منتخب الكرة يباشر تدريباته استعدادا للنهائيات الآسيوية

منتخب الكرة يباشر تدريباته استعدادا للنهائيات الآسيوية
منتخب الكرة يباشر تدريباته استعدادا للنهائيات الآسيوية

غياب لاعبي الوحدات ونجوم المنتخب يزورون المصابين

خالد الخطاطبة

عمان- تغيب لاعبو فريق نادي الوحدات الذين انضموا لصفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، عن أول تدريب للمنتخب في المرحلة قبل الأخيرة، استعدادا لنهائيات أمم آسيا التي تنطلق في قطر اعتبارا من يوم 7 كانون الثاني (يناير) المقبل.

اضافة اعلان

وفاجأ لاعبو الوحدات عامر شفيع وحسن عبدالفتاح ومحمد الدميري وباسم فتحي وأحمد عبدالحليم وعامر ذيب، الجهاز الفني بالتغيب عن التدريب الذي جرى على ملعب البتراء، حيث جاء تغيب اللاعبين من دون عذر، بعد أن سبق للجهاز الفني وأن رفض منح أي لاعب إجازة في أول تدريب للفريق.

وشارك في تدريب أمس 13 لاعبا، بعد أن غاب لاعبو الوحدات الستة، إضافة إلى اللاعبين الخمسة المحترفين في السعودية وقبرص وسورية، وهم أنس بني ياسين وحاتم عقل وشادي أبو هشهش وعدي الصيفي ومحمد منير، حيث ينتظر أن يلتحق الأخير بالتدريبات اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، فيما يلتحق الصيفي يوم 21 الحالي، بانتظار التحاق الثلاثي المحترف في الدوري السعودي يوم 23 من الشهر نفسه.

كما جلس حارس مرمى المنتخب لؤي العمايرة على مقاعد البدلاء في تدريب المنتخب، بسبب شد في العضلة الخلفية أثناء مباراة فريقه الفيصلي أمام الوحدات يوم الجمعة الماضي، بانتظار عودة العمايرة للتدريبات اعتبارا من اليوم.

وشارك في التدريب اللاعبون: معتز ياسين، بشار بني ياسين، محمد الباشا، سليمان السلمان، بهاء عبدالرحمن، علاء الشقران، سعيد مرجان، رائد النواطير، مؤيد أبوكشك، عبدالله ذيب، أنس حجة، حمزة الدردور.

واشتمل التدريب الذي استمر لحوالي ساعة على تمارين الكرات، في ظل الأجواء الباردة التي سادت الملعب.

حمد يؤكد أهمية المرحلة المقبلة

وكان المدير الفني للمنتخب عدنان حمد، قد استهل التدريب، بمحاضرة للاعبين عن أهمية المرحلة المقبلة، التي تتطلب من الجميع بذل أقصى الجهود، لتحقيق نتائج إيجابية للمنتخب في نهائيات أمم آسيا، وبالتالي المساهمة في رفع علم الأردن عاليا في المحافل الخارجية.

واستعرض حمد أمام اللاعبين تفاصيل مرحلة الإعداد خلال الأيام المقبلة، قبل السفر إلى دبي يوم 25 الحالي، لإقامة معسكر تدريبي يمتد حتى 5 كانون الثاني (يناير) المقبل تتخلله مباراتان أمام منتخبي البحرين واوزبكستان، قبل موعد السفر الى الدوحة لملاقاة اليابان يوم 9 من الشهر نفسه، في أولى مباريات المنتخب بالنهائيات الآسيوية.

وكان حمد قد أعلن السبت الماضي تشكيلته لنهائيات أمم آسيا، والتي ضمت خليطا من الشباب والخبرة، استعدادا للمنافسات المقبلة القريب منها والبعيد.

تدريبان اليوم

ووفق برنامج إعداد المنتخب، فإن اليوم الاثنين، سيشهد إجراء وجبتين تدريبيتين للمنتخب، بحيث يخضع اللاعبون لتدريب صباحي في صالة "الجم" باتحاد الكرة، قبل أن ينتقل الفريق عصرا إلى ملعب البتراء، لخوض الوجبة التدريبية الثانية.

وفي حال ساءت الأحوال الجوية، فإنه يحتمل نقل التدريب إلى إحدى الصالات المغلقة.

بصيص أمل بملاقاة العراق

إلى ذلك، ما يزال المنتخب يتطلع الى بصيص من الأمل، بخوض مباراة ودية قبل السفر إلى معسكر دبي، حيث يعتبر المنتخب العراقي هو الخيار الوحيد في ظل صعوبة ملاقاة المنتخبات الأخرى.

وينتظر المنتخب رد شقيقه العراقي، لحسم الأمر رغم صعوبة إجراء اللقاء لظروف المنتخب العراقي ومبارياته الودية.

وكان المنتخب المصري قد أربك استعدادات المنتخب الوطني، عندما أعلن المنتخب الشقيق اعتذاره عن اللقاء الودي الذي كان مقررا يوم 16 الشهر الحالي في عمان، مما دفع المنتخب للبحث عن البديل في وقت ضيق وصعب.

استبعاد لاعب قبل معسكر دبي

ستضم قائمة المنتخب المغادرة إلى معسكر دبي 23 لاعبا من اصل 24 تم اختيارهم السبت الماضي، وبالتالي فإن الجهاز الفني سيقوم باستبعاد أحد اللاعبين قبل المغادرة إلى الإمارات العربية المتحدة.

وسيتخذ المدرب قرار الاستبعاد بناء على أداء اللاعبين في التدريبات الجارية حاليا في عمان، قبل تسمية الوفد الرسمي.

نجوم المنتخب يزورون المصابين بالمستشفى

قام وفد يمثل المنتخب الوطني لكرة القدم، بزيارة أمس إلى مستشفى البشير، لزيارة ما تبقى من المصابين خلال الأحداث التي أعقبت مباراة الفيصلي والوحدات بالدوري.

وضم وفد المنتخب المدير الإداري أسامة طلال واللاعبين لؤي العمايرة ومحمد الباشا ومعتز ياسين وسليمان السلمان، حيث اطمأنوا على الإصابات، متمنين الشفاء للجميع، ومعتبرين أن ما جرى لا يعد كونه سحابة صيف.

وكان أغلب المصابين قد غادروا المستشفى في اليوم نفسه، فيما تتابع خروج البقية.

[email protected]