مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد أداء المنتخب الوطني بتعليقات ساخرة

الاسترالي كروز يعبر عن فرحته وسط حزن عدد من لاعبي المنتخب الوطني أمس -(رويترز)
الاسترالي كروز يعبر عن فرحته وسط حزن عدد من لاعبي المنتخب الوطني أمس -(رويترز)

محمد عمّار

عمان -  اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" و"تويتر" وكافة المواقع الالكترونية، بالعديد من التعليقات و"النهفات" الساخرة، عقب الخسارة القاسية التي تلقاها المنتخب الوطني لكرة القدم أمس أمام استراليا 0-4، ضمن الجولة قبل الأخيرة من تصفيات المجموعة الثانية من الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم. مجموعة التعليقات الساخرة التي تم رصدها، غلب عليها طابع اللحوم والكهرباء وروسيا والبرازيل، نستعرض أبرزها:اضافة اعلان
أنس تيسير قال في معرض حديثه على "الفيس بوك": "الكنغر الاسترالي يلتهم المنسف بشراسة". منور أبو هزيم علق على الخسارة: "والله يا عدنان حمد لو بعض اللاعبات كانت بتلعب كان أحسن من بعض اللاعبين؟".
محمد الفائز وضع صورة للمنتخب الوطني عام 2004، وكتب على صفحته.. "لم نرَ جيلا من بعدكم يحقق البطولات، لا مكافآت ولا زمن الاحتراف، ولا رواتب عالية ولا يحزنون، كانوا يلعبون فقط من أجل اسم الاردن".
محمد الكيالي قال متهكما عبر صفحته "عاجل .. المنتخب الوطني عينه على مونديال روسيا 2018"
سامي صلاح كتب سطرا على صفحته .. "أصلا البرازيل بعيدة، وبعدين تعب على الشباب ومشوار والجو حامي والأكل مش بزيادة، خلينا هون في عمان".
وقالت أمينة سلام في تغريدة على تويتر إنها اشتاقت لعبارة "المهم المشاركة، زمان ما سمعناها".  رهف محمد كتبت على صفحتها: "عدنان حمد المحظوظ... انتهى الحظ".
الإعلامي الجزائري والمتعاطف مع المنتخب الوطني سفيان مسالي كتب: "يلا عالدار، بطلنا نكيف"، أما معاذ العساف، كتب نهفة على صفحته: "منع استيراد الخروف الأسترالي ودعوات شعبية لمقاطعة اللحوم البرازيلية"... و"عدنان حمد انتهى الحظ معك باستراليا".
وعلق عمر القضاة بعبارة واحدة، "المنتخب الاسترالي جابنا كتاف اليوم"، بينما رسم زيد منصور لوحة وكتب عليها "يلا عالعقبة .. اقرب من البرازيل"
احدهم كتب: "الطيور اللي في الملعب تحركت أكثر من لاعبينا"، وكتب آخرون: "الحكومة تقرر وقف استيراد الخراف الاسترالية احتجاجا على نتيجة المباراة"، وأضاف آخر: "مسيرة حاشدة للخراف الاسترالية في عمان احتفالا بالنصر"، وطالب عدد كبير بعدم التجديد للمدرب، وإنهاء الخسائر المتلاحقة خارج أرضنا، واقالة مدرب المنتخب عدنان حمد.
اللحمة الاسترالية، والحر في البرازيل كان على رأس قائمة التعليقات الناقدة، حيث اعتبر أشخاص أن المنتخب لا يريد الفوز خوفا من الأجواء الحارة في البرازيل، ووصلت الامور الى استنكار الهزيمة لدى السفير الاسترالي في عمان، وعلق متابع على "تويتر" الى مخترع استرالي صنع جهاز خلوي 4 خطوط، مخصص للنشامى، واستنكر متابع "لا يجوز لاستراليا أن تطلق الحمام يطير فوق رؤوس اللاعبين خلال المباراة"، في الوقت الذي قلل فيه عيسى الرشيدي من الهزيمة بالقول: "ريال مدريد خسر 4، برشلونة خسر 4، ميلان خسر 4، بايرن ميونيخ خسر 4 ، والأردن خسر 4".
وكتب عبد موسى "يعني لازم نروح نشرب قهوة في البرازيل.. هي القهوة بتيجي لحدنا وبنشربها واحنا قاعدين في عمان"، بينما كتب ابو زيد موسى الشرعة: "‏فلنرجع الى الواقع وكفانا احلاما.. انها الرياضة".
وقال حسن نوفل" يلا على فنزويلا عشان نلعب ملحق اصلا هي جنب البرازيل"، في حين قال محمد الزواهرة "معلومة: يوجد في حديقة حيوانات الرصيفة في الزرقاء كنغر أسترالي، وبتذكر مرة شفت  الكنغر من الجوع قاعد بيوكل شيبس.. بيجوز خسرنا من خطية هالكنغر"، اما محمد نور الكردي‏ فقال: "دموع الأردنيين صبابة على خدودهم، يجب اقالة عدنان حمد، سبب الخسارة غياب حسن عبدالفتاح"

[email protected]