فينغر يعتذر لوست بروميتش عن "سقطة" كازورلا

مدن - بدا مدرب أرسنال أرسين فينغر سعيدا لفوز فريقه على وست بروميتش ألبيون 2-0 يوم السبت في الجولة السادسة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، إلا أنه أبدى في الوقت ذاته انزعاجه من قيام نجمه الاسباني سانتي كازورلا بادعاء السقوط في المنطقة المحرمة الخاصة بالمنافس بغية الحصول على ركلة جزاء.اضافة اعلان
وكان كازورلا قد اخترق دفاع وست بروميتش من الناحية اليسرى وحاول تخطي ستيفن ريد إلا أنه سقط ليحصل على ركلة جزاء ترجمها مواطنه أرتيتا بنجاح، واثبتت الإعادة التلفزيونية أن ريد لم يحتك مطلقا مع الدولي الاسباني، ولم يرق لفينغر ما قام به لاعبه رغم اعترافه بأنه ليس متأكدا ما إذا كان نجم ملقة السابق تعمد السقوط للحصول على مخالفة.
وقال فينغر في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام البريطانية بعد انتهاء المباراة: "أنا آسف إذا لم تكن ركلة جزاء صحيحة، لقد تحدثت مع سانتي وقال لي أنه لامس لاعب الخصم وفقد توازنه، ربما بالغ في السقوط، لا أعرف".
وأضاف المدرب الفرنسي: "إنه قرار صعب، ويمكنه أن يرتد عليك، وجاء القرار في صالحنا اليوم، ما أعنيه هو أنه عندما يتعرض اللاعب للمس، فإنه سيسقط، ويمكن للحكم في هذه الحالة احتساب ركلة جزاء أو التغاضي عنها، بالطبع سأتحدث مع سانتي إذا كان لم يتعرض للاحتكاك، سأشاهد الإعادة.. لا تقلقوا".
ورغم أن الفوز جاء عن طريق ركلتي جزاء نفذهما أرتيتا بنجاح، إلا أن فينغر بدا متأكدا من استحقاق فريقه للنقاط الثلاث، وقال: "ربما كنا محظوظين قليلا بشأن ركلة الجزاء الأولى لأن الحكم لم يكن مرغما على احتسابها، لكن في ما تبقى من وقت صنعنا العديد من الفرص وحافظنا على شباكنا نظيفة، وظهرنا بمعنويات مرتفعة وهو الأمر الذي شكك فيه البعض بعد مباراتنا الأخيرة (أمام سوانزي سيتي 0-2)، هذا كل ما بوسعنا فعله، أدينا مهمتنا جيدا".
من جانبه، دافع أرتيتا عن مواطنه كازورلا وأكد أنه ليس لاعبا مخادعا، وقال في تصريحات صحفية بعد انتهاء المباراة: "سانتي ليس باللاعب الذي يدعي السقوط للحصول على مخالفات، لقد تعرض للكثير من الخشونة هذا الموسم بسبب أسلوب لعبه، إذا سقط فذلك يرجع  لأنه شعر باحتكاك وغير اتجاهه، لكنه ليس من هذه النوعية من اللاعبين".
ويعتقد أرتيتا أن كازورلا كان محقا بالسقوط في حال حدث تلامس مع لاعب الخصم، إلا أنه عارض اللجوء إلى التمثيل من أجل الحصول على ركلات جزاء، وقال: "لم أشاهد الإعادة التلفزيونية، سانتي قال أنه شعر بشيء، الحكم يصدر القرارات.. بعضها صائب وبعضها الآخر خاطئ، الاحتكاك يبقى احتكاكا بالنسبة لي، إلا أنه ليس أمرا صائبا أن تدعي السقوط".
في الجهة المقابلة، أبدى مدرب وست بروميتش ستيف كلارك استياءه من قرار الحكم مايك جونز، وقال: "لم يكن هناك أي نوع من الاحتكاك، لست متأكدا مما رآه الحكم، كان قرار خاطئا وغير مسار تقدمنا اليوم، كان من الممكن أن يتحول إلى نهار عصيب على أرسنال، قبل ركلة الجزاء، لم يصنعوا الكثير من الفرص، لكن هذا القرار غير كل شيء". -(وكالات)