مورينيو مدرب ريال يثير الدهشة بعد استبعاد كاسياس

قائد مدريد كاسياس تابع لقاء فريقه مع ملقة على مقاعد البدلاء - (رويترز)
قائد مدريد كاسياس تابع لقاء فريقه مع ملقة على مقاعد البدلاء - (رويترز)

مدريد - بدا ان جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد يلعب بالنار أول من أمس السبت حين ترك القائد الملهم وحارس المرمى ايكر كاسياس على مقاعد البدلاء. وشاهد كاسياس (وهو بطل بالنسبة لمشجعي ريال ولاعب أساسي لأكثر من عقد كامل) المباراة متوترا وهو على مقاعد البدلاء في الوقت الذي استقبل فيه بديله انطونيو ادان ثلاثة أهداف.اضافة اعلان
وأبلغ مورينيو مؤتمرا صحفيا بعد المباراة إن القرار كان "فنيا تماما" وبدا انه يوحي بأن ادان تم اختياره بسبب مستوى كاسياس مؤخرا.
وقال مورينيو ردا على سؤال عما اذا كان أبقى كاسياس على مقاعد البدلاء لأنه يعتبر ادان حارسا أفضل "في رأيي؟ بالطبع".
واضاف "وهذا هو الرأي الذي يعتد به.. والمدرب هو الذي يقرر من يلعب. يبدو بالنسبة لي... ان العمل الذي قام به الحارس الذي شارك في المباراة لم يؤثر اطلاقا على النتيجة".
وتابع "المدرب يحلل الموقف ويحلل اللاعبين المتاحين ويختار من يلعب. بوسعكم ابتكار كل القصص التي تحلو لكم لكنه قرار فني وليس أكثر من ذلك".
وقال مورينيو لاحقا إن كاسياس ليس الجانب الوحيد في اداء ريال الذي كان بحاجة لاصلاح.
ومضى قائلا "لا.. إنها مشكلة عامة. لا نلعب جيدا في عدة جوانب من الاداء.. واحد منها هو الجانب الدفاعي".
وسئل سيرجيو راموس وهو واحد من قادة ريال في مقابلة تلفزيونية عما اذا كان شعر بالدهشة من قرار الابقاء على زميله في منتخب اسبانيا على مقاعد البدلاء.
وقال راموس "بالطبع.. انه في المعتاد قائد الفريق وأعتقد انه سيظل كذلك لأنه حارس مرمى رائع".
ولم يستطع ادان ان يفعل الكثير ليمنع الهدفين الاول والثالث لملقة لكن من المحتمل ان يكون مذنبا في ترك الزاوية القريبة مفتوحة في الهدف الثاني حين سكنت تسديدة روكي سانتا كروز مرماه. - (رويترز)