مصطفى يفتتح مشوار منتخب التايكواندو في بطولة العالم اليوم

المشاركون في اجتماع مجلس ادارة الاتحاد الدولي للتايكواندو .-(من المصدر)
المشاركون في اجتماع مجلس ادارة الاتحاد الدولي للتايكواندو .-(من المصدر)
 يفتتح المنتخب الوطني للتايكواندو اليوم، مشواره في منافسات بطولة العالم (عيار 14 نقطة)، التي تقام في العاصمة الأذرية باكو.
ويلعب اليوم زيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم)، على أن يلعب يوم غد كل من: جوليانا الصادق (وزن تحت 68 كغم) وراما أبو الرب (وزن تحت 73 كغم) ومحمود الطرايرة (وزن تحت 58 كغم)، وتقام منافسات المنتخب الوطني بعد غد من خلال صالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم)، فيما يلعب يوم الخميس المقبل زيد الحلواني (وزن تحت 63 كغم)، ويوم الجمعة لؤي حميدان (وزن تحت 54 كغم)، ويوم السبت يزن يوسف (وزن تحت 74 كغم).اضافة اعلان
وكانت جرت في ساعة متأخرة من مساء أمس عملية القرعة لأوزان البطولة.
على صعيد متواصل، حضر أمين سر اتحاد التايكواندو فيصل العبداللات وندين دواني عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للتايكواندو ونانسي الهندي عضو مجلس إدارة الاتحاد عن آسيا، اجتماعات مجلس الاتحاد الدولي أمس، حيث تم اختيار الصين مضيفة لبطولة العالم للتايكواندو للعام 2025، بعد ترشيح عدد كبير من الدول لاستضافة البطولة، كما اختار المجلس العالمي للتايكواندو مدينة  الفجيرة الإماراتيه لإقامة بطولة العالم للأشبال العام 2025. 
وقال رئيس التايكواندو العالمي تشونغ وون تشو لموقع الاتحاد الإلكتروني:"تهانينا للصين والإمارات على عطاءاتهما الناجحة لاستضافة بطولة العالم للتايكواندو 2025 وبطولة العالم للأشبال على التوالي، حيث أصبحت الصين مركزا للتايكواندو باعتبارها موطنا لسلسلة بطولة جراند سلام، وتعمل مدينة الفجيرة الإماراتية على زيادة خبرتها مع المزيد والمزيد من أحداث التايكواندو. ليس لدينا شك في أن الصين والإمارات ستستضيفان أحداثا مميزة في العام 2025. كما نود أن نشكر كل الدول التي رشحت نفسها، ما يؤكد قوة التايكواندو في جميع أنحاء العالم".
كما تم في اجتماع مجلس إدارة اتحاد التايكواندو تعيين جاستن هو، عضو لجنة الثقافة والتراث في اللجنة الأولمبية الدولية، سفيراً للتايكواندو للشؤون الإنسانية، تقديراً لمساهمته في مؤسسة التايكواندو الإنسانية، وتفانيه في التعامل مع اللاجئين والنازحين.
واحتفلت عائلة التايكواندو العالمية بالذكرى الخمسين لتأسيسها مع حفل عشاء "اليوبيل الذهبي" الرائع، الذي كرم بعض الاتحادات الوطنية الأعضاء والرياضيين الذين لعبوا دورًا أساسيًا في نجاح الرياضة على مدار الخمسين عامًا الماضية.
وعلى صعيد متصل أقيم حفل في العاصمة الأذرية باكو، بحضور حوالي 450 ضيفًا بمن فيهم أعضاء مجلس التايكواندو العالمي والحكام والمدربين وكبار الشخصيات بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد العالمي للتايكواندو، والتي تتزامن مع الذكرى السنوية لتأسيس أذربيجان.
كما تم تكريم 17 دولة حضرت أول اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد الدولي في العام 1973، وتم تقديم الجوائز للرياضيين المتميزين من الذكور والإناث عن كل دورة ألعاب أولمبية شاركت فيها التايكواندو، بدءا من سيدني 2000 وحتى طوكيو 2020 حيث ظهرت التايكواندو في دورة الألعاب البارالمبية لأول مرة.