فينغر يطالب جمهور أرسنال باحترام فان بيرسي

لندن - دعا المدير الفني لأرسنال الإنجليزي أرسين فينغر جماهير فريقه إلى إظهار قدر كاف من الاحترام تجاه مهاجمهم السابق روبين فان بيرسي الذي انتقل إلى صفوف الغريم مانشستر يونايتد.اضافة اعلان
وقال فينغر في تصريحات صحفية عشية لقاء الفريقين اليوم السبت في الدوري الممتاز "أتمنى أن يكون استقبال فان بيرسي في ملعبنا يتميز بالاحترام لأنه قدم لنا الكثير على مدار ثماني سنوات".
وأعرب المدرب الفرنسي عن ثقته في أن جماهير أرسنال لا تزال تتذكر إنجازات المهاجم الهولندي مع فريقها، حيث سجل 132 هدفا في 281 مباراة.
ومن المتوقع أن تسافر أعداد كبيرة من أنصار أرسنال إلى ملعب "أولد ترافورد" معقل مانشستر يونايتد لحضور اللقاء، إلا أن فان بيرسي يخشى تعرضه للسباب وصيحات الاستهجان مع كل لمسة للكرة.
وكانت جماهير أرسنال قد عبرت عن غضبها من موقف هداف الدوري الموسم الماضي خلال الصيف حين رفض تجديد تعاقده مع النادي اللندني ما أدى في النهاية إلى بيعه لمان يونايتد مقابل 24 مليون جنيه استرليني.
وفي نفس السياق، قال فينغر إن فان بيرسي اندمج سريعا في مانشستر يونايتد، قائلا "لديه زملاء أكفاء كثيرون وهو لاعب ذكي جدا ويستغل ذلك.. إنه مهاجم فعال للغاية".
ويسعى أرسنال خلال اللقاء إلى محو ذكريات خسارته على نفس الملعب (2-8) الموسم الماضي على الرغم من افتقاده لعدد من العناصر الأساسية للإصابة مثل المهاجم العاجي جيرفينيو والحارس البولندي فويتشيك تشيزني.
ويحتل أرسنال المركز السادس في الدوري برصيد 15 نقطة مقابل 21 لمان يونايتد الوصيف. -(إفي)