ملعب الزرقاء يضرب "الأولمبي".. منكو مراقبا لمباراة المحرق والمنستيري

1685193691726502600
المدرب ماهر إسماعيل (يسار) خلال دورة التدريب أمس - (من المصدر)

نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان


ملعب الزرقاء يضرب "الأولمبي"


ضرب ملعب الأمير محمد بالزرقاء، لاعبي المنتخب الأولمبي لكرة القدم، عندما تسبب في إصابة 3 من لاعبيه، خلال مشاركتهم مع أنديتهم في بطولة درع الاتحاد (درع المئوية) التي تقام على أرضيته.


وأصيب لاعبو الأولمبي عمر صلاح وهايل ذيابات وسيف درويش، حيث يشكل هذا الثلاثي العمود الفقري للمنتخب الأولمبي الذي يستعد لبطولة غرب آسيا الشهر المقبل، والتصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد في أيلول (سبتمبر) المقبل.
ويحرص المنتخب الأولمبي على متابعة علاج اللاعبين مع أنديتهم، على أمل التعافي قبل المشاركة المقبلة في غرب آسيا.


يشار إلى أن المنتخب الأولمبي، يبحث عن مباراة ودية قبل السفر لبطولة غرب آسيا في العراق، حيث يرجح أن يلتقي المنتخب الأولمبي نظيره الفلسطيني، في حال جنبت القرعة وقوع المنتخبين الشقيقين في نفس المجموعة بغرب آسيا.


بدارنة ينهي مشواره في السلام العُماني


أنهى مدرب حراس المرمى الأردني محمد مفلح بدارنة، مشواره التدريبي في نادي السلام العُماني، بعد فترة قضاها في النادي.


وحظي بدرانة بحفل وداع معبر، من قبل إدارة النادي التي استقبلت المدرب وأثنت على جهوده وبصماته في النادي، قبل أن تقلده درعا تذكارية.


وسبق لبدارنة وأن لعب حارسا لمرمى الحسين إربد، قبل أن يمتهن التدريب.


وجبة جديدة من الشكاوى


كشف لاعبون ومدربون، عن قرب توجههم لتقديم شكاوى ضد أنديتهم، للمطالبة بمستحقات مالية متأخرة.


وقال لاعبون ومدربون إنهم أمهلوا أنديتهم بما فيه الكفاية، من دون الحصول على ردود إيجابية، وبالتالي وجوب اللجوء إلى اتحاد الكرة لتقديم شكوى، أملا في الحصول على المستحقات.


أحد المدربين أكد أن تأخره في تقديم الشكوى، يعود إكراما لجمهور النادي، ولكنه وفي ظل عدم تعاون إدارة النادي، وجد نفسه مضطرا للجوء إلى الشكوى.


"الأولمبي" في امتحان "تحايلي"


يستعد المنتخب الأولمبي لكرة القدم لاختبار تحايلي صعب، خلال المرحلة المقبلة، عندما يستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا، التي يشارك فيها منتخبات وقعت في مجموعة منتخبنا في التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد.


المنتخب سيشارك في بطولة غرب آسيا التي تقام في العراق الشهر المقبل، وهي نفس البطولة التي يشارك فيها منتخبا سورية وسلطنة عُمان، وهما المنتخبان اللذان وقعا في مجموعة منتخبنا الأولمبي بالتصفيات الآسيوية.


هذا السيناريو، يدفع الجهاز الفني للعب بحذر، ومحاولة التحايل على منتخبي سورية وسلطنة عُمان، والعمل على تضليلهما قبل المباريات الأهم في التصفيات المؤهلة للأولمبياد.


منكو مراقبا لمباراة المحرق والمنستيري


اختار الاتحاد العربي لكرة القدم، نائب مدير دائرة المسابقات باتحاد الكرة محمد منكو، كمراقب لمباراة المحرق البحريني واتحاد المنستيري التونسي، ضمن منافسات إياب الدور الثاني من تصفيات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال ، والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل في العاصمة البحرينية المنامة،
ويغادر منكو الى البحرين صباح يوم غد الاثنين للقيام بهذه المهمة. 


ومنكو مراقب معتمد لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويعتبر من جيل الشباب الذين ينتظرهم مستقبل متميز في هذا المجال.


تامر صالح قريب من سحاب


بات حارس المرمى تامر صالح، قريبا من الانضمام لفريق سحاب لكرة القدم الذي أبدى رغبته بالتعاقد مع الحارس.


وشهدت الفترة الماضية مفاوضات بين الطرفين، بانتظار حسم التفاصيل قريبا.
وسبق لصالح أن لعب في عدد من الأندية المحلية من ضمنها الوحدات والحسين إربد والسلط وشباب الأردن ومنشية بني حسن والفيصلي.


منتخب فلسطين يعسكر في عمان


يقيم المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، معسكرا تدريبيا في عمان مطلع الشهر المقبل.


ويأتي هذا المعسكر قبل مواجهتي أندونيسيا، والصين الوديتين؛ حيث يواجه أندونيسيا في الأولى يوم 14 الشهر المقبل في مدينة سوربايا الأندونيسية، فيما يواجه الصين يوم 20 من الشهر ذاته في مدينة داليان الصينية.


وتقام المباراتان في إطار تحضيرات المنتخب الشقيق ببطولة كأس آسيا المقبلة التي ستقام في قطر مطلع العام المقبل.


وينتظر أن يقدم اتحاد الكرة كافة التسهيلات للمنتخب الفلسطيني، لانجاح معسكره في الأردن.


أندية الثانية تطالب برد الاتحاد


طالبت أندية الدرجة الثانية وعددها 16 ناديا، اتحاد كره القدم بالرد على المطالب التي سبق وأن تقدمت بها عبر مذكرة رفعتها للاتحاد.


وتتضمن مطالب الأندية بضرورة رفع المخصصات المالية للأندية إلى 15 ألف دينار لكل ناد، بدلا من 11 كما هو الحال الآن، علما أن مستحقات الأندية كانت 14 ألفا قبل أن يتم تخفيضها خلال جائحة كورونا إلى 11 ألفا.


وقال الناطق الإعلامي لأندية الدرجة الثانية ورئيس نادي شباب حوارة راتب شطناوي، إن الأندية أبدت دهشتها لتأخر اتحاد الكرة في الرد على مطالبها، متمنيا أن تشهد الفترة القريبة المقبلة ردا إيجابيا من الاتحاد.


وأضاف في تصريح لـ"الغد": نطالب أيضا بزياده مخصصات الفئات العمرية التي تعتبر رديف الأندية والمنتخبات الوطنية، كما طالبنا بحماية اللاعب الهاوي من تغول الأندية الأخرى. 


وأشار شطناوي إلى أن أندية الثانية طالبت أيضا بزيادة عدد الأندية إلى 20 خلال موسمين قادمين.


إسماعيل يواصل المشاركة بالدورات في قطر


يواصل المدرب الأردني المجتهد في قطر ماهر إسماعيل، المشاركة في الدورات التدريبية المختلفة، والتي كان آخرها مشاركته يوم أمس في الورشة الفنية في إدارة التطوير في الاتحاد القطري لكرة القدم.


إسماعيل الذي يعمل مدربا لفرق الفئات العمرية في نادي الشحانية القطري، يحرص على استثمار الدورات التي تعقد في قطر، لتطوير نفسه عمليا ونظريا للوصول إلى أعلى المستويات.

كواليس النجوم

• اللاعب أحمد العرسان ينتظر أن يكون قد عاد إلى عمان، بعد اختتام مسيرته الاحترافية في فريق كاظمة الكويتي.. اللاعب سيجلس مع إدارة ناديه السرحان، تمهيدا لحسم وجهته المقبلة والتي من أبرزها النادي الفيصلي.


• فعاليات "البلوك" الثاني من دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول، تستأنف اليوم في نادي الرمثا.. الدورة يشرف عليها المحاضران ديان صالح وإسلام ذيابات.


• مدير فني لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشف أن اللاعبين الأجنبيين اللذين يسعى النادي للتعاقد معهما، يطلبان مبالغ مالية أقل بكثير من طلبات اللاعبين المحليين.

 

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا