نشاطات فاعلة لمراكز شباب الكرك

إبراهيم أبو نواس

الكرك - نظم مركز شباب الكرك الأسبوع الماضي وضمن خطته السنوية محاضرة حول حقوق الإنسان تحت محور الحقوق المدنية والمواطنة من الاستراتيجية الوطنية للشباب، وتحدث في المحاضرة كل من المدعي العام الرائد عبدالرحمن الحريزات والرائد فتحية المجالي من مديرية شرطة الكرك حول حقوق الإنسان منذ نشأتها القديمة متطرقين للديانات والشرائع السماوية.

اضافة اعلان

كما دار الحديث كذلك حول الحقوق والواجبات والحريات الشخصية المصونة كما جاءت في الدستور الأردني، ومن ثم دار الحديث حول المركز الوطني لحقوق الإنسان وطبيعة العلاقة ما بين جهاز الأمن العام والمواطنين ودار في الختام حوار شيق بين الاعضاء والمحاضرين.

وسيعقد المركز يوم الخميس محاضرة حول الإرهاب بالتعاون مع مديرية أوقاف الكرك، كما يقيم يوم السبت يوما رياضيا بالتعاون مع المراكز الشبابية في المحافظة يشمل العاب تنس الطاولة والشطرنج وكرة القدم.

مراكز الشباب تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

أقام مركزا شباب غور الصافي النموذجي ومركز شباب غور المزرعة يوم أمس، يوما ثقافيا دينيا تخللته ثلاث ورشات عمل كانت الأولى عند الساعة العاشرة صباحا، والقى رئيس مركز شباب غور الصافي بنيامين الشعار ورئيس مركز شباب غور المزرعة محمد الجعافرة كلمتين ركزا فيهما على دور مراكز الشباب في خدمة المجتمع المحلي، وذلك ضمن الأنشطة التي تقدمها من منطلق محاور الإستراتيجية الوطنية للشباب وعن طريق البرامج النوعية المقدمة لشباب المنطقة.

واستضاف القائمون على النشاط مدير أوقاف لواء الأغوار الجنوبية الشيخ درويش الخليفات، الذي ألقى محاضرة عن المولد النبوي الشريف، وفي المحاضرة الثانية ألقى الشيخ ثائر الدعيسات محاضرة بعنوان الإسلام دين محبة وتسامح، وقدم أعضاء من مراكز الشباب أناشيد دينية بهذه المناسبة، وتم توزيع الجوائز العينية على مجموعة من أعضاء المراكز.