فورس انديا المركز السابع في ترتيب الصانعين في نهاية الموسم الماضي وقال فيرنلي إن فريقه يهدف إلى تحقيق مركز أفضل في موسم 2013.
كاترهام يعين غان رد غارد سائقا
قال فريق كاترهامفي بيان أول من أمس الجمعة انه عين سائقه الاحتياطي الهولندي جيدو فان در غارد سائقا أساسيا جديدا ليقود له في الموسم الجديد.
والفرنسي شارل بيك هو السائق الثاني لفريق كاترهام ما يعني أن فيتالي بتروف السائق الروسي الوحيد في البطولة فقد موقعه.
وقال فان دير غارد في بيان "أدرك أنني جاهز للمشاركة في فورمولا 1 وأعرف أن كل ما قمت به خلال مسيرتي الرياضية وخصوصا في العام الماضي مع هذا الفريق ساعدني على تحقيق هدفي".
وأضاف السائق الهولندي قوله "الآن سيكون بوسعي الاستمرار في التعلم على أعلى مستوى من السباقات واظهار قدرتي على المنافسة في فورمولا 1. أتوق لبدء العمل". -(رويترز)