منتخبات الأثقال والسباحة والدراجات تطمح ببلوغ منصات التتويج في الدورة العربية

السباحة ليلى الغول (يمين) على منصة التتويج في الدورة العربية السابقة في مصر - (الغد)
السباحة ليلى الغول (يمين) على منصة التتويج في الدورة العربية السابقة في مصر - (الغد)

وفد اتحاد الإعلام الرياضي

عمان- تواصل المنتخبات الوطنية لمختلف الالعاب، استعداداتها لخوض منافسات الدورة الرياضية العربية التي تنطلق في الدوحة في التاسع من شهر كانون الاول (ديسمبر) المقبل.اضافة اعلان
وفي تقرير اليوم، نسلط الضوء على تحضيرات منتخبات الدراجات ورفع الأثقال والسباحة.
آنسات "الدراجات" يتحضرن بمعنويات عالية
يواصل منتخب الدراجات للآنسات تدريباته اليومية بوجبتين صباحية ومسائية بمعنويات عالية، وتطلعات كبيرة في تحقيق نتائج ايجابية في المنافسات، باشراف المدرب التونسي منير بن جريدة ومساعده “الميكانيكي” لطفي بن سدين.
واكد رئيس اتحاد الدراجات العقيد جمال الفاعوري، حرص اسرة الاتحاد على توفير الأجواء المثالية لفريق الآنسات، الذي يشارك في منافسات مسابقات الفردي ضد الساعة، والفردي العام، ويشارك بمسابقة الفرق بأربع لاعبات هن: رزان صبح، هنادي العزازمة، دعاء العبادي، سماح خالد.
وأضاف الفاعوري في حديث لـ”الوفد الإعلامي”: “كان للنتيجة الطيبة التي حققها المنتخب في منافسات البطولة العربية التاسعة للإناث للدراجات، وقعها المعنوي على المنتخب الذي شارك مؤخرا في البطولة التي اقيمت في مدينة شرم الشيخ المصرية، حيث حصل المنتخب على ميدالية ذهبية وميداليتين برونزيتين، في سباق الاناث لمسافة 60 كم، من خلال اللاعبة رزان صبح التي فازت بذهبية سباق تحت 19سنة للإناث وببرونزية، الامر الذي زاد معه إصرار اللاعبات على العودة من العاصمة القطرية الدوحة بميداليات ملونة”.
واشار الفاعوري، الى ان الاتحاد يعمل على توفير المعسكرات الداخلية للمنتخب الذي يدخل معسكرا تدريبيا في مدينة الشونة خلال الفترة 4-14 من شهر كانون الاول (ديسمبر) المقبل، منوها بتكليف مدير المنتخبات قمر المجالي بمتابعة امور المنتخب الوطني، وهو يعمل على تزويد مجلس الادارة بكافة التفاصيل الامور الادارية والفنية ومدى تطبيق البرنامج التدريبي والتزام اللاعبات.    
“الأثقال” تبحث عن الذهب
يسعى المنتخب الوطني لرفع الأثقال الى الوقوف على منصات التتويج في الدورة العربية وتحطيم الأرقام الأردنية، مدعوما باهتمام ورعاية الاتحاد الذي يعمل على مساندة اللاعبين المشاركين ماليا ومعنويا، حيث يعيش لاعبو المنتخب المرشحون للمشاركة في الدورة العربية مرحلة استعدادات مكثفة، من خلال التدريبات التي تجري يوميا وعلى فترتين صباحية ومسائية في صالة الكرامة بمدينة الحسين للشباب.
وكان اتحاد اللعبة رشح الرباعين: مراد ابو شريفة، محمد العابودي، محمد عوجان، معاذ الخطيب، ويوسف الخوالدة، الى جانب اللاعبتين اسماء عليان ورولا خالد، للمشاركة في منافسات الدورة العربية، ووضع جميع اللاعبين في اختبارات بدنية وفنية، ليتم اختيار لاعبين اثنين الى جانب لاعبتين، لتمثيل المنتخب الوطني في الدورة العربية.
ويواصل المنتخب تدريباته بإشراف الجهاز الفني المؤلف من المدربين الوطنيين: محمد الذهبي ورائد تيم وفرج الخوالدة وعلي الجابري، بحسب ما ذكره امين سر الاتحاد عزام الزعبي، الذي توقع ان تكون المشاركة الأردنية مميزة، في ظل تراكم الخبرات عند رباعي ورباعات المنتخب، وفي ضوء نتائج المنتخب في المشاركات الماضية، التي اثبتت قدرة الرباع الأردني في المنافسة الحقيقية على المراكز الأولى في مختلف المسابقات العربية والقارية، رغم المشاركة النوعية والكبيرة من المتوقعة من ابطال الدول العربية في الدوحة. واشار الزعبي الى ان اتحاد اللعبة يعمل من خلال اتصلات مكثفة مع الاتحاد القطري، على تأمين معسكر تدريبي للمنتخب الوطني في العاصمة القطرية الدوحة، يسبق انطلاق منافسات لعبة رفع الاثقال ضمن برنامج فعاليات الدورة العربية، وذلك من اجل اكمال البرنامج التدريبي المعد لهذه المشاركة.
السباحة وتحسين الأرقام
يكثف منتخب السباحة من تحضيراته للمشاركة في الدورة العربية، على أمل تحقيق نتائج توازي طموح اوساط اللعبة، حيث من المتوقع ان يشارك اتحاد السباحة بعشرة سباحين بينهم 5 سباحات، بحسب ما اكده المدير الفني للمنتخب د. علي النواس، الذي اشار الى ان قائمة الاسماء المرشحة تضم كل من السباحين: كريم عناب في مسابقتي الحرة والفراشة للمسافات القصيرة، ومحمد عاقلة لمسابقة الحرة ومساندة فريق التتابع، وأوس معايعة لمسابقتي الظهر والحرة للمسافات المتوسطة، ونزية المزيك لمسابقة الصدر، وجهاد الهنيدي (في حالة تعافيه من الاصابة) في مسابقة الصدر، وسارة الهياجنة في مسابقتي الظهر والحرة للمسافات المتوسطة والمتنوعة، وتالا بقلة في مسابقتي الحرة والفراشة للمسافات القصيرة، ومريم حتاملة لمسابقة الحرة للمسافات المتوسطة، وميرا الشامي وغريس ابراهيم لمسابقة الصدر ومساندة فريق التتابع.
وبين النواس ان السباح اوس معايعة يتدرب حاليا في الولايات المتحدة ضمن مشروع اعداد اللاعب الاولمبي، فيما عاد السباح كريم عناب الى الاردن بعد رحلة تدريبية في الولايات المتحدة استمرت سنة ونصف، وعلى نفس المنوال عادت السباحة مريم حتاملة من الولايات المتحدة بعد تلقيها تدريبات لمدة سنتين، في حين يتدرب السباح نزية المزيك في مصر، ويتدرب السباح غريس ابراهيم في الولايات المتحدة، فيما يتدرب باقي السباحين في عمان برفقة المدربين فيصل الحوراني ويحيى السلطي ومدرب اللياقة غازي الكيلاني، والمعالج خالد زيدان.
واكد د. النواس سعي اللاعبين واللاعبات الى تمثيل الوطن خير تمثيل، وتأكيد الحضور المشرف للسباحة الاردنية في المنافسات العربية، منوها بان مسابقات السباحة في الدورة العربية ستحظى بمشاركة كبيرة، من قبل خيرة السباحين والسباحات العرب، تبعا للجوائز المالية الكبيرة التي قدمتها اللجنة المنظمة، ومتوقعا ان تبلغ المنافسة بين المشاركين اوجها، خصوصا ان مشاركة سباحي دول المغرب العربي امثال السباح العالمي التونسي اسامة الملولي، من شأنه ان يعطي مسابقات السباحة رونقا تنافسيا وطابعا قويا على الارض القطرية.