كريستيانو يضغط على مدريد للعودة إلى انجلترا وتشلسي يريد فيا

نجم برشلونة فيا في طريقه للرحيل عن كتالونيا  - (رويترز)
نجم برشلونة فيا في طريقه للرحيل عن كتالونيا - (رويترز)

مدن - كشفت تقارير رياضية في انجلترا أمس عن احتمال عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد الانجليزي الصيف المقبل.اضافة اعلان
وتوقعت صحيفة (ذا صن) عودة كريستيانو إلى مدربه السابق السير اليكس فيرغسون، الذي أعرب عن ارتياحه للعمل مجددا مع لاعبه السابق.
وأشارت الصحيفة إلى أن كريستيانو ينتظر منذ قرابة العام أن تقوم إدارة ريال مدريد بزيادة قيمة تعاقده، ولكن الأمر قد يتأخر، مما قد يدفعه للضغط من أجل الرحيل. وينتهي عقد اللاعب في حزيران(يونيو) 2015 وبشرط جزائي بقيمة مليار يورو.
وذكرت الصحيفة أن النجم البرتغالي أبلغ بعض أصدقائه السابقين في انجلترا رغبته في ترك الفريق الإسباني والعودة إلى الأجواء الانجليزية، مقابل أن يخفض النادي الملكي الشرط الجزائي.
ويشعر رونالدو بحالة من الاستياء الشديد رغم ارتفاع معدله التهديفي مع الفريق الملكي (171 هدفا في 170 مباراة)، خاصة في ظل الاهتمام الشديد من جانب فريق برشلونة بغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.
كما أن اللاعب أعرب عن حزنه الشديد بسبب ما وصفه بغياب الدعم الكافي له للفوز بجائزة "الكرة الذهبية"، التي يتنافس عليها مع ميسي.
وانتقل رونالدو الى ريال مدريد صيف 2009 وهو في سن الـ24 بصفقة تاريخية مقابل 80 مليون جنيه استرليني (94 مليون يورو) جعلته اللاعب الأغلى في العالم.
تشلسي يرغب في ضم فيا على سبيل الإعارة
ذكرت تقارير إخبارية أمس الأربعاء أن نادي تشلسي الإنجليزي يرغب في ضم ديفيد فيا مهاجم برشلونة الإسباني، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الكروي الحالي.
وأشارت الصحف الإنجليزية أمس من بينها (ذا صن) و(ديلي ميرور) إلى أن ضم فيا يمثل أولوية بالنسبة للإسباني رافائيل بنيتيز مدرب تشلسي، بهدف تعزيز خط هجوم الفريق خلال الفترة المتبقية من الدوري الإنجليزي الممتاز.
ورغم الفوز الكبير الذي حققه تشلسي مؤخرا على أستون فيلا بثمانية أهداف دون رد، إلا أن المدرب يرى أن خط الهجوم لا يوجد به سوى فرناندو توريس لذا يحاول تدعيمه بضم مهاجمين جدد.
وأوضحت (ديلي ميل) أن تشيلسي سيحاول الحصول على خدمات فيا على سبيل الإعارة خلال موسم الانتقالات الشتوي المقبل وحتى نهاية الموسم، وبعدها سيسعى مالك النادي رامون أبراموفيتش لتحقيق حلمه المنشود بالتعاقد مع الكولومبي رافائيل فالكاو الصيف المقبل.
وحدد تشلسي عددا من الأسماء الأخرى بخلاف فيا لتدعيم خط الهجوم من بينهم: الألماني أندري شورله من فريق باير ليفركوزن، والسنغالي دمبا با.
تأتي هذه التقارير بعد يومين من تأكيد المدير الرياضي لفريق برشلونة الإسباني، أندوني زوبيزاريتا، أن فيا ليس للبيع.
فلامنغو ينسحب من صفقة روبينيو
أعلن نادي فلامنغو البرازيلي أمس عن قراره بالانسحاب من مفاوضات ضم المهاجم روبينيو بسبب مغالات نادي ميلان الإيطالي في الشروط المادية، الأمر الذي قد يعتني عودة المهاجم البرازيلي إلى فريق سانتوس.
وذكر النادي في بيان له "بناء على القيمة المطلوبة من أجل إتمام الصفقة، فقد قررنا في هذه اللحظة عدم مواصلة التفاوض على ضم اللاعب".
وأورد البيان أن ممثلي الإدارة الجديدة لفلامنغو، التي ستتولى مهام عملها في الثاني من الشهر المقبل، كانوا على اتصال بنائب رئيس ميلان الإيطالي أدريانو جالياني نهاية الأسبوع الماضي في ريو دي جانيرو من أجل إنهاء صفقة روبينيو.
وكانت صحيفة (لانس) المحلية قد أبرزت أن سانتوس عرض على ميلان تسعة ملايين دولار مقابل ضم المهاجم البرازيلي الذي طلب راتبا شهريا لا يقل عن 400 ألف دولار.
يذكر أن روبينيو (28 عاما) بدأ مشواره كلاعب في صفوف سانتوس البرازيلي قبل أن ينتقل العام 2005 إلى ريال مدريد الإسباني، ثم انتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في 2008 ومنه إلى ميلان الإيطالي في 2010.
90 % من لاعبي البرازيل يرشحون ميسي للقب أفضل لاعب في العالم
كشفت نتائج استطلاع للرأي جرى بين عدد كبير من لاعبي كرة القدم البرازيليين تفضيلهم للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في ترشيحات أفضل لاعب في العالم.وأوضح موقع (UOL Esporte) الرياضي الذي أشرف على الاستطلاع أن الهداف التاريخي لفريق برشلونة فاز بأغلبية ساحقة بلغت نسبة 90 %.
شارك في الاستطلاع لاعبو 15 فريقا متنوعا من كبرى أندية بلاد السامبا.
وجاء في المركز الثاني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة ريال مدريد الإسباني بنسبة ضئيلة لم تتجاوز 7 %.
أما ثنائي البرسا ومنتخب إسبانيا تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا فحاز كل منهما 1 % فقط، وكذلك البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم سانتوس.
غير أن نيمار اكتسح بأغلبية الاصوات لقب أفضل لاعب برازيلي في الجيل الحالي في نفس التصويت بنسبة 89 %.
باولو جيريرو يؤكد بقاءه في كورينثيانز
نفى المهاجم البيرواني باولو جيريرو، صاحب الهدفين اللذين حملا كورينثيانز مؤخرا إلى التتويج بلقب بطولة العالم للأندية باليابان، أول من أمس الثلاثاء تفكيره في الرحيل عن النادي البرازيلي، الذي يمتد تعاقده معه حتى 2015.
وقال المهاجم في مقابلة مع موقع (جلوبوسبورتي) "أنا باق وسأكمل تعاقدي، لأنني سعيد للغاية باللعب لكورينثيانز".
كان جيريرو قد انضم إلى الفريق البرازيلي منتصف العام الجاري، قادما من هامبورج الألماني، وإلى الآن لم يشارك مع الفريق سوى في 17 مباراة، أحرز خلالها ثمانية أهداف، كان آخر اثنين منها في اليابان في شباك الأهلي المصري في قبل النهائي وتشيلسي الإنجليزي في النهائي.
وبعد فوز كورينثيانز بلقب بطولة العالم للأندية، تكهنت وسائل إعلام إنجليزية وإيطالية وبرازيلية باحتمالية رحيل اللاعب إلى يوفنتوس وتشلسي.
لكن اللاعب نفسه شدد للموقع البرازيلي على أنه لم يفكر حتى باحتمالية الرحيل عن فريقه الحالي، ولاسيما بعد إشادة جماهير النادي به.
وقال البيرواني مازحا "إنه أمر غير معقول. تلك الجماهير مجنونة تماما، مثلي".
داساييف "مندهش" لجلوس كاسياس احتياطيا
أعرب أسطورة حراسة المرمى الروسي رينات داساييف أول من أمس الثلاثاء عن دهشته إزاء جلوس حارس ريال مدريد والمنتخب الإسباني لكرة القدم إيكر كاسياس احتياطيا، خلال مباراة فريقه الأخيرة في دوري الليغا أمام ملقة.
وأكد داساييف، نجم منتخب الاتحاد السوفييتي في ثمانينيات القرن الماضي وأحد أفضل حراس المرمى في التاريخ، وقال"بالطبع كانت مفاجأة. كاسياس حارس جيد للغاية".
ويعتقد الحارس المعتزل (55 عاما) أن قائد ريال مدريد "ربما كان متعبا لمشاركته في العديد من المباريات خلال المواسم الأخيرة مع فريقه والمنتخب".
وأضاف "الدوري الإسباني، دوري الأبطال، كأس العالم، أمم أوروبا، إنها بطولات عديدة".
وأكد داساييف، الذي لعب في الدوري الإسباني بين عامي 1988 و1991 مع إشبيلية وذاد عن عرين الدب السوفييتي خلال الفترة من 1979 و1990 ، أنه لم يمر بموقف طيلة مشواره شبيه لما حدث بين كاسياس ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.
وخاض الحارس الروسي السابق ثلاث نسخ مونديالية، وتأهل إلى نهائي أمم أوروبا العام 1988 ، كما حصل على ميدالية برونزية خلال دورة الألعاب الأوليمبية العام 1980 بموسكو.
وخاض داساييف أغلب مشواره مع سبارتاك موسكو (1977-1988) حيث توج معه بخمسة ألقاب، واختير خمس مرات كأفضل حارس في البلاد.
الايطالي ديل بييرو ينفي تكهنات بالرحيل عن سيدني
قد تنتهي الشكوك التي تحيط بمستقبل اليساندرو ديل بييرو مع سيدني بعدما تعهد المهاجم السابق لمنتخب ايطاليا لكرة القدم بالبقاء مع النادي الاسترالي المتعثر.وانضم ديل بييرو (38 عاما) المهاجم السابق ليوفنتوس الى سيدني هذا الموسم لكنه لم يتمكن من ابعاد الفريق عن قاع جدول دوري الاضواء الاسترالي.ومع اقتراب مفاوضات تمديد التعاقد مع ديل بييرو بدا المهاجم الايطالي حريصا على نفي شائعات رحيله عن الفريق في نهاية الموسم.
وقال ديل بييرو لوسائل اعلام محلية أمس الاربعاء "كل شيء واضح بالنسبة لي وللنادي".
واضاف "يمكننا اتمام الامر في وقت مبكر عما فكرنا. الامر لا يسبب ضغوطا بالنسبة لي هنا. أريد تقديم كل ما أعرفه في المباريات".
وأكد ديل بييرو ان الفريق الاداري الخاص به والذي يضم شقيقه ستيفانو يعمل بقوة في مفاوضات بشأن اللعب للموسم الثاني في الدوري الاسترالي.
وقال ديل بييرو مشيرا للتعاقد "شقيقي يتحدث بهذا الشأن. انها مشكلته وليست مشكلتي".
واضاف "أمضيت وقتا طيبا للغاية هنا. في الوقت الحالي فان أهم شيء بالنسبة لي هو تركيز الجميع هنا في النادي على المباريات".
وتابع المهاجم الفائز مع ايطاليا بكأس العالم 2006 "يجب ان نضع كل طاقاتنا الذهنية والبدنية في المباريات".
وحقق سيدني ثلاثة انتصارات فقط هذا الموسم لكن ديل بييرو الذي يحصل على ما يفوق مليوني دولار في العام تعهد بمواصلة الكفاح.
وقال ديل بييرو "هذا هو وقتنا. يجب ان نتخطى هذه الفترة بقوة وكفاح وضغط وبقليل من الحظ". - (وكالات)