مواجهة عريقة بين الفيصلي والجزيرة ولقاء الجارين يجمع الحسين بالعربي

مواجهة عريقة بين الفيصلي والجزيرة ولقاء الجارين يجمع الحسين بالعربي
مواجهة عريقة بين الفيصلي والجزيرة ولقاء الجارين يجمع الحسين بالعربي

ختام الجولة الثانية من منافسات درع الاتحاد الكروية اليوم

 

عمان - الغد - تختتم اليوم الجولة الثانية من منافسات الدور الاول لبطولة درع الاتحاد الكروية، حيث يقام في الساعة السابعة مساء لقاءان ضمن المجموعة الثانية، يجمع اولهما بين الفيصلي والجزيرة في ستاد عمان، بينما يلتقي الحسين والعربي في ملعب الحسن.

اضافة اعلان

بطاقة المباراة

الفريقان: الفيصلي * الجزيرة

المكان: ستاد عمان

الزمان: الساعة 7 مساء

الرصيد النقطي: الجزيرة 0 العربي 0

عراقة بظروف متباينة

كلا الفريقين خرج من المباراة السابقة خالي الوفاض من النقاط، ويتطلع الى تحقيق الفوز والانطلاق من جديد للمنافسة على احدى بطاقتي التأهل عن المجموعة.

لقاءات الفيصلي والجزيرة تحمل دوما طابع العراقة، بيد ان نظرة الفريقين للبطولة تكاد تكون مختلفة كليا، فالفيصلي يسعى الى تجريب عدد من اللاعبين الشباب والبدلاء، اما الجزيرة فإنه يطمح باللقب مرة جديدة لا سيما وانه اول من طبع قبلاته عليه، وبالتالي يدفع الجزيرة بكامل قواه متطلعا للاستفادة من جهد بقية اللاعبين الذين غابوا عن اللقاء السابق لظروف عملهم.

الفيصلي ينتظر ان يدفع بكوكبة من اللاعبين تضم زبن الخوالدة في حراسة المرمى، ورباعي خط الظهر عبدالاله الحناحنة وحسين زياد في طرفي الملعب ومحمد الصقري وفتحي قاسم كقلبي دفاع يراد منهما فرض الرقابة على ثنائي هجوم الجزيرة فهد العتال والكاميروني ناسومي موسى.

وفي خط الوسط فإن مهمة عامر ابو عامر وعصام مبيضين ومؤمن حسن ومعاذ بنات، ربما تكون صعبة في مواجهة قدرات لاعبي وسط الجزيرة اشرف شتات ولؤي عمران ومالك البرغوثي وربما رائد النواطير في حال مشاركته.

من هنا فإن من يحكم سيطرته على منطقة المناورة سيكون صاحب الكلمة البارزة في اللقاء، وسيكون في مقدور لاعبي الجزيرة تغذية المهاجمين العتال وناسوري بالكرات المناسبة لتهديد مرمى الفيصلي، في الوقت الذي سيحرص فيه دفاع الجزيرة المكون من بشار بني ياسين ورأفت جلال واحمد عطية ومراد مقابلة، على احتواء تحركات مهاجمي الفيصلي احمد نزيه وماهر الشولي، ومنعهما من تهديد مرمى الحارس حماد الاسمر.

عموما قد يدفع الفيصلي ببعض الاوراق البديلة صاحبة الخبرة لتعزيز قدرات الشباب، في محاولة لاحتواء طموح الجزيرة بتحقيق فوز صريح.

التشكيلتان المتوقعتان

الفيصلي: زبن الخوالدة، محمد الصقري، فتحي قاسم، حسين زياد، عبدالاله الحناحنة، عامر ابو عامر، عصام مبيضين، مؤمن حسن، معاذ بنات، ماهر الشولي، احمد نزيه.

فريق الجزيرة يطمح بتحقيق نتيجة ايجابية امام نظيره الفيصلي امس - (الغد)

الجزيرة: حماد الاسمر، رأفت جلال، بشار بني ياسين، مراد مقابلة، احمد عطية، رائد النواطير، اشرف شتات، لؤي عمران، مالك البرغوثي، فهد العتال، ناسوري موسى.

بطاقة المباراة

الفريقان: الحسين اربد * العربي

المكان: ستاد الحسن

الزمان: الساعة 7 مساء

الرصيد النقطي: الحسين 3 العربي 0.

مواجهة بين الجارين

مواجهة الجارين لن تخلو من الاثارة والحرارة، كون الفريقين يعيشان نشوة الفوز وان اختلفت المعالم، فالعربي احتفل قبل ايام بلقب بطولة الاستقلال الكروية والحسين افتتح رصيده بالدرع بالفوز على الجزيرة، وهو يريد لهذه المباراة ان تكون نقطة العبور للدور الثاني والانفراد بصدارة المجموعة، فيما يريد العربي تحقيق انطلاقة قوية في مستهل مبارياته.

الحسين يميل الى نهج هجومي يعتمد على قدرة محمد علاونة ووعد الشقران في صناعة الالعاب في منطقة الوسط مع علي عقاب وصلاح العزام، وتشكيل جبهة تقدم الدعم المستمر لثنائي الهجوم انس الزبون ومحمد بيدس وريما حازم الصقر، في الوقت الذي سيقوم فيه محمد بلص وعلي ذيابات بالدعم المستمر من الاطراف لزيادة الضغط على مرمى العربي، الذي بات لاعبوه اكثر اتقانا للادوار الدفاعية من خلال اغلاق كافة المنافذ باتجاه مرمى الهزايمة، حيث يتولى عمار ابو عليقة وانس ارشيدات وفاروق العزام عمليات الرقابة للمهاجمين، ويقوم انس بني ياسين ومحمود البصول بالرقابة في العمق مع انطلاقات عماد ذيابات واحمد المخزومي ونشأت الداود، في هجمات سريعة من الاطراف لايصال الكرات نحو المهاجمين يوسف الشبول ومحمد البكار وماهر الجدع لتشكيل الخطورة على مرمى الحارس محمد الشطناوي.

وكانت آخر مواجهة قد جمعت الفريقين في بطولة الاستقلال وانتهت لمصلحة العربي بهدف من دون مقابل.

التشكيلتان المتوقعتان

الحسين اربد: محمد الشطناوي، حاتم بني هاني، بدر ابو سليم، محمد بلص، علي ذيابات، وعد الشقران، محمد العلاونة، صلاح العزام

"عمر عثامنة"، علي عقاب "حازم الصقر"، انس الزبون، محمد بيدس "عمار الزريقي".

العربي: خالد الهزايمة، عمار ابو عليقة، انس ارشيدات، فاروق العزام، احمد المخزومي "نشأت الداود"، عماد ذيابات "احمد سمارة"، انس بني ياسين، محمد البصول، يوسف الشبول، محمد البكار "يوسف الذودان"، ماهر الجدع.