وقف عمليات بنفيكا في البورصة وشالكة يدرس التمديد لراؤول

شالكة يدرس الفوائد المالية قبل التمديد لراؤول -(ا ف ب)
شالكة يدرس الفوائد المالية قبل التمديد لراؤول -(ا ف ب)

لشبونة - قررت لجنة الأصول بسوق المال البرتغالي صباح أمس تعليق أسهم نادي بنفيكا، بسبب صفقة بيع حارسه الإسباني روبرتو خمينيز مؤخرا إلى ريال سرقسطة مقابل 8.6 ملايين يورو. وأقرت جهة الرقابة المالية أمس بتعليق عمليات النادي البرتغالي لحين “نشر المعلومات المتعلقة”، رغم أن الأخير كان قد أصدر بيانا لتوضيح أن الصفقة كانت ثمرة لتوقيع عقدين.وتسببت صفقة بيع روبرتو، الذي تعرض لانتقادات عنيفة طيلة الموسم الماضي بسبب أخطاء عديدة، إلى سرقسطة مقابل 8.6 مليون يورو في إصابة الأوساط الكروية البرتغالية بالدهشة.وقال بنفيكا في بيانه إن انتقال الحارس الإسباني، الذي كان قد انضم إلى صفوفه من اتلتيكو مدريد في حزيران (يونيو) العام 2010 مقابل 8.5 مليون يورو، تم بفضل عقدين أبرم أحدهما مع ريال سرقسطة والآخر مع إحدى المؤسسات القانونية. كما أشار إلى أن قيمة الصفقة سيتم سدادها على مرحلتين، عبر “سندات ائتمانية”.لكن اللجنة ارتأت أن الإيضاحات التي قدمها فريق العاصمة البرتغالية إلى سوق الأوراق لم تكن كافية، وطالبت بنفيكا بتقديم مزيد من التفسير حول قيمة كلا العقدين. بدوره أوضح سرقسطة أنه لم يقم بشراء حقوق اللاعب، وإنما تم ذلك عن طريق صندوق استثمار متخصص في عالم كرة القدم. اضافة اعلان
شالكه يدرس الجدوى الاقتصادية للتجديد لراؤول
يعتزم نادي شالكه الألماني لكرة القدم دراسة الجدوى الاقتصادية لتجديد تعاقد مهاجمه الإسباني المخضرم راؤول، الذي ينتهي تعاقده العام 2012.
ونقلت مجلة (شبورت بيلد) الرياضية أمس الأربعاء عن هورست هيلدت المدير الرياضي لشالكه قوله إن “ترك راؤول يرحل” ليس من بين أمنياته، لكنه اعترف بأنه سيتم النظر إلى مصلحة النادي قبل اتخاذ قرار بالتجديد له الصيف المقبل. وأكد هيلدت “كما أنه في مسألة راؤول علينا أن نقرر ما هي الفائدة الرياضية والمالية للنادي”، في إشارة إلى حصول اللاعب المخضرم (34 عاما) وأبرز نجوم الفريق على سبعة ملايين يورو كراتب سنوي.
وسبق لهذه المجلة أن نشرت في تموز(يوليو) الماضي نقلا عن مصادر من داخل النادي لم تؤكد رسميا، خبرا مفاده رغبة شالكه عدم التجديد لراؤول، الذي كان الهداف الأول للفريق في الموسم الماضي، الأول له في ألمانيا بعد أن حمل لأعوام شارة القيادة لريال مدريد، برصيد 19 هدفا.
كان راؤول قد انضم إلى فريق مدينة غيلسينكيرشن في الموسم الماضي، بناء على طلب المدير الفني للفريق وقتا فيليز ماغات.
لكن الوضع تغير بالنسبة لراؤول بعد رحيل ماغات منتصف الموسم وتولي رالف رانغنيك المسئولية بدلا منه، حيث لا يجد الأخير مكانا له في المستقبل بين لاعبي خط الهجوم. يذكر أن راؤول أبدى منذ نيسان(أبريل) الماضي استعداده لتمديد تعاقده مع النادي لما بعد 2012.
حميد ألتينتوب يرغب في الرحيل إلى غلطة سراي
ذكر تقرير إخباري أمس الأربعاء أن التركي حميد ألتينتوب لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني، يفكر في الرحيل عن الملكي في كانون ثان(يناير) المقبل لكي ينضم إلى غلطة سراي. ونقلت صحيفة (آس) الرياضية الإسبانية على موقعها أمس عن صحيفة تركية أن ألتينتوب أعرب عن رغبته في ترك الملكي المنضم له حديثا، خلال محادثة هاتفية أجراها اللاعب مع فاتح تريم المدير الفني لغلطة سراي التركي. وأوضحت أن ألتينتوب أجرى الاتصال مع تريم لكي ينقل له عدم سعادته داخل ريال مدريد، حيث اشتكى له من أنه لن يتم الاعتماد عليه بشكل كبير في الفريق الأبيض وأنه لا يريد أن يتحول إلى لاعب احتياطي مع الملكي. وقال ألتينتوب لتريم “أنا لاعب مهم والناس ينبغي أن تراني على هذا النحو كما أنني أريد أن أشعر بذلك ولكن لسوء الحظ أنا لا أشعر بذلك هنا.. الأمر لا يتعلق باللعب لوقت قليل أو كبير وإنما بشعوري بأنني أحد اللاعبين المهمين”.
وأضاف “لن أتعافى من إصابتي قبل حلول أيلول(سبتمبر) المقبل، عندها يمكنني التدرب مع ريال مدريد ولا أعلم ما سيحدث.. في البداية أريد دراسة الوضع حتى كانون ثان(يناير) المقبل وفي حالة عدم حدوث أي تغيير سأنتقل إلى جلطة سراي”.وكان ألتينتوب قد خضع لجراحة بالظهر في 27 حزيران(يونيو) الماضي بألمانيا، مما أوجب غيابه عن الملاعب ثلاثة أشهر للتعافي من الجراحة، ومن المنتظر عودته للتدريب مجددا الشهر المقبل.
وانضم ألتينتوب إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر بعقد يمتد أربعة أعوام، بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونيخ، ليصبح ثاني صفقات النادي الملكي في الصيف الحالي بعد مواطنه نوري شاهين.
يوفانوفيتش من ليفربول الى اندرلخت لمدة عامين
أعلن نادي اندرلخت البلجيكي لكرة القدم على موقعه في شبكة الانترنت ان المهاجم الدولي الصربي ميلان يوفانوفيتش انتقل من ليفربول الانجليزي الى صفوفه لمدة عامين. وقال المدير العام لنادي اندرلخت هرمان فان هولسبيك “لقد تمكنا اخيرا من التوصل الى اتفاق مع ميلان يوفانوفيتش بعد مفاوضات طويلة معه ومع النادي الذي كان يدافع عن الوانه”. وسبق ليوفانوفيتش (30 عاما) الذي سيخضع لفحص طبي روتيني غدا الخميس، ان دافع عن الوان ستاندار لياج البلجيكي (2006-2010) قبل ان ينضم العام الماضي الى ليفربول حيث خاض معه 18 مباراة سجل فيها هدفين فقط.
يذكر ان يوفانوفيتش هو صاحب هدف فوز صربيا الوحيد في مونديال 2010 في جنوب افريقيا والذي كان على المانيا 1-0.
بيليه يحذر نيمار من الانتقال لأوروبا
قال أسطورة كرة القدم البرازيلي السابق بيليه انه يتعين على النجم البرازيلي الصاعد نيمار السير على نهجه والبقاء ضمن صفوف ناديه سانتوس وعدم الانتقال الى احد الاندية الاوروبية. وقارن البعض اداء المهاجم نيمار (19 عاما) مع سانتوس باداء بيليه في نفس المرحلة العمرية وتكهنت تقارير باحتمال انتقاله الى تشلسي او الى مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز للعبة الشعبية. الا ان بيليه (70 عاما) والذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات وامضى معظم مشواره في المستطيل الاخضر في صفوف سانتوس يعتقد انه من الافضل لنيمار البقاء والتطور في بلاده. وقال بيليه للصحفيين اثناء حدث يتعلق بنادي نيويورك كوزموس الاميركي الذي انهى فيه مشواره مع كرة القدم “يمكنه ان يصبح لاعبا عظيما. يمكن ان يكون مثل الارجنتيني ليونيل ميسي او البرتغالي كريستيانورونالدو. لا شك في ذلك” وأضاف بيليه الذي يعتبره كثيرون افضل ما انجبت ملاعب الكرة قوله “لكني اعتقد ان الامور اكثر تعقيدا بالنسبة له فيما يتصل بالانتقال الى احد الاندية في انجلترا او في ايطاليا في الوقت الراهن لان المراقبة قوية جدا هناك” واضاف بيليه قوله “سيواجه بعض الصعوبة لانه صغير جدا واللعبة تعتمد على القوة البدنية كثيرا في انجلترا وايطاليا. ربما تكون الامور اكثر سهولة بالنسبة له في هولندا او فرنسا او حتى في اسبانيا”. ويقول بيليه انه يفضل بقاء نيمار في البرازيل حتى نهائيات كأس العالم 2014 التي ستقام هناك. وشجع البرازيلي أدريانو كوريا الظهير الأيسر لبرشلونة الإسباني مواطنه الشاب نيمار على الانضمام إليه في نفس الفريق بدلا من الرحيل إلى الغريم التقليدي ريال مدريد. وقال أدريانو في تصريحات للصحفيين على هامش جولة برشلونة الأميركية “نيمار لاعب رائع وبإمكانه أن يتألق في أي فريق وإن كنت أرى أن برشلونة هو أكثر الفرق تناسبا معه”.-(وكالات)