13 لاعبا يشاركون في تدريبات المنتخب العراقي بقيادة بيتروفيتش

عدد من لاعبي المنتخب العراقي لكرة القدم يتدربون على ملعب الشعب في بغداد - (من المصدر)
عدد من لاعبي المنتخب العراقي لكرة القدم يتدربون على ملعب الشعب في بغداد - (من المصدر)

عمار السامرائي

عمان - يواصل المنتخب العراقي تدريباته على ملعب الشعب الدولي بقيادة بيتروفيتش بحضور 13 لاعبا بينهم حارس مرمى فقط، حيث شهدت التدريبات غياب لاعبي دهوك وأربيل والشرطة ومنتخب الشباب، فيما أشار الاتحاد إلى أنه من المؤمل اكتمال عدد اللاعبين خلال الأيام المقبلة.اضافة اعلان
وقال عضو الاتحاد كامل زغير إن تدريبات المنتخب الوطني التي بدأت الاثنين الماضي، اقتصرت على 13 لاعبا فقط بينهم حارس المرمى حيدر رعد الذي يستدعى للمرة الأولى، وأن التدريبات افتقرت للاعبي أربيل ودهوك والشرطة لارتباطهم بمهام آسيوية، فضلا عن غياب لاعبين آخرين لارتباطهم بمنتخب الشباب.
يذكر أن المنتخب العراقي يواصل استعداداته بإشراف المدرب الصربي بيتروفيتش لمباراته المهمة أمام عُمان في تصفيات كأس العالم فضلا عن استعداده لتصفيات آسيا.
مساع لتأمين مباراة
ودية في بغداد
قال عضو الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم نعيم صدام، إن اتصالات جارية الآن لاقامة مباراة ودية للمنتخب الوطني في بغداد خلال النصف الاول من شهر ايار (مايو) المقبل، تسبق المباراة الودية مع ايران في السابع والعشرين من الشهر المقبل.
واضاف أن المنتخب سيواصل وحداته التدريبية في بغداد باشراف الصربي بيتروفيتش وحتى بدء مباريات الدور الثالث من المرحلة الثانية للدوري، التي ستنطلق في السادس والعشرين من الشهر الحالي، ليصار بعدها الى اقامة وحدتين تدريبين يومي الاثنين والثلاثاء من كل اسبوع بحضور لاعبي المنتخب من الاندية.
وأضاف ان المنتخب سيغادر بعد ذلك الى الامارات لخوض مباراة ودية امام نظيره الايراني، قبل التوجه الى مسقط لملاقاة المنتخب العماني في 4 حزيران (يونيو) المقبل، وتشكل هذه المواجهة اهمية بالغة، حيث يدرك المنتخب العراقي أن الفوز هو الطريق الوحيد للحفاظ على آماله في التأهل وترك المركز الاخير الذي يحتله الآن.
وكان الصربي بيتروفيتش اختار قائمة اولية للمنتخب الوطني ضمت كلا من نور صبري ومحمد حميد وجلال حسن ووليد سالم وضرغام اسماعيل ونشأت اكرم وسامال سعيد وامجد كلف واحمد فاضل وهلكورد ملا محمد وسعد عبدالأمير وعلي فائز وهردي سيامند وخلدون ابراهيم وأمير صباح وعلي عدنان وعلاء عبدالزهرة وسيف سلمان ومهند عبدالرحيم وعلي بهجت وصالح سدير وحمادي احمد ومثنى خالد ومحمد عبدالزهرة وهمام طارق ومصطفى ناظم ومصطفى كريم وكرار طارق وبسام قابل وحيدر صباح واشرف عبدالكريم ومحمد جبار رباط ومصطفى جودة ونبيل صباح.
مطنش: التأجيل يصب
في خدمة الأولمبي
اكد مدرب المنتخب الأولمبي العراقي هادي مطنش، أن تأجيل بطولة التضامن الاسلامي، التي كان من المقرر لها أن تقام في شهر حزيران (يونيو) المقبل في اندونيسيا، يصب في خدمة المنتخب.
واشار إلى أسباب عديدة اهمها تفرغ لاعبي منتخب الشباب بشكل نهائي من استحقاق نهائيات كأس العالم التي ستقام في تركيا، فضلا على منافسات الجولة الاخيرة للمنتخب الوطني الاول.
واكد أن تأجيل البطولة يفتح نافذة جديدة لاستدعاء اللاعبين الذين كان دعاهم في الفترة السابقة، وحال ارتباطهم بمنتخب الشباب دون تواجدهم في الفترة الماضية.
واعرب مطنش عن امله الكبير في أن يحقق المنتخب الاولمبي النتائج المرجوة في البطولتين، تماشيا مع ما حققته المنتخبات الوطنية في الفترة الماضية التي اعادت البريق للكرة العراقية.
وكان منتخب شباب العراق وصل للمباراة النهائية في قارة آسيا قبل أن يخسر أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح.
نشأت أكرم يقود الشرطة إلى الفوز
فاز فريق نادي الشرطة على مضيفه فريق نادي اربيل 1-0، في مباراة مؤجلة من الدور السابع من المرحلة الاولى لدوري النخبة.
سجل هدف الفوز لفريق نادي الشرطة اللاعب نشأت اكرم في الدقيقة 66 من زمن المباراة التي جرت في ملعب فرانسو حريري بأربيل.
وشهدت المباراة مشاركة لاعب المنتخب الوطني الاسبق هوار ملا محمد، الذي لعب ضمن فريق اربيل بعد حصوله على الاستغناء من "فيفا"، للمشاركة في الدوري العراقي بعد أن لعب لفريق ذوب الاصفهاني.
وبهذا الفوز خطف فريق نادي الشرطة 3 نقاط ليضيفها الى رصيده ليصبح 41 نقطة متصدرا الدوري، فيما كانت هذه الخسارة هي الثانية لفريق نادي اربيل بعد خسارته امام القوة الجوية 0-3
وحقق فريق دهوك فوزا عريضا على فريق كركوك، في مباراة جرت الجمعة، وهي مؤجلة من دوري النخبة الكروي.
وسجل اللاعب علاء عبدالزهرة ثلاثة اهداف في الدقائق 8، 21، 46، فيما سجل اللاعب مهند عبدالرحيم الهدف الرابع في الدقيقة 82.
وارتفع رصيد دهوك الى النقطة 37 وفي المركز الثاني، فيما تجمد رصيد كركوك عند النقطة 12 وفي الترتيب الأخير.