منتخب اليد يكمل جاهزيته لمواجهة تايلاند والطعام يؤرق الفرق العربية!

منتخب اليد يكمل جاهزيته لمواجهة تايلاند والطعام يؤرق الفرق العربية!
منتخب اليد يكمل جاهزيته لمواجهة تايلاند والطعام يؤرق الفرق العربية!

البطولة الآسيوية المؤهلة الى مونديال ألمانيا تفتتح اليوم
 

بلال الغلاييني

 عمان – يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد عند الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم (بتوقيت عمان) اولى مبارياته في البطولة الآسيوية الثانية عشرة، والتي تفتتح في العاصمة التايلاندية (بانكوك) اعتبارا من اليوم وتستمر لغاية الثاني والعشرين من الشهر الجاري وهي المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2007 والتي تحتضنها المانيا مطلع العام المقبل، وذلك عندما يواجه المنتخب التايلاندي صاحب الارض والجمهور في لقاء هام خاصة لمنتخبنا الوطني الذي يتوجب عليه الخروج فائزا وهو مؤهل لذلك، نظرا لفارق المستوى الفني بين الفريقين، نقول يتحتم علينا الفوز الذي يعطينا دافعا قويا لمواصة التقدم نحو المنافسة ومقارعة المنتخبات المتبقية في مجموعتنا وهي الكويت وكوريا الجنوبية والبحرين الى جانب المنتخب التايلاندي ومنتخبنا الوطني.

اضافة اعلان

ومنذ وصوله الى بانكوك دخل منتخبنا في ورشة تدريبية مغلقة قادها المدرب الوطني جهاد قطيشات، حيث اجرى أمس وجبتين تدريبيتين في الفترتين الصباحية والمسائية وتم التركيز على الجوانب الدفاعية والهجومية والتسديد على المرمى من مختلف المحاور الى جانب التدريبات الخاصة بحراس المرمى، ويخوض منتخبنا الوطني صباح اليوم تدريبا خفيفا في الفترة الصباحية والذي سيركز فيه المدرب على القالب التكتيكي الذي سيخوض فيه مباراة الافتتاح امام المنتخب التايلاندي.

تشكيلة منتخبنا لمباراة الافتتاح

تشكيلة منتخبنا الوطني والتي ستخوض مباراة الافتتاح ستتكون من خالد ابراهيم ومعتصم العقيلي في حراسة المرمى، وسيقود سامر حمارشة وطارق المنسي الخط الخلفي الذي يضم الضاربين خالد حسن ومحمود ياغي وأحمد عبدالكريم، وسيلعب محمود الهنداوي وربيع المنسي على الجناحين، امام العاب الدائرة فستكون لاسماعيل بني هاني.

وخلال سير المباراة ينتظر ان يدفع المدرب باللاعبين الاخرين (علي عبدالمحسن وعبدالرحمن العقرباوي وصدام ابو رمان واسماعيل الطموني) وفق ما تتطلبه المباراة مع اجراء بعض التغيرات على مراكز اللعب.

اجتماع اللجنة الفنية

عقدت اللجنة الفنية والتي يرأسها الايراني علي رحيمي وتضم نهار العصفور وخلف العنزي (الكويت) ومحمد طالب (البحرين) وكوموا (اليابان) وباسيمول (تايلاند) وامين البرواني (سلطنة عمان) الاجتماع الفني الرئيسي والذي حضره مندوبو المنتخبات المشاركة، وجرى فيه مناقشة كافة الامور الفنية والادارية التي تهم البطولة، وتثبيت اللاعبين حسب جوازات السفر، واعتماد ألوان قمصان المنتخبات.

الطعام يؤرق المنتخبات العربية

احتجت كافة المنتخبات العربية على انواع الطعام التي تقدم للمنتخبات، وخلال اليومين الماضيين اقتصر اللاعبون على تناول الفواكه والخضروات، الامر الذي جعل اللجنة الفنية تبحث عن البدائل السريعة لتأمين المنتخبات العربية اضافة الى المنتخب الايراني بالانواع الجديدة للطعام والتي اعتادوا عليها.

تغريم المنتخب السعودي

نسبت اللجنة الفنية بإيقاع غرامية مالية وقدرها (15) الف دينار بحق المنتخب السعودي الذي فاجأ الجميع باعتذاره عن عدم المشاركة، كما نسبت اللجنة الفنية بحرمان المنتخب السعودي من المشاركة في البطولة المقبلة، واستندت اللجنة الفنية في قراراتها هذه الى التعليمات الخاصة بالبطولة واللائحة الداخلية للاتحاد الآسيوي.

اجتماع الحكام واختبارات كوبر

ترأس الايراني علي توكلي الاجتماع الخاص لكافة الحكام الذين سيتولون ادارة منافسات البطولة ومن بينهم الحكمان الدوليان زين العابدين بني هاني وطلال عبدالكريم والذي عقد أمس وتركز على مناقشة على النقاط الواردة في القانون ومناقشة التعديلات الجديدة التي طرأت على اللعبة.

وفي المساء جرى اختبار كوبر لكافة الحكام المشاركين للوقوف على حالتهم الفنية ومستواهم الذي يؤهلهم لإدارة منافسات البطولة.

الكويت تلاقي البحرين

وضمن المجموعة الاولى يستهل المنتخب الكويتي مشواره بالدفاع عن لقبه بلقاء المنتخب البحريني عند الساعة الحادية عشرة بتوقيتنا المحلي، كما يلتقي المنتخبان الايراني والياباني في اولى مباريات المجموعة الثانية.

وكانت اللجنة اجرت تعديلا بسيطا على مواعيد المباريات بعد انسحاب المنتخب السعودي.