نتائج متباينة للمنتخب الوطني في انطلاق "شطرنج" العرب للإناث

عدد من اللاعبات خلال منافسات بطولة العرب للشطرنج للفئات العمرية - (من المصدر)
عدد من اللاعبات خلال منافسات بطولة العرب للشطرنج للفئات العمرية - (من المصدر)

مصطفى بالو

عمان - جاءت نتائج لاعبات المنتخبات الوطنية للفئات العمرية (10-20) سنة متباينة في الجولتين الأولى والثانية من منافسات شطرنج العرب التي يستضيفها النادي الفحيص الأرثوكسي وتستمر حتى الثامن والعشرين من آب (اغسطس) الحالي، حين سجلت لاعباتنا 10 انتصارات وتعادلين مقابل 20 خسارة في الجولتين الأولى التي شهدها مقر النادي الفحيص الارثوذكسي، والثانية التي اقيمت صباح أمس في قاعة المغفور له الحسين بن طلال بمقر اتحاد الشطرنج الملكي، والتي استمر فيها السباق النقطي من خلال الجولة الثالثة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من أمس، فيما تقام الجولة الرابعة عند الساعة الرابعة من مساء اليوم في نفس القاعة من البطولة التي تشارك فيها 100 لاعبة يمثلون منتخبات الجزائر، مصر، اليمن، الامارات، قطر، العراق، لبنان، فلسطين، والأردن، وتاليا النتائج الفنية للجولتين الأولى والثانية.اضافة اعلان
الجولة الاولى
- فئة 8 سنوات:  شهدت الجولة الأولى فوز داليا عبدالرحيم على اللبنانية اليك تينبليان، نهى عبداللطيف على القطرية مريم الهاجري، الإماراتية فاطمة سلطان على لميس الخطيب، الإماراتية زينب المعمري على الجزائرية منال نصر، اليمنية ملاك الشرقي على اللبنانية كريستينا سوموف، واليمنية وفاء محمد على القطرية فاطمة حسين.
- فئة 10 سنوات: تعادلت سيدرا قضماني مع العراقية نور الهدى حسين، واللبنانية نانور ارنيليان مع العراقية لارا نصير، فيما خسرت دانا الموسى أمام الإماراتية عائشة سيف على، اليان الخطيب أمام المصرية ليلى محمد على، اليمنية آلاء الشرقي على القطرية الحوراء حسين، والجزائرية مايا اخلف على اليمنية أمل جميل، وبالتغيب تغلبت الجزائرية سلمى عدوان على المصرية لايا المرشدي.
- فئة 12 سنة: فوز لين البشايرة على اليمنية سارة عامر، وخسرت هند أبو غنية أمام المصرية سارة عادل، الجزائرية رانيا نصر على العراقية يارا عبدالقادر، العراقية نبأ عباس على القطرية حمدة الهاجري، المصرية يارا علام على القطرية المها علي، الإماراتية وافية درويش على الجزائرية ليتيتيا مهدب، واليمنية حنان نواس على الإماراتية ياسيمن علي.
- فئة 14 سنة: فوز اسيل عودة على راما الشعيبي، المصرية فاطمة جمال على الإماراتية اوشا الشمسي، الجزائرية لينا نصر على القطرية اماني السليطي، العراقية يمامة عاصف على اللبنانية كارين شليلة، الجزائرية أمينة جوينديز على العراقية رويدة سعد، الإماراتية شيماء نعمان على القطرية آلاء حسين، اليمنية اسماء علي على الفلسطينية رهف جهاد، والإماراتية واديمة كلباني على الفلسطينية نغم رائد.
- فئة 16 سنة: فوز رؤى محمود على الفلسطينية نادين الفقيه، المصرية وفاء شاهيندا على الجزائرية ليليا يحياوي، الجزائرية امينة مواشي على الفلسطينية يارا الفقيه، الإماراتية مزة المعمري على العراقية فين كمال، والإماراتية كلثم الشمسي على اللبنانية ريهام الصالح، وبالتغيب تغلبت الإماراتية بشاير خليل على العراقية أمل مجيد.
- فئة 18 سنة: خسرت مي الخريشة أمام الفلسطينية أسيل الفقيه، راوند القضماني امام المصرية آيه معتز، والإماراتية عبير علي على الفلسطينية ديما خلدون، وتعادلت الإماراتية أمنة نعمان مع الجزائرية زينب عبدي.
-فئة 20 سنة: فوز تمارا الخطيب على الإماراتية عائشة الزاروني، فيما خسرت بشرى الشعيبي أمام الإماراتية سلمى الضافري، صفاء أبو غنية أمام الجزائرية فريال لالاوي ، والجزائرية اسماء هملاوي على الفلسطينية ديانا شمسنا.
الجولة الثانية
- فئة 8 سنوات: خسرت لميس الخطيب أمام اللبنانية كريستينا سوموف، فيما فازت  الإماراتية فاطمة سلطان على نهى عبداللطيف، الإماراتية زينب المعمري على داليا عبدالرحيم، القطرية مريم الهاجري على اللبنانية اليك تينبليان، والجزائرية منال نصر على القطرية فاطمة حسين، وتعادلت اليمنية ملاك الشرقي مع مواطنتها وفاء محمد.
- فئة 10 سنوات: فازت دانا الموسى على ليان الخطيب، اللبنانية نانور ارنيليان على سيدرا قضماني، المصرية ليلى محمد على الإماراتية عائشة سيف، الجزائرية سلمى عدوان على مواطنتها مايا خلف، اليمنية الاء الشرقي على الإماراتية نور صالح، العراقية نور الهدى حسين على مواطنتها لارا نصير، واليمنية امل جميل على القطرية الحوراء حسين.
- فئة 12 سنة: فوز هند أبو غنية على القطرية المها علي، وخسرت لين البشايرة أمام الجزائرية رانيا نصر، الإماراتية وافية درويش على المصرية سارة عادل، العراقية نبأ عباس على اليمنية حنان نواس، المصرية يارا علام على الفلسطينية ميس شاهين، القطرية حمدة الهاجري على الإماراتية ياسمين علي، اليمنية سارة عامر على العراقية يارا عبدالقادر.
- فئة 14 سنة: تعادلت راما الشعيبي مع الفلسطينية نغم رائد، وخسرت اسيل عودة أمام  الإماراتية واديمة كلباني، الإماراتية شيماء نعمان على المصرية فاطمة جمال، الجزائرية لينا نصر على اليمنية اسماء علي، العراقية يمامة عاصف على اليمنية نهى احمد، الجزائرية امينة جوينديز على الإماراتية اوشا الشمسي، العراقية سالي عباس على اللبنانية كارين شليلة، العراقية رويدة سعد على القطرية الاء حسين، والفلسطينية رهف جهاد على القطرية اماني السليطي.
- فئة 16 سنة: خسرت رؤى محمود أمام المصرية المصرية وفاء شاهيندا، ريم الجهني أمام الجزائرية امينة مواشي، الإماراتية كلثم الشمسي على مواطنتها بشاير خليل، اللبنانية ريهام الصالح على الإماراتية مزة المعمري، والجزائرية ليليا يحياوي على الفلسطينية نادين الفقيه، وتعادلت العراقية فين كمال مع مواطنتها امل مجيد.
-فئة 18 سنة: خسرت راوند قضماني امام الجزائرية زينب عبدي، مي الخريشة أمام المصرية سهيلة عبدالمنعم، المصرية ايه معتز على الفلسطينية ديما خلدون، والإماراتية امنة نعمان على الفلسطينية اسيل الفقيه.
-فئة 20 سنة: فوز بشرى الشعيبي على الجزائرية فريال لالاوي، تمارا الخطيب على الفلسطينية ديانا شمسنا، الجزائرية اسماء هملاوي على الإماراتية سلمى الضافري، والمصرية وفاء شروق على الإماراتية عائشة الزاروني.