منتخب الكرة يلاقي الصين وديا قبل مواجهة تايلند

منتخب الكرة يلاقي الصين وديا قبل مواجهة تايلند
منتخب الكرة يلاقي الصين وديا قبل مواجهة تايلند

اللاعبون يلتحقون بأنديتهم استعدادا لاستئناف الدوري الممتاز

 

خالد الخطاطبة

اضافة اعلان

عمان- يلتحق لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم اعتبارا من اليوم الثلاثاء بتدريبات أنديتهم، استعدادا لاستئناف منافسات الدوري الممتاز الذي ينطلق أسبوعه السادس يوم الخميس المقبل، وذلك عقب مشاركتهم في صفوف المنتخب في مباراتيه أمام منتخب إيران بتصفيات أمم آسيا.

وسيباشر أغلب لاعبي المنتخب تدريباتهم مع الأندية، فيما ستفضل بعض الفرق منح اللاعبين مزيدا من الراحة، في ظل فترة الاستعداد الأخيرة مع المنتخب.

التجمع 26 المقبل لملاقاة الصين ومن ثم تايلند

قرر المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، دعوة اللاعبين للتجمع من جديد يوم 26 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، حيث سيغادر المنتخب إلى الصين لملاقاة منتخبها وديا يوم 30 من نفس الشهر، في إطار الاستعداد لاستئناف تصفيات أمم آسيا.

وسيتوجه المنتخب من الصين مباشرة إلى تايلند، لملاقاة المنتخب التايلندي يوم 6 كانون الثاني (يناير) المقبل، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات أمم آسيا، حيث تعد هذه المباراة، بمنزلة اللقاء الحاسم لمنتخبنا، كونه سيحدد بنسبة كبيرة هوية المتأهل إلى النهائيات.

وجاء اختيار المنتخب لملاقاة الصين في هذا التوقيت، للتأقلم على الأجواء، وخوض مباراة قوية قبل اللقاء المرتقب.

وكانت الروح قد عادت إلى جسد المنتخب، بعد الفوز الثمين الذي تحقق أول من أمس على الفريق الإيراني، وأسهم في إعادة المنتخب إلى المنافسة من جديد على إحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات، علما بأن إيران تتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، يليها المنتخب السنغافوري برصيد 6 نقاط، ثم تايلند برصيد 5 نقاط، وأخيرا منتخبنا برصيد 4 نقاط، ويحتاج منتخبنا للفوز على تايلند وسنغافورة لضمان التأهل.

المدير الفني: نحتاج إلى الصبر فقط

المدير الفني للمنتخب عدنان حمد عبر في تصريح لـ"الغد" عن سعادته الكبيرة بتحقيق هذا الفوز المفصلي، الذي اعتبره حمد بأنه جاء في الوقت المناسب.

وقال حمد: اللاعبون قدموا عرضا متميزا، وكانوا على قدر المسؤولية، وهذا ما أثلج صدري حقيقة، كوني شعرت بأن نجوم المنتخب عاقدون العزم على تحقيق الفوز.

وأضاف حمد: نحتاج من الجمهور إلى الصبر فقط، لمواصلة بناء منتخب قوي قادر على المنافسة، وأعتقد أن المباراتين الأخيرتين أمام إيران، أكدتا وجود إمكانات متميزة في المنتخب، قادرة على تمثيل مشرف للوطن في المحافل المقبلة.

ووجه المدير الفني للمنتخب الشكر إلى رئيس اتحاد الكرة سمو الأمير علي بن الحسين على متابعته الدقيقة للمنتخب، وحرص سموه على تحفيز اللاعبين، معتبرا أن تهنئة سموه للاعبين عقب المباراة، كان له أطيب الأثر في نفوس الجميع.

وأكد المدرب تفاؤله بالتأهل إلى النهائيات، في ضوء الأداء الأخير للاعبين، مختتما حديثه بتوجيه الشكر إلى الجمهور الكبير الذي لبى النداء، وكان أحد الأسباب الرئيسية في تحقيق الفوز.

المحترفون يغادرون إلى أنديتهم

بدأ اللاعبون المحترفون في صفوف المنتخب بالمغادرة إلى أنديتهم، بعد فترة احتجاب، بسبب مشاركتهم للمنتخب.

وغادر اللاعبان حاتم عقل وأنس بني ياسين إلى السعودية للالتحاق بفريقي الرائد ونجران، حيث ينتظر أن يكون الفريقان قد تقابلا أمس ضمن منافسات الدوري السعودي، وينتظر أن يلتحق عبدالله ذيب بفريق ميشلن البلجيكي، وعدي الصيفي بفريق شكودا اليوناني.

حسونة يتعافى

بدأ قائد المنتخب الوطني حسونة الشيخ بالتعافي التدريجي، بعد تعرضه لحالة غريبة من التحسس في جميع أنحاء جسمه، استدعت إبعاده عن الشوط الثاني من المباراة، ونقله مباشرة إلى المستشفى.

وتعود حالة التحسس لتناول اللاعب جرعة أدوية بسبب ألم في الأسنان، إضافة إلى تعاطيه لإبرة "فولترين" قبل اللقاء، أسهمت في تفاقم الوضع.

وينتظر ان يعود اللاعب خلال الأيام القليلة المقبلة، لاستئناف التدريبات مع الفيصلي، استعدادا للأسبوع السادس من الدوري الممتاز.

khalid[email protected]