هل يصبح الأرثوذكسي "عقدة مزمنة" في وجه فاست لينك أم تنتهي المغامرة؟

هل يصبح الأرثوذكسي "عقدة مزمنة" في وجه فاست لينك أم تنتهي المغامرة؟
هل يصبح الأرثوذكسي "عقدة مزمنة" في وجه فاست لينك أم تنتهي المغامرة؟

مباراة حاسمة للتأهل إلى نهائي دوري السلة


     تبلغ الإثارة مداها الأبعد في لقاء قمة حاسمة تجمع حامل اللقب فاست لينك مع البطل الأسبق الأرثوذكسي عند تمام الساعة السابعة من مساء اليوم في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب حيث يتأهل الفائز إلى الدور النهائي لبطولة دوري الدرجة الأولى بكرة السلة مع الرياضي ويكتفي الخاسر بالمنافسة على المركز الثالث مع الارينا.

اضافة اعلان


    وكانت المنافسة بين فاست لينك والأرثوذكسي في المربع الذهبي قد شهدت فوزا أولا لفاست لينك بفارق 29 نقطة 100-71 وظن الجميع انه سيحسم موضوع التأهل من الجولة الثانية إلا أن الأرثوذكسي كان له رأي آخر عندما كرر ما فعله في إياب الدوري وحقق فوزا مثيرا بفارق 11 نقطة 83-72 فارضا جولة ثالثة وحاسمة.


والسؤال المطروح على مباراة الليلة هو: هل يصبح الأرثوذكسي عقدة مزمنة في وجه فاست لينك أم ينهي البطل مغامرة هذا الفريق الشاب الذي يستحق أن يرث أمجاد كرة السلة في نادي الأرثوذكسي العريق ويتوقع أن يكون له مستقبل رائع.


فاست لينك - الأرثوذكسي


    قد يكون من السهل على الأرثوذكسي أن يستحضر نفس الروح القتالية والتركيز العالي في الأداء والذي تمكن بواسطته من تحقيق فوزين كبيرين على حامل اللقب فاست لينك خلال إياب الدوري والمربع الذهبي على التوالي ليكون الفريق الوحيد الذي يذيق فاست لينك الخسارة منذ 3 مواسم عندما تم تأسيس الفريق الأول.


ويعول الأرثوذكسي كثيرا على غياب التركيز عن تصويبات جناح فاست لينك المؤثر أنفر شوابسوغة الذي أن فشلت ثلاثياته فسيكون من اليسير تطبيق دفاع المنطقة والانتقال منه لدفاع الرجل بسهولة لتحييد خطورة صانع الألعاب أسامة دغلس ودفعه لارتكاب الأخطاء الشخصية، مما يفيد في عزل ومحاصرة ايمن ادعيس أخطر المسجلين في عمق الدائرة مع الاميركي ليون سميث أو البديل اشرف سمارة.. كما أن مراقبة الثنائي المتناوب على مساعدة صانع الألعاب فيصل النسور وفرانسيس عريفيج يمكن أن تكون سهلة في ظل فارق طول الأجنحة عند الأرثوذكسي. 


     ونجح الأرثوذكسي خلال المباراة الماضية في تقييد حركة خط الدائرة عن طريق فضل النجار ومنير السلعوس وإياد عابدين مع مشاركة مؤثرة من العائد من الإصابة علي الدجاني، فيما اظهر كوك قدراته العالية في الدفاع داخل المنطقة بمساعدة متفاوتة من عبد الله أبو قورة الذي يفقد تركيزه أحيانا ويرتكب الأخطاء بسرعة ولكنه يقدم أداء هجوميا واثقا.


أما فاست لينك فستكون مهمته أسهل إذا تعامل بحزم دفاعي مع خصمه من بداية المباراة إلى نهايتها وعدم ترك لاعبي الأرثوذكسي الذين اظهروا تركيزا عاليا في التصويب بدون رقابة دفاعية لصيقة، ويدرك صانع الألعاب أسامة دغلس أن عليه ضبط انفعالاته وتجنب ارتكاب الأخطاء وإيجاد الحلول رغم رقابة النجار المزعجة من خلال التعاون مع النسور أو عريفيج بشكل مستمر، ولا شك أن الذكاء الذي يميز دغلس سيظهر في ألعابه إذا ابتعد عن العصبية، وهو ما ينطبق على شوابسوغة صاحب الثلاثيات المتتابعة والبديل ناصر بسام.. والمنطق أن خط ارتكاز فاست لينك الذي يعتمد على محترف ضخم هو ليون سميث وهداف بالفطرة ايمن ادعيس ومدافع صلب اشرف سمارة يملك الأفضلية سيما وان البديل عند الأرثوذكسي وهو أسامة عسالي ما زال يحتاج إلى خبرة أكبر. 


    ولا شك أن افتقاد الأرثوذكسي لأحد ابرز لاعبيه وهو فادي السقا بسبب الإصابة التي لازمته طوال منافسات الدوري شكل عامل ضغط على الفريق، في حين أن فاست لينك لا يعاني من أية غيابات، وستكون هذه المباراة التي يتوقع ان تشهد حضورا جماهيريا قياسيا على مستوى دوري هذا الموسم اختبارا قويا لمعنويات البطل الذي يتطلع للمنافسة على مستوى العرب وقارة آسيا.