"كورونا" يربك نشاطات الطائرة ويدفع بمبارياتها للعام المقبل

خالد المنيزل

عمان – يسعى اتحاد الكرة الطائرة لإنهاء كافة بطولاته القائمة حاليا، قبل نهاية العام الحالي وهي: بطولة الدوري النسوي، بطولة الأشبال (مراكز الواعدين)، بطولة الناشئين، من أجل التفرغ لإطلاق بطولاته الجديدة للموسم المقبل، والتي عمد الاتحاد على تطويرها وزيادة عددها ومبارياتها، بحيث تكون على مدار العام.اضافة اعلان
إلا أن تزايد عدد الإصابات بين لاعبي ولاعبات الفرق المشاركة خلال جائحة كورونا، أربك الكثير من برامج اتحاد اللعبة وبطولاتها، ما يعني أن الموسم الحالي ربما يستمر حتى نهاية شباط (فيراير) من العام المقبل.
وحسب الناطق الإعلامي لاتحاد اللعبة العميد جهاد قطيشات، فان انتشار وباء فيروس كورونا قد أربك الموسم الحالي، ما اضطر الاتحاد الى تأجيل الكثير من المباريات في كافة بطولاته التي اقامها، وبين أن أكثر التأجيلات كانت بسبب الإصابات بين اللاعبين واللاعبات، وهذا الأمر تسبب باعتذار بعض الفرق عن المشاركة في البطولات ومنها وادي موسى بطل الدوري الممتاز الذي اعتذر عن بطولتي الأشبال والناشئين، بينما انسحب فريق القدس من الدوري النسوي لنفس السبب.
واشار أن التزام اتحاد اللعبة بالبروتوكول المعتمد من قبل اللجنة الاولمبية، قد زاد من تمديد مواعيد البطولات، والتي كان يتوقع نهايتها قبل بداية الشهر الحالي، وخاصة دوري الأشبال والدوري النسوي، بينما كان من المفترض أن يبدأ دوري الناشئين خلال الأسبوع الأول من الشهر الحالي لكنه تأجل الى النصف الأخير من الشهر الحالي.
صالات وفحوصات
من جانبه أوضح عضو لجنة المسابقات بالاتحاد مصطفى محمد علي، أن المعوقات التي تقف في وجه انهاء البطولات هي: زيادة عدد الإصابات، الأمر الذي ينعكس سلبا على تغيير مواعيد المباريات، والذي يتطلب التنسيق مع مسؤولي الصالات لحجز مواعيد جديدة، وهذا الأمر جعل مسؤولي الصالات في حيرة من أمرهم بشأن الحجوزات، خاصة في صالة الحسن بإربد التي تستقبل نشاطات متداخلة لألعاب الطائرة والسلة واليد، والتي تقام جميعها خلال الشهر الحالي.
وأضاف أن أي تعديل كذلك يحتاج الى اجتماع لجنة المسابقات واللجنة الصحية، ومن ثم اتحاد اللعبة للموافقة على تأجيل المباريات وإقامتها في مواعيدها الجديدة. وكان اتحاد اللعبة قد قرر تأجيل مباراة الدوري النسوي بين المقاولون ووقاص المقررة أول من أمس، بسبب إصابات بين لاعبات المقاولون ومدربهم، في الوقت الذي ما يزال فيه مصير مباراة اليوم السبت بين المقاولون والنصر مجهولا.
تأجيل انطلاق دوري الناشئين
قررت لجنة المسابقات تأجيل انطلاق دوري الناشئين، والمقرر 12 كانون الأول (ديسمبر) الحالي، الى يوم 19 من نفس الشهر، بسبب تعديل على مباريات دوري الأشبال والدوري النسوي بسبب الإصابات.
يذكر ان 7 فرق تشارك بدوري الناشئين هي : شباب الحسين، الوحدات، الكرمل ، العودة، البقعة، عيرا، المشارع، بينما اعتذر فريق وادي موسى عن المشاركة، وتستمر مباريات الدوري الحالي الى نهاية شهر شباط (فبراير) من العام المقبل.
وستنطلق مباريات الدوري يوم 19 الحالي عند الساعة الرابعة مساء باقامة 3 مباريات بنفس التوقيت، حيث سيلعب شباب الحسين مع المشارع بصالة الحسن، والوحدات مع البقعة في صالة قصر الرياضة، والعودة مع عيرا في صالة الأمير محمد بالزرقاء.