مورينيو: لن نترك هيغوين يرحل عن ريال مدريد

مدريد - قال جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد المتوج بلقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم إن فريقه لا ينوي ترك المهاجم غونزالو هيغوين يرحل الا انه قد يحتاج لشراء حارس احتياطي اذا لم يتم اقناع انطونيو ادان بالبقاء ضمن صفوف الفريق.اضافة اعلان
وقال مورينيو لصحيفة ايه.بي.سي اليومية الاسبانية ان المهاجم الارجنتيني هيغوين الذي يعد هدفا لعدد من الاندية من بينها باريس سان جيرمان الفرنسي وتشلسي الانجليزي سيظل ينافس على نيل مكان ضمن التشكيلة الاساسية مع الفرنسي كريم بنزيمة الموسم المقبل.
وقال مورينيو الذي نال فريقه لقب الدوري الاسباني لأول مرة في اربع سنوات يوم الاربعاء الماضي "إنه (هيغوين) يملك عقدا رائعا يمتد لعدة سنوات."
واضاف "إنه واحد من هؤلاء اللاعبين الذين انضموا الى الفريق قبل عام ... يمكن تقديم عرض بقيمة 40 أو 50 أو 60 مليون يورو أو ما شابه لكن ريال مدريد لا يرغب في بيع اللاعب". وتابع قائلا "ليس لدي مشكلة. سيكون رأسا الحربة لدي الموسم المقبل هما هيغوين وبنزيمة."
وقال مورينيو إن الاسباني ادان وهو أحد الذين تخرجوا من اكاديمية الناشئين الخاصة بالفريق والحارس البديل لإيكر كاسياس والذي شارك خمس مرات في كافة المسابقات هذا الموسم اخبره انه يفكر في الرحيل للحصول على فرصة اللعب بشكل أكبر وهو طموح قال مورينيو إنه يقدره.
وقال مورينيو "اذا ما دخل ريال مدريد الى السوق لشراء حارس فان هذا سيكون بسبب عدم رغبة ادان في البقاء".
واعتبر مورينيو مدرب ان مواطنه كريتسيانو رونالدو نجم الفريق الملكي ومهاجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي هما الافضل في العالم، لكنه اعتبر ان الاول يستحق جائزة الكرة الذهبية هذا العام.
وقال مورينيو "ان رونالدو وميسي هما، وبفارق بعيد، افضل اللاعبين في العالم، ولو لم يكونا من جيل واحد لحصل كل منهما على الكرة الذهبية 10 مرات".
ويرى مورينيو انه يجب ان ينال رونالدو الجائزة هذا العام بعد ان نالها ميسي في الاعوام الثلاثة الماضية قائلا "من فاز بلقب الدوري الافضل في العالم هذا العام؟ كريتيسانو. من فاز بدوري ابطال اوروبا؟ لا احد منهما. من يستحق الكرة الذهبية؟ كريستيانو".
وقاد كريستيانو رونالدو ريال مدريد الى انتزاع لقب الليغا من برشلونة وذلك للمرة الاولى منذ العام 2008، كما كان يتنافس مع ميسي بقوة على صدارة ترتيب الهدافين في البطولة الاسبانية قبل ان يسجل الاخير اربعة اهداف في مرمى اسبانيول رافعا رصيده في الصدارة الى 50 هدفا مقابل 45 للبرتغالي.
وسبق لرونالدو ان نال جائزة الكرة الذهبية العام 2008، قبل ان يسيطر عليها ميسي.  -(وكالات)