منتخب الكرة النسوي يتوجه إلى الاسماعيلية

منتخب الكرة النسوي يتوجه إلى الاسماعيلية
منتخب الكرة النسوي يتوجه إلى الاسماعيلية

 

يحيى قطيشات

عمان - ينتظر ان تتوجه الى مدينة الإسماعيلية المصرية صباح اليوم، بعثة المنتخب النسوي لكرة القدم لإقامة معسكر تدريبي يستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الحالي، ويتخلله اقامة بعض المباريات التجريبية مع المنتخبات والفرق النسوية المصرية، ضمن تحضيراته للجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للسيدات بكرة القدم العام المقبل (2009).

اضافة اعلان

وكان المنتخب خاض يوم أمس اخر تدريباته في عمان بقيادة المدير الفني الكابتن ماهر ابو هنطش بحضور كافة اللاعبات، بعد اكتمال صفوف المنتخب بعودة طالبات المدارس والجامعات اللواتي تغيبن خلال التدريبات الماضية بسبب الامتحانات.

وتوقع المدرب ابو هنطش ان يكون معسكر الإسماعيلية مفيدا في خطة اعداد المنتخب قبل خوض التصفيات الحاسمة، وقال انه يأمل في الاستفادة من المباريات التجريبية لمعرفة الأخطاء والعمل على تصويبها في الوقت المناسب، وثمن المدير الفني الدور الايجابي من الاتحاد بقيادة سمو الأمير علي بن الحسين في تأمين المعسكر وتوفير كافة المستلزمات الخاصة بالمنتخب، وشكر الرعاية المتواصلة من الخبير العربي محمود الجوهري.

وبين ابو هنطش ان رحلة المنتخب في التصفيات ستكون صعبة  حيث يلعب المنتخب في المجموعة الأولى إلى جانب كل من منتخب الصين / تايبيه ومينمار، والتي تستضيفها مدينة هسينينغ في الصين تايبيه، ويتأهل متصدر المجموعة فقط  في الدور الثاني إلى النهائيات، لمرافقة منتخبات كوريا الشمالية "حاملة اللقب" واليابان والصين وكوريا الجنوبية وأستراليا، بالإضافة الى أول المجموعة الثانية وأول المجموعة الثالثة في الدور الثاني.

ويستهل المنتخب الوطني مبارياته في التصفيات بلقاء منتخب الصين تايبيه يوم العاشر من تموز (يوليو) المقبل، ويخوض المباراة الثانية ضد منتخب مينمار يوم الأحد 12 منه، وتختتم لقاءات المجموعة بمباراة الصين تايبيه مع منتخب مينمار يوم الثلاثاء 14 منه.

وتضم تشكيلة المنتخب اللاعبات: آلاء القريني، لونا المصري، وعد الرواشدة، آلاء أبو قشة، آية المجالي، ستيفاني النبر، هبة فخر الدين، منار فريج، أسيل بربراوي، آيات حبيب، شروق الشاذلي، ياسمين خير، ربى عدوي، شهيناز جبريل، ميساء جبارة، آية جميل، مسعدة ريمونية، سارة بوتاي، زينة بيترو، فرح العزب، فرح بدارنة، زينة السعدي وشذى سهاونة، وتغيب عن صفوف المنتخب مهاجمة نادي عمان عبير النهار بسبب امتحانات الثانوية العامة.