ميسي يتعافى وبيريز يكيل المديح لنجمه رونالدو

نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو -(أ ف ب )
نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو -(أ ف ب )

مدن- كشفت تقارير إخبارية أمس الأحد أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني تعافى تماما من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب مؤخرا.اضافة اعلان
وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن تعافي ميسي فاق التوقعات، مؤكدة أن مشاركته أمام إلتشي في اللقاء الذي يقام في الخامس من الشهر المقبل بات أمرا واردا.
وأوضح المصدر أن نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها ميسي الخميس جاءت إيجابية للغاية. وأضاف أن المدير الفني لبرشلونة، خيراردو تاتا مارتينو، يسعى للدفع به أساسيا أمام أتلتيكو مدريد، ما يعني إشراكه تدريجيا في المباريات المقبلة كي يستعيد لياقة المباريات.
ويخوض برشلونة لقاءين قبل مواجهة أتلتيكو مدريد، أولهما في الليغا أمام إلتشي، وبعدها بثلاثة أيام أمام خيتافي في ذهاب ثمن نهائي الكأس، وسيساعد هذان اللقاءان النجم الأرجنتيني على استعادة لياقة المباريات وكذلك الثقة قبل موقعة أتلتيكو.
بيريز: رونالدو أعظم لاعب
أكد رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز أن نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو هو "اللاعب الأعظم".
وقال بيريز، في تصريحات للإصدار الأسبوعي لصحيفة "الباييس": "أرقامه تتجاوز المنطق الحسابي. أهدافه تزداد جولة بعد أخرى".
وأوضح "كريستيانو ينتمي إلى نوعية اللاعبين الخالدين القادرين على صناعة حقب وتغيير مصائر. جيناته التنافسية تتلائم بشكل كبير مع جينات ريال مدريد لأن شغفه بالفوز لا ينتهي. بالنسبة له لا شيء يكفيه".
وتابع "نهمه لا يسمح له بوقت حتى للاسترخاء.. كل مباراة بالنسبة له تحد جديد تتطلب منه تقديم أفضل ما لديه".
وأبرز "الشجاعة" التي يتحلى بها اللاعب "في تعامله مع الكرة في أي مكان بالملعب رغم أنه يعرف أن المدافعين سيضربونه لإيقافه.. يسعى دائما للكمال فبهذا يمكن للاعب أن يواجه ما يبدو للغالبية مستحيلا".
وأشار إلى إسهاماته في الدوري الإسباني موسم 2011-2012 المعروف باسم "دوري الأرقام القياسية"، موضح "موهبته كانت مبهرة ولا تتوقف".
وأضاف "كريستيانو هو حلم بالنسبة لريال مدريد وتمكن من نيل إعجاب البرنابيو.. ولكن قوته لا تتوقف عند أنصار ريال مدريد وإنما المشجعين في جميع أنحاء العالم يعتبرونه واحدا من أعظم اللاعبين. بالنسبة لي هو الأعظم".
برشلونة النادي الأكثر شعبية في البرازيل
كشفت دراسة نشرت نتائجها أمس أن برشلونة هو النادي الأجنبي الأكثر شعبية في البرازيل.
وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن شعبية برشلونة في البلد اللاتيني تصل إلى 24.9 %، النسبة التي عززتها صفقة انتقال البرازيلي نيمار إلى النادي الكاتالوني.
وتفوق شعبية برشلونة بفارق كبير أقرب منافسيه، ريال مدريد، الذي تبلغ شعبيته في البرازيل 11.8 % وميلان الإيطالي
(3.7 %) وتشلسي (2.7 %) ومانشستر يونايتد الإنجليزيين (2.5 %) وبايرن ميونيخ الألماني (2 %).
وأوضحت الدراسة أن اهتمام البرازيليين بالكرة العالمية تزايد مؤخرا، حيث أقر غالبية البرازيليين في 2010 بعدم تشجيعهم أي فريق خارج البرازيل، في الوقت الذي بلغت فيه شعبية البرسا 13.3 %.
إنييستا يصنع النبيذ بعد الاعتزال
اعترف نجم كرة القدم الإسبانية أندريس إنييستا بأنه يريد التفرغ لزراعة العنب وصناعة النبيذ بعد الاعتزال.
وأوضح إنييستا في مقابلة لمجلة "ميستو فستريشي" الروسية أنه فكر كثيرا في امتهان التدريس للأطفال حيث أنه حاصل على شهادة في التربية، لكن كرة القدم طغت على أسلوب حياته.
وأشار إنييستا الى أن مثله الأعلى في طفولته كان بيب غوارديولا والنجم الدنماركي مايكل لاودروب، وقد حقق حلمه بالتعامل مع غوارديولا الذي كان مدربه في البرسا لأربعة اعوام تاريخية.
وشدد ابن مدينة الباسيتي على أن لغوارديولا الفضل في وصوله إلى مستواه المتميز، وأكد أن أفضل هدف سجله في حياته كان هدفه التاريخي في شباك هولندا الذي منح منتخب بلاده لقب مونديال جنوب أفريقيا 2010، بجانب هدفه في شباك تشيلسي الإنجليزي في الثوان الاخيرة من مباراة نصف نهائي دوري ابطال أوروبا 2009 على ملعب ستامفورد بريدج الذي أهل البرسا للمباراة النهائية، ومن ثم التتويج باللقب.
أما عن الذكرى الأكثر حزنا فكانت خسارة لاروخا نهائي كأس القارات الصيف الماضي أمام صاحبة الضيافة البرازيل 0-3.
ريال مدريد وبرشلونة يتنافسان على "ميسي الجليد"
كشفت تقارير إخبارية أمس أن ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين يتنافسان على ضم "ميسي الجليد"، كلاوديو غابريل نيانكوفيل البالغ من العمر ثماني سنوات.
وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن "ميسي الجليد" سينضم إلى مدرسة ناشئي ريال مدريد لمدة أسبوع قبل أن ينضم إلى لاماسيا لمدة أسبوع آخر.
وأوضح المصدر أن أحد الكشافين تعرف على "ميسي الجليد" من خلال مقطع مصور نشر عبر موقع يوتيوب. وأطلق على الطفل لقب "ميسي الجليد" نظرا لمهاراته المبهرة بالكرة، والتي تعيد إلى الأذهان "البرغوث" ليونيل ميسي، فضلا عن قصر قامته وتعرضه لمشكلات في النمو وكونه يعيش في منطقة مرتفعة بأمريكا الجنوبية يكسوها الجليد.
ويواجه الناديان مشكلة كبيرة في ضم "ميسي الجليد"، نظرا لأن قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم تحظر انتقال أي لاعب دون 18 عاما، إلا في حالة انتقال الوالدين إلى البلد الذي يقع فيه مقر النادي لأسباب لا علاقة لها بكرة القدم.
وفي هذه الحالة يجب أن تحصل صفقة الانتقال على موافقة لجنة منبثقة عن الاتحاد، التي لم تعط الضوء الأخضر على أي انتقال من هذا النوع منذ تأسيسها العام الماضي.
تشابي يتفاوض بشأن تمديد عقده
أوضحت تقارير صحفية أمس عن تغاضي النجم الإسباني تشابي الونسو عن فكرة الرحيل عن ناديه ريال مدريد، بعد أن أعطى الضوء الأخضر لمجلس الإدارة لبدء عملية التفاوض بشأن تجديد العقد.
وذكرت صحيفة "ماركا" أن تشابي سمح لوكيل اعماله إنياكي إيبانييز بالتفاوض مع مسؤولي النادي الملكي لتجديد العقد، بعد أن كان ينوي الرحيل الصيف المقبل.
وانصاع تشابي (32 عاما) أمام الرغبة الجماعية للجماهير وزملائه بالميرينغي والمسؤولين والمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي للإبقاء عليه، إذ يعتبرونه عنصرا لا غنى عنه بالفريق، حيث بات ذلك واضحا في تحسن أداء خط الوسط منذ عودته من الإصابة.
وأشارت الصحيفة المدريدية الى أن الرئيس فلورنتينو بيريز مستعد لترضية اللاعب الباسكي ماديا وتلبية كافة رغباته، إذ يبدو مقتنعا بأن الفراغ الذي سيخلفه ربما لا يمكن تعويضه بأي لاعب آخر من داخل أو خارج النادي.
وتزايدت الأنباء في الآونة الاخيرة حول خطط تشابي لترك ريال مدريد بعد انتهاء الموسم لرغبته في "تغيير الاجواء" مع أسرته والانتقال لبلد آخر، وسط إشاعات حول عودته لليفربول الإنجليزي، أو انتقاله لنابولي الإيطالي الذي يديره مدربه السابق ومواطنه رفاييل بينيتيز.
برشلونة يقترب من التعاقد مع شتيغن
إلى ذلك، ذكرت تقارير صحفية أن برشلونة اقترب من توقيع عقد مع الحارس الألماني تير شتيغن لنادي برشلونة الإسباني قبل انتهاء عقده مع بوروسيا مونشنغلادباخ الصيف المقبل.
وذكرت صحيفة "سبورت" الموالية للفريق الكاتالوني أمس أن الصفقة على وشك الاتمام بعد أشهر طويلة من الشائعات والمفاوضات، وذلك لتمسك الحارس بالانتقال للبرسا ورفض تجديد عقده الذي ينتهي في حزيران (يونيو) 2014.
ويسعى مونشنجلادباخ لتجنب انتقال شتيغن لحامل لقب الدوري الإسباني مجانا في الصيف.
وتشير مصادر داخل نادي برشلونة إلى أن الاعلان الرسمي عن صفقة شتيغن لن يتم إلا بعد كشف الحارس الأول فيكتور فالديز عن وجهته المستقبلية، حيث تيقن الجميع من استحالة استمرار الحارس الإسباني بعد انتهاء الموسم الحالي، وتقدر قيمة صفقة انضمام شتيغن للبرسا بعشرة ملايين يورو.
ويتزامن ذلك مع وجود احتمالية لرحيل الحارس الاحتياطي لبرشلونة خوسيه مانويل بينتو هذا الصيف، حيث لم يفاتحه أي مسؤول في مسألة تجديد عقده، لذا فإنه من المتوقع أن يتعاقد النادي مع حارس آخر بديل، سيكون على الأرجح الإسباني بيبي رينا حارس نابولي الإيطالي الطامح للعودة لناديه الأول.
وقد تفكر إدارة ساندرو روسيل بذلك في التعاقد مع "حارسين" دفعة واحدة في انتقالات الصيف لخلافة فالديز وبينتو. -(إفي)