"ناشئي اليد" في المجموعة الثانية للبطولة الآسيوية الشاطئية

بلال الغلاييني

عمان – جاء المنتخب الوطني للناشئين لكرة اليد الشاطئية في المجموعة الثانية للبطولة الآسيوية الثانية، التي ستقام في العاصمة التايلاندية بانكوك اعتبارا من الأول من شهر نيسان (ابريل) المقبل، حيث ضمت المجموعة إلى جانب المنتخب الوطني منتخبات إيران والسعودية وتايلاند، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات الصين تايبيه وكوريا الجنوبية وقطر والباكستان.اضافة اعلان
وكانت قرعة البطولة قد سحبت أول من أمس في العاصمة الكويتية (مقر الاتحاد الآسيوي)، وتم خلالها مناقشة التعليمات الفنية والإدارية، مثلما تم توزيع المنتخبات المشاركة على المجموعتين حسب التصنيف الفني المعتمد لدى الاتحاد الآسيوي.
وتشير التعليمات الى أن الدور الأول (المجموعات) سيقام وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل الى الدور الثاني الفريقان الحائزان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، وفي هذا الدور تلعب الفرق الأربعة دوري مجزأ فيما بينها لتحديد الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني، حيث يتأهل صاحب المركز الأول الى بطولة العالم وإلى أولمبياد الشباب، فيما يتأهل صاحب المركز الثاني الى بطولة العالم فقط.
وتلعب بقية الفرق التي لم تتأهل الى الدور الثاني لقاءات لتحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن، وذلك حسب التعليمات الفنية الصادرة عن الاتحاد الآسيوي.
إلى ذلك، يواصل المنتخب الوطني تحضيراته الفنية المكثفة بقيادة المدرب موفق فتح الله ومساعده ابراهيم البحيري، وذلك ضمن البرنامج التدريبي، والذي يشتمل الى جانب التدريبات اليومية، على المعسكرات الداخلية، حيث ينتظر أن يتوجه الفريق الى مدينة العقبة يوم غد الجمعة لاقامة معسكر تدريبي لمدة أسبوع يتضمن التدريبات الصباحية والمسائية على الملاعب الرملية.
وقال رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي أن مشاركة المنتخب الوطني للناشئين تعتبر الأول في تاريخ الاتحاد، وهي تأتي ايضا ضمن مشاريع التطوير التي يعتمد عليها الاتحاد في اللعبة الشاطئية، موضحا أن الاتحاد يولي أهمية كبيرة في اعداد هذا الفريق ليس لغايات المشاركة في البطولة الآسيوية، وإنما لتجهيزه للمستقبل، كون كافة اللاعبين يعتبرون صغار السن وهم من منتسبي مراكز الواعدين.