منتخب بناء الأجسام يتأهب للبطولة العربية في الاسكندرية

حسام المجالي
 
موفد اتحاد الإعلام الرياضي

 

الاسكندرية – يضع اليوم المنتخب الوطني لبناء الاجسام لمساته النهائية على تحضيراته الاخيرة لخوض منافسات البطولة العربية الثامنة عشرة للرجال والرابعة عشرة للشباب والثانية للاساتذة التي تنطلق تصفياتها التمهيدية يوم غد في الاسكندرية بمشاركة واسعة.

اضافة اعلان

وتجرى اليوم عملية الميزان للاعبين المشاركين الذين يمثلون دول السعودية والكويت والإمارات والبحرين وقطر وسلطنة عمان والجزائر وليبيا وتونس والسودان والمغرب ولبنان وفلسطين والعراق ومصر الى جانب الأردن.

وحرص مدير المنتخبات الوطنية عبدالمنعم ابو طوق ومدرب المنتخب علي عبدالرزاق على الوقوف على تحضيرات اللاعبين الجسمانية، من خلال الاطمئنان على الجاهزية بعد ختام مرحلة التنشيف وظهور العضلات بضخامة وكثافة تؤهل لاعبي المنتخب لدخول اجواء المنافسة بقوة واعتلاء منصات التتويج، حيث تم ابداء بعض التعليمات الفنية التي يتوجب على اللاعبين التقيد بها.

وابدى ابو طوق تفاؤله بإحراز الأردن ميداليتين ذهبيتين على اقل تقدير الى جانب عدد من الميداليات الاخرى مراهنا على الجاهزية الجسمانية التي وصل اليها لاعبو المنتخب، بعد مرحلة مكثفة من الاعداد الفني والبدني الى جانب الخبرة التي تتسلح بها الوجوه القديمة، الى جانب المعنويات العالية والاصرار القوي والارادة العالية لدى اصحاب الخامات الجديدة والعناصر الواعدة.

وفي ذات الاتجاه اشار عبدالرزاق الى حظوظ المنتخب القوية في المنافسة نظرا للمستوى المتقدم الذي وصل اليه لاعبو المنتخب، ورغم اعترافه بصعوبة المهمة في ظل مشاركة نخبة من ابرز نجوم وابطال العرب الا انه ابدى ارتياحه لمرحلة التجهيز وجدية اللاعبين في تحقيق انجاز للوطن ورفع علم الأردن الى جانب شعورهم بالمسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم بالتمثيل المشرف وتحقيق النتائج المأمولة.

وكان المحامي يحيى السعود رئيس الاتحاد التقى اللاعبين بحضور احمد الحروب رئيس الوفد والجهازين الفني والبدني، مشددا على أهمية المشاركة الفاعلة وان يكونوا عند حسن ظن الجميع وعلى قدر عال من المسؤولية، معلنا عن تخصيص مكافآت مالية مجزية لاصحاب الميداليات، مشيدا بذات الوقت بحفاوة الاستقبال واهتمام د.عادل فهيم رئيس الاتحاد العربي بالوفد الأردني حيث حرص على استقبال الوفد في المطار وسط ترتيبات مثالية.

يذكر ان المنتخب الوطني يمثله في هذه البطولة كل من فراس السكارنة وزن 60 كغم، محمد الخالدي وزن 65 كغم، رأفت الخطاطبة وزن 70 كغم، وليد زهد وصهيب علي وزن 75 كغم، جعفر الشناق وزن 80 كغم، علاء حجاجرة واحمد الفيومي وزن 85 كغم، هاني عبداللطيف وزن 90 كغم، احمد السعافين وزن 100 كغم، محمود خليفة وزن فوق 100 كغم الى جانب اللاعب عمر داود الذي سيشارك في بطولة الشباب، كما سيشارك زهد في منافسات الاساتذة الى جانب الرجال.