منتخب الطائرة يواجه تونس في البطولة العربية اليوم

المنتخب الوطني للكرة الطائرة في آخر تشكيلة له-(من المصدر)
المنتخب الوطني للكرة الطائرة في آخر تشكيلة له-(من المصدر)

عمان  – الغد  –  يخوض المنتخب الوطني للكرة الطائرة، عند الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم (بتوقيت عمان) مباراته الأولى أمام المنتخب التونسي (الطامح إلى اللقب)، ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة العربية 18 للكرة الطائرة، التي تقام في البحرين وتستمر منافساتها حتى يوم 14 الحالي.اضافة اعلان
وتسبق مباراة الأردن وتونس، مواجهة بين منتخبي البحرين والإمارات ضمن المجموعة الثانية، ويخوض المنتخب الوطني منافسات المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات تونس وليبيا والعراق.
وكان المنتخب الوطني قد وصل الى البحرين أول من أمس، بعد أن أنهى معسكره التدريبي في الإمارات العربية، ولعب خلاله 3 مباريات ودية مع المنتخب الإماراتي، حيث خسر منتخبنا مرتين بنتيجة 0-3، 1-3، وفاز في المباراة الثالثة بنتيجة 3-1.
وذكر المدير الفني للمنتخب الوطني للكرة الطائرة إبراهيم فيليب، أنه سيلعب بأكثر من تشكيلة أمام المنتخب التونسي الذي يتمتع بسمعة عالية، مبينا أن المنتخب الوطني سيحاول تقديم عرض مقنع أمام منتخب تونس، والاستفادة قدر الإمكان من أجل التحضير لمباراتي العراق وليبيا.
ومن المنتظر، أن يلعب المنتخب الوطني المباراة بقيادة صانع الألعاب يعقوب القهوجي (عيسى غريب) الذي يجيد توزيع الكرات للضاربين من مختلف المحاور، حيث يقوم كل من محمد دقماق ومحمد أبو كويك وعودة حسن بالهجوم من الأطراف والخط الخلفي، بينما يتناوب علي ثامر ومحمد جميل على الهجوم من العمق، ويتولى اللاعب الحر بشار محارمة الدفاع عن الملعب الخلفي، وسيكون البدلاء سليمان الصقر وعبدالرحمن غانم وأحمد العواملة وأمين عبدالقادر جاهزين للمشاركة على فترات من اللقاء.
وكان المنتخب الوطني قد تدرب أمس في الفترة الصباحية، وشارك في حفل افتتاح البطولة، وتابع مباراة السعودية والكويت "الافتتاحية".
أما المنتخب التونسي، فقد أنهى استعداداته بعد أن شارك في بطولة راشد في الإمارات قبل شهرين ونال لقب البطولة، وحسب مدربه فتحي المكور فإنه يبحث عن استعادة لقب البطولة، بعد أن أنهى كافة تحضيراته الفنية.
ويضم المنتخب التونسي كلا من اللاعبين: إسماعيل معلا وإلياس قرمصلي أفضل اللاعبين العرب في الهجوم والإرسال الساحق، الى جانب نبيل الميلادي ومحمد علي ومهدي الشيخ وإسكندر بن طارة وبلال بن حسين، واللاعب الحر أنور التوارغي.
يذكر أن المنتخب التونسي لم يغب عن منافسات البطولة العربية منذ انطلاقها، وفاز بلقبها 7 مرات، ونال لقب الوصيف 5 مرات، وترتيبه عالميا في المركز 12، ونال لقب بطولة أفريقيا 7 مرات من أصل 15 مرة.