مونبلييه يبحث عن توسيع الفارق والتقدم نحو اللقب

باريس -  يريد مونبلييه الباحث عن اللقب الأول في تاريخه، ان يستفيد من الخدمة التي قدمها له ليل بفوزه على باريس سان جرمان الوصيف 2-1 أول من أمس الاحد في ختام المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي.اضافة اعلان
وبخسارة سان جرمان الخامسة هذا الموسم، اصبح الفارق بين مونبلييه المتصدر (72 نقطة) وسان جرمان خمس نقاط وسبع نقاط مع ليل حامل لقب الثنائية الموسم الماضي.
ويفتتح مونبلييه مباريات المرحلة الخامسة والثلاثين اليوم الثلاثاء، عندما يستقبل على ملعبه "لا موسون" ايفيان التاسع والفائز في مباراتيه الاخيرتين.
ويتعين على فريق المدرب الخبير رينيه جيرار الذي عمل سابقا مدربا مساعدا في المنتخب الفرنسي، ان يحقق نتيجة طيبة امام ايفيان، لان مواجهة صعبة تنتظره امام ليل احد المنافسين على اللقب.
اما سان جرمان، فيختتم المرحلة غدا الاربعاء في مباراة قوية مع ضيفه سانت اتيان السادس والفائز في اخر ثلاث مباريات.
وبفوزه أول من أمس الاحد، نجح ليل بالعودة الى دائرة المنافسة، وبضمان منطقيا المركز الثالث على الاقل، وهو سيحل بدوره على نيس الرابع عشر.
وقال البلجيكي ادين هازار مهاجم ليل والمطارد من ابرز الاندية الاوروبية بعد الفوز على سان جرمان: "لعب الاداء الجماعي دوره مرة جديدة. عندما تقدم باريس 1-0 خفنا قليلا. واصلنا الضغط وساهمت البطاقة الحمراء (لمامادو ساخو لاعب سان جرمان) بمساعدتنا".
وقدم هازار في مباراة سان جرمان لمحات استعراضية رائعة ورفع رصيده الى 17 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق ثلاثة اهداف عن المتصدر اوليفييه جيرو لاعب مونبلييه والذي تابعه مدرب ليفربول الانكليزي كيني دالغليش في المباراة الاخيرة ضد تولوز بالاضافة الى كريستيان نيرلينغر من بايرن ميونيخ الالماني وجيل غريماندي من ارسنال الانكليزي.
اما حارس سان جرمان الايطالي سالفاتوري سيريغو، فقال: "خاب املنا كثيرا. ابتعد اللقب كثيرا، في وقت كانت الامور جيدة لغاية الدقيقة 70 (سجل ليل هدفيه عبر هازار في الدقيقة 71 ونولان رو في الدقيقة 79). لا يجب التفكير بعد الان باحراز اللقب او بضمان المركز الثاني، لكن بكل مباراة على حدة".
من جهته، عبر الايطالي كارلو انشيلوتي الذي استقدمته الادارة القطرية للنادي بدلا من انطوان كومبواريه في منتصف الموسم عندما كان الفريق في صدارة الترتيب، فقال: "لم تكن امسية جيدة لنا لاننا خسرنا مباراة مهمة. سجلنا وكان بامكاننا التسجيل من الهجمات المرتدة. ثم نالوا ركلة جزاء وطرد مامادو (ساخو) فازدادت صعوبة المباراة".
وتابع انشيلوتي مدرب تشلسي الانجليزي السابق: "قبل المباراة كانت الامور بين ايدينا، لكن هذه كرة القدم. يجب ان ننظر الى الامام لان الدوري لم ينته بعد ولدينا اربع مباريات".
وفي باقي المباريات، يلعب الاربعاء اجاكسيو مع سوشو، وبوردو مع رين، وبريست مع تولوز، وكاين مع لوريان، وديجون مع اوكسير، وليون مع فالنسيان، ومرسيليا مع نانسي.-(ا ف ب)