منتخب الطائرة يعسكر في تركيا استعدادا للدورة العربية

لاعبا منتخب الطائرة الشاطئية جميل ابو الرب (يمين) وشريف عبدالله -(الغد)
لاعبا منتخب الطائرة الشاطئية جميل ابو الرب (يمين) وشريف عبدالله -(الغد)

عمان- الغد- خاطب اتحاد الكرة الطائرة اللجنة الاولمبية، من اجل الموافقة على اقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني للكرة الطائرة في تركيا، خلال الفترة ما بين 23-30 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، والتي تأتي ضمن استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في الدورة العربية، التي ستقام في قطر خلال كانون الاول (ديسمبر) المقبل.اضافة اعلان
يذكر أن قرعة الدورة العربية، اوقعت المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثانية الى جانب منتخبات البحرين ومصر والجزائر والسودان والعراق.
وكان اتحاد الكرة الطائرة قد ناقش في اجتماعه الاسبوعي الذي عقد الاسبوع الماضي، كافة الامور الفنية المتعلقة باستعدادات المنتخب الوطني، واطلع على التقارير الفنية والادارية المقدمة من المدير الفني للمنتخب ابراهيم فيليب والاداري صالح العلوان، وتم الموافقة على تنسيبات الجهازين الفني والاداري باعتماد القوائم النهائية للمنتخبات الوطنية، ومعسكر تركيا الذي يتضمن اجراء 4 مباريات ودية مع الفرق التركية وبتكلفة لا تتجاوز 12 الف دينار، وشكل لجنة لهذه الغاية وقدمت تقريرها النهائي بالموافقة على اقامة المعسكر بعد دراسة فنية ومالية وافية.
وذكرت امين سر الاتحاد والناطق الاعلامي فريال ابو عريضة، ان المعسكر سيكون مفيدا جدا للمنتخب الوطني من اجل الوصول الى الجاهزية الكاملة، وخوض مباريات مع فرق على سوية عالية ستضع المنتخب في أتون المنافسة مع الفرق العربية المشاركة في الدورة.
واوضحت ابو عريضة ان الاتحاد كان قد تلقى موافقة من الامارات العربية على اقامة معسكر في الامارات لكن ارتفاع التكلفة جعل اختيار تركيا هو الانسب.
وكان المدير الفني ابراهيم فيليب، قد اختار التشكيلة الاساسية للمنتخب الوطني للصالات، والذي يضم 12 لاعبا وهم: الليبرو بشار محارمة وصانعا الألعاب محمد ابو عرقوب ويعقوب القهوجي، والضاربون حسين الرمحي ومحمد جميل ومحمد الحوراني وعبدالرحمن غانم ومحمد دقماق ويوسف خشان واحمد العواملة ومحمد ابو كويك وسليمان الصقر.
وضم المنتخب الوطني للطائرة الشاطئية اللاعبين جميل ابو الرب وشريف عبدالله ويمثلان المنتخب (أ)، واللاعبين علاء دقماق وعلي ثامر ويمثلان المنتخب (ب)، ويبقى اللاعب محمد ناصر احتياطيا، ويدرب الفريق المدرب الوطني رائد الحمود.
ومن المنتظر ان يقيم منتخب الطائرة الشاطئية خلال الاسبوع المقبل معسكرا تدريبيا في العقبة، واوضحت امين سر الاتحاد أن معسكر المنتخب في العقبة اقل تكلفة من اقامة معسكر في البحر الميت.