6 ميداليات ملونة حصيلة "المصارعة" في البطولة العربية

لاعب فريق الحسين إربد الجديد الكاميروني جاك زوا - (أرشيفية)
لاعب فريق الحسين إربد الجديد الكاميروني جاك زوا - (أرشيفية)

خالد العميري

عمان - اختتم المنتخب الوطني للمصارعة، مشاركته في البطولة العربية للناشئين والشباب لفئتي تحت 17 و20 سنة للمصارعة الحرة والرومانية، والتي أقيمت فعالياتها في صالة مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة.اضافة اعلان
وجمع منتخب المصارعة، 6 ميداليات ملونة، من بينها 3 ذهبيات و3 فضيات، حيث حقق لاعب المصارعة الرومانية تحت 20 عاما يحيى حسين أبو طبيخ، الميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن تحت 87 كغم، كما نال لاعبا المصارعة الحرة، زيد اسحاق بوزن تحت 60 كغم، وصهيب المرافي بوزن تحت 55 كغم ميداليتين ذهبيتين.
وجاءت الميداليات الفضية الثلاث عبر لاعبي المصارعة الرومانية، صهيب الحسنات بوزن تحت 67 كغم، وعمر أبو سنينة بوزن تحت 65 كغم، ولاعب المصارعة الحرة عبدالله مكون في وزن تحت 79 كغم.
وحول المشاركة الأخيرة في البطولة العربية، يقول المدير الفني للمنتخبات الوطنية يحيى أبو طبيخ في معرض رده على استفسارات "الغد": "كانت المشاركة ناجحة على كافة المقاييس للناشئين والشباب، في ظل الفوارق والإمكانيات والأعداد المشاركة، لقد أظهر لاعبونا قدرات مميزة على البساط، وحققنا أقصى درجات الاستفادة من البطولة".
وأضاف: "هذه النتائج ستدفعنا للمزيد من الاهتمام باللاعبين أصحاب الإنجاز وبقية المواهب التي شاركت في البطولة العربية، خصوصا وأننا نسعى لتوسيع القاعدة والفئات العمرية، التي نعتبرها مستقبل اللعبة، في ظل امتلاكنا لخامات مبشرة".
واستطرد: "يجب على اللاعبين الاهتمام بإنجازاتهم الأخيرة ومواصلة التدريبات بصورة منتظمة، لأننا نبحث الآن عن الإنجازات الآسيوية، التي تمكننا من المنافسة على المستوى العالمي والظفر بالميداليات، وهذا يتطلب زيادة الاحتكاك لكسر رهبة البساط"، مشددا على ضرورة إقامة المعسكرات الخارجية.
وكشف أبو طبيخ عن وضعهم خطة شاملة للمرحلة المقبلة، قائلا: "لقد قمنا كجهاز فني، بإعداد خطة تحضير شاملة، وتم عرضها على اتحاد المصارعة، بانتظار مناقشتها واعتمادها بما يصب في مصلحة المنتخبات الوطنية".
وأتم حديثه بالقول: "نتطلع إلى تنظيم بطولة المملكة لاستكشاف المواهب، أتمنى أن يتم الاهتمام بالفئات العمرية، وأن تقوم اللجنة الأولمبية بدعم رياضة المصارعة بشكل أكبر، وذلك حتى نتمكن من تحقيق الإنجازات".