منتخب الكرة يتوجه إلى تايلاند اليوم

منتخب الكرة يتوجه إلى تايلاند اليوم
منتخب الكرة يتوجه إلى تايلاند اليوم

الفريق ينهي المعسكر التدريبي في الصين

يوسف السواركة - موفد اتحاد الإعلام الرياضي

ايوو- الصين- يغادر وفد المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم الى العاصمة التايلندية بانكوك لملاقاة المنتخب التايلندي يوم الاربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة قبل الاخيرة لفرق المجموعة الخامسة في تصفيات كأس آسيا 2011، بعد أن أنهى تحضيراته في مدينة ايوو الصينية، التي شهدت اللقاء الودي بين المنتخب ونظيره الصيني الذي انتهى بالتعادل، وحظي المنتخب بالاشادة والثناء على الاداء الجماعي والمميز الذي قدمه نجوم المنتخب، وأثبتوا من خلاله الجاهزية العالية التي تسهم كثيرا في تحقيق ما هو مطلوب في المواجهة المرتقبة امام تايلند.

اضافة اعلان

ومن المنتظر أن يدخل المنتخب معسكرا تدريبيا مغلقا في بانكوك اعتبارا من يوم غد السبت، على أن يلتحق حاتم عقل وبشار بني ياسين يوم غد قادمين من السعودية، بعد أن أنهيا مشاركتهما مع نادييهما في الدوري السعودي، فيما يصل انس بني ياسين خلال اليومين المقبلين.

حسونة يخضع للراحة الإجبارية

أكد طبيب المنتخب عصام جسام أن اللاعب حسونة الشيخ تعرض لكسرين اثنين في الضلع الايمن بعد الكشف الطبي أمس، والذي أثبت أن اللاعب سيخضع للراحة الاجبارية ربما لمدة عشرة أيام، مؤكدا أن هذه الكسور تسبب آلاما في التنفس والحركة.

وكان اللاعب حسونة قد تعرض للإصابة مع بداية الشوط الثاني نتيجة الخشونة الواضحة من اللاعب الصيني الذي استخدم قدمه أثناء الالتحام مع حسونة الشيخ، ونقل على إثرها إلى المستشفى للعلاج الاولي، لكن الامور اتضحت أمس من خلال صور الاشعة التي أثبتت تلك الكسور، وبذلك من المتوقع أن يغيب عن اللقاء المرتقب امام تايلند، رغم أن الاصابة لا تدعو إلى القلق كثيرا.

ردود الفعل

ولعل النتيجة الايجابية التي سجلها نجوم المنتخب الوطني أمام الصين، كان لها الاثر الطيب في نفوس أفراد البعثة الذين عبروا عن اهتمامهم البالغ في مواصلة المشوار بقوة أمام تايلند والعودة بنقاط الفوز، خلال حديثهم للموفد الاعلامي، مؤكدين عزمهم الكبير على التأهل.

ياسين: الأمور مطمئنة

أشاد المدرب ياسين عمال بأداء اللاعبين من خلال المباراة التي اعتبرها البروفة الاخيرة والجيدة، رغم غياب ثلاثة من العناصر الاساسية في خط الدفاع، وقال إن اللاعبين نجحوا في سد الفراغ والعودة الى أجواء المباراة، وتحويل الخسارة الى نتيجة إيجابية وهذا شيء جيد، وأضاف أن الامور تبشر بالخير ومطمئنة بدرجة كبيرة أمام تايلند، بعد الواقع الفني الذي فرضه اللاعبون أمام الصين.

اللاعبون: النتيجة إيجابية

قال محمود شلباية صاحب الهدفين إن المباراة كانت مهمة بالنسبة لنا في هذا التوقيت الذي يسبق اللقاء الحاسم أمام تايلند، مشيدا بأداء اللاعبين، ومؤكدا أن الجميع سيكونون على قدر المسؤولية لتحقيق النتيجة الايجابية، في حين قال محمد خير إن المباراة كانت جيدة المستوى ونجحنا في العودة الى أجواء المباراة بسرعة، وهذا أكسبنا مزيدا من الثقة للظهور بصورة مثالية في اللقاء الحاسم.

بدوره، قال عامر ذيب الذي صنع الهدفين: "لقد لعبنا بثقة الفوز وحولنا الخسارة الى التعادل وكنا قادرين على تحقيق الفوز"، مؤكدا "هذه المباراة منحتنا القوة والثقة للعب أمام تايلند بصورة تعكس المستوى الحقيقي للكرة الاردنية".

وعبر مؤيد ابو كشك عن فرحته الكبيرة للاداء والنتيجة، مشيرا الى ان هذه المعطيات منحت اللاعبين المعنويات العالية للمضي قدما نحو تحقيق الانتصارات، في حين اشاد عبدالله ذيب بالروح العالية لزملائه، مشيرا الى أهمية اللقاء أمام الصين لتحقيق الهدف المنشود قبل مواجهة تايلند، وأضاف أن اللقاء كان مهما بكل المقاييس في هذا التوقيت، فيما أثنى بهاء عبدالرحمن على المستوى الطيب الذي ظهر به النجوم، وقال "لدينا الكثير أمام تايلند للظهور بصورة مشرفة"، مؤكدا أن اللقاء الودي كان مكسبا كبيرا من الناحيتين الفنية والمعنوية.

تكريم الوفد

أقامت الجالية الاردنية ومنتدى رجال الاعمال العرب حفلا تكريميا على شرف وفد المنتخب الوطني في فندق الانترناشيونال اول من امس، بحضور السفير الاردني انمار الحمود، الذي قدم دروعا تذكارية لأعضاء الوفد، حيث رحب ابراهيم الهريني بالحضور، متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم أمام تايلند، في حين اشاد المدير الفني عدنان حمد بالجهود الذي بذلها الجميع وقدم درعا للسفير.

هذا، وقد أقامت الجالية الاردنية حفل عشاء يوم الثلاثاء الماضي، حيث رحب الدكتور عبدالله جودة بالنشامى، مؤكدا وقوف الجميع خلف المنتخب في مهمتة الآسيوية.

بدوره، أثنى إداري الوفد مهند محادين على الحفاوة والاستقبال لأفراد البعثة، مشيدا بدعم الجميع للفريق الوطني وقدم درعا تذكارية وقميص المنتخب للدكتور عبدالله جودة، الذي بدوره قدم دروعا للبعثة، فيما قام المدير الفني عدنان حمد بتقديم دروع تذكارية مقدمة لكل من: طارق التيتي، احمد القدومي، زياد الطرايرة، مهند الرفاتي، محمد ابو الشوارب والفتى محمد عبدالله جودة، كما أقام رجلا الاعمال يعقوب علاوي وحازم الشيوخي حفل عشاء اول من امس لأفراد البعثة في ختام زيارتها لمدينة ايوو الصينية.